fbpx

زوجين يتعرضان لحملة مضايقة من “إيباي” بسبب نشرتهما الإلكترونية والشركة توافق على دفع 3 ملايين دولار

بعد أن أرسل موظفو «إيباي» العناكب والصراصير والأشياء المزعجة الأخرى إلى منزل زوجين نقدين للشركة، وافقت «إيباي» على دفع 3 ملايين دولار كغرامة جنائية. وقد حكم على سبعة موظفين بالسجن، بينما تلقى قائدهم 57 شهرًا في السجن الاتحادي. وأقرت الشركة بالذنب ووافقت على شروط معينة لتجنب الملاحقة القانونية.

بداية القصة

يقال إن الأمر انطلق من «حملة ترهيب على الإنترنت» في عام 2019، حين تعرض الزوجان إينا وديفيد شتاينر للتنمر عبر حساب تويتر لأحد البائعين في «إيباي»، وذلك لأن ما نشراه في النشرة الإلكترونية التي يصدرانها تحت اسم «EcommerceBytes» أغضب الموظفين.

وكانت بداية الأمر مع مقال كتبه الزوجان في النشرة الإلكترونية الخاصة بهما، عن قضية رفعتها شركة «إيباي» ضد شركة أمازون بتهمة الاستيلاء على بائعيها بطريقة غير قانونية، وفقًا لوثائق المحكمة.

وما لبثت التهديدات على الإنترنت أن تصاعدت، فزُعم أن الزوجين بدءا يستلمان شحنات مقززة تحوي صراصير وعناكب و«قناع خنزير دموي للهالوين» وكتاب يحمل عنوان «يوميات الحزن: كيف تتغلب على فقدان الزوج»، وبالإضافة إلى ذلك، زعموا أن الشركة حاولت اختراق مرآب منزلهم لوضع جهاز تتبع بنظام تحديد المواقع العالمي، بهدف التشويه والضغط على الثنائي ليتوقفا عن التحقيق في الموقع.

ومن ناحيته، قال جوش ليفي المدعي العام الأمريكي بالوكالة في ماساتشوستس في بيان بالبريد الإلكتروني، إن موقع «إيباي» تورط في سلوك إجرامي فظيع للغاية، وأضاف:«إن العاملين في الشركة والمتعاقدين الذين شاركوا في هذه الحملة ألقوا الضحايا في جحيم محض، في حملة رهيبة تستهدف إسكات تقاريرهم والدفاع عن علامة إيباي التجارية».

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.