fbpx

دعم المشاريع المنزلية بالتسويق الإلكتروني في قطر

أقامت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ممثلة بوزارة تمكين الأسرة، صباح أمس، في فندق النيد، حفل تدشين شراكتها مع شركة سنونو الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني في قطر. حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين، منهم معالي مريم بنت علي بن ناصر أرميسود، وزيرة التنمية الاجتماعية وشؤون الأسرة. ويتيح هذا التعاون انضمام وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة إلى وزارة سنونو في قطر. التطبيق الرائد في مجال التوصيل، والمعروف بجهوده في ربط الشركات والعملاء بطريقة مريحة وفعالة.
أصبح بإمكان الشركات المحلية التي تعمل من المنزل، مثل الحرف اليدوية المحلية، الآن الوصول إلى تطبيق توصيل بسيط وشائع، مما يسمح لها بتوسيع نطاق وصولها وزيادة الوعي بين العملاء المحتملين.

يمكن لمستخدمي Sununu الآن اكتشاف ودعم المشاريع المنزلية المحلية بسهولة أكبر مثل الطهاة المحليين، والأطعمة المحلية، والحرف اليدوية، مما يزيد من إحساسهم بالمجتمع، والمساهمة في نمو وازدهار الاقتصاد القطري، وبدء أعمالهم التجارية الخاصة، وتعزيز روح الأسرة. الاستفادة من خبرات وموارد كلا الطرفين.

تم تصميم هذه الشراكة للحفاظ على سير الأعمال التجارية المحلية بسلاسة، مما يسمح لها بالتركيز على ما تفعله بشكل أفضل وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر وزارة التنمية الاجتماعية وشؤون الأسرة ووزارة سنونو برامج التدريب والدعم لتزويد هذه الشركات بالمهارات والمعرفة التي تحتاجها للنجاح في السوق الرقمية.

قيادة المشاريع الإنتاجية

وقالت الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة إن هذه الشراكة ستتيح لهم مواكبة الشركات الأخرى في تسويق منتجاتهم والارتقاء بالمشاريع عالية الإنتاجية إلى أعلى مستوى من التسويق الإلكتروني الحديث. كان لتعزيز وتأتي هذه المشاريع وفقا للخطة الاستراتيجية للوزارة حتى عام 2030، والتي تتضمن بذل الجهود لتصبح رائد أعمال والمشاركة بفعالية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة قطر وإشراك أصحاب المصلحة ضمن أهدافها الرئيسية.

شراكة ناجحة

ونوهت السيدة فاطمة النعيمي مديرة إدارة التمكين الأسري بدور الشركاء الذين ساهموا في دعم هذا المشروع من خلال توفير الموارد المختلفة لتطوير المشروع ومنهم صندوق الدعم الاجتماعي والرياضي ومركز نماء وسنونو.. ويرى أنه من خلال تسهيل تمويل المشاريع، أو تقديم الدعم المادي من خلال توفير الموارد والمعدات، أو تقديم الدعم المعنوي من خلال تبادل الخبرات والمشاركة في المشاريع، يمكن للمشاريع أن تساهم في التنمية المستدامة، مؤكدا أنها ركيزة مهمة ولوجستية الدعم لتحقيق الهدف. تخطيط المشروع وتنفيذه.

التزامات الشركات

وقال حمد الهاجري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو: “نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ودعم وتحقيق المشاريع الإنتاجية “في المنزل” وتعزيز التزامنا الوطني بمساعدة الشركات المحلية على المساهمة في المجتمع القطري. “سنعمل معًا لخلق فرص للمواطنين القطريين وأضاف أن مشاريع التصنيع تزدهر. إن نجاحها، خاصة بالنظر إلى توفر التكنولوجيا والتطور التكنولوجي الممتاز، يعني أن سنونو تهدف إلى أن تصبح أكبر منصة لمشاريع التصنيع الوطنية، مع خطط لقبول (1200) مشروع تصنيع وطني في العام المقبل، مما سيؤدي إلى الازدهار في قطر. هناك العديد من مشاريع التصنيع “من المنزل” فقط، ومن المتوقع توفير حوالي 1500 فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي للمجتمع، سندعم مشاريع التصنيع (من المنزل) من خلال الترويج لمشاريع التصنيع على تطبيق Sununu. ومع تقديم منتجات أصحاب مشاريع الإنتاج الوطني، برز دور مركز التنمية الاجتماعية “نماء” كداعم رئيسي لمشاريع “من البيت”، حيث يقدم برامج تنموية تستهدف أصحاب المشاريع الإنتاجية. وتهدف الشركة إلى إحداث ثورة في السوق القطري من خلال تقديم أسرع خدمة توصيل وأكثر الأسواق تنوعًا، بالإضافة إلى تسهيل التسوق عبر الإنترنت بما في ذلك المواد الغذائية والبقالة. أطلقت سنونو، وهي شركة تقدم خدمات لوجستية خارجية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية، متجرها الإلكتروني Snow Mart الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في نوفمبر 2020، والذي يقدم مجموعة واسعة من المنتجات المحلية ونركز على دعم التجار. دولة قطر.

صاحب المشروع الإنتاجي

وأكد العديد من أصحاب المشاريع الإنتاجية أن هذه الشراكة تهدف إلى تطوير مشاريعهم وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم. وأعربوا عن خالص امتنانهم وامتنانهم لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة لجهودهم في دعم مشروع الإنتاج ولسنونو كنقطة اتصال مباشرة مع الناس. وقال وليد المناعي صاحب المشروع: وقال السيد راكان إن إطلاق هذه المنصة سيساهم بشكل كبير في تعزيز مشاريع الأسرة المنتجة التي تكون في متناول الجمهور بشكل مباشر. بالإضافة إلى سرعة تسليم المنتجات، حيث يقال إن المنصة تزيل اثنين من أكبر العقبات التي يواجهها أصحاب المشاريع، مثل تسويق المنتج وتسليمه للعملاء.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

من ناحية أخرى، قال غانم عبد الرحمن الكواري، صاحب مشروع الوسمي للهدايا العتيقة، إن إطلاق منصة متكاملة لأصحاب الأعمال سيمكنهم من تجاوز المستوى الإقليمي الحالي إلى مستوى أكثر شمولا، مؤكدا أن فرص التسويق عبر البريد الإلكتروني متاحة للجميع أصحاب الأعمال. وفي المستقبل، سيتم تحقيقه أيضًا على المستوى المحلي، مما يؤدي إلى الازدهار وتطوير الأعمال لجميع أصحاب المشاريع. وقال إن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تقدم برامج متنوعة وتعتبر الداعم الأكبر لمشاريع الأسر المنتجة، وإطلاق المنصة يهدف إلى إبراز سحر أسرهم، موضحا أنه بالنظر إلى الفرصة المتاحة، فهو يوفر فوائد كبيرة لجميع الأسر المنتجة المشاركة. من خلال الحصول على منتجاتك وتسليمها من مكان واحد، يمكنك الفوز بعملائك ومساعدة عملك على الازدهار والإعلان. احترافية لا يستطيع أصحاب المشاريع تقديمها، مثل ما توفره سنونو عبر منصتها وخبراء التسويق.

خدمة مشروع الإنتاج

وأعربت أمل العلي صاحبة مشروع العبايات والاكسسوارات عن ارتياحها لإطلاق المنصة المشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية وسنونو، مؤكدة أن هذا التعاون سيكون له الأثر الكبير على المشاريع الوطنية ومساهماتها في المجتمع. من أنه سيعطيها. نحن ندعم أصحاب الأعمال الصغيرة من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني والتواصل مع مختلف القطاعات. ومع قيام المزيد من المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت، ستصبح هذه المشاريع أكثر ثراءً وشعبية بشكل ملحوظ. وقالت: “نحن متفائلون بشأن إطلاق المنصة ونظرًا لخطط سنونو للتوسع وتسليم الطلبات، فسوف نقدم جميع المنتجات بطريقة احترافية ونوفر فرصًا للتوسع المستقبلي والصادرات الخارجية”. هذا.”

دعم المنتجات الدولية

أما السيدة آمنة الدنيم، صاحبة مشروع الحرف والهدايا، فقالت إن المنصة مصممة لمساعدة الشركات القطرية التي تمتلك مشاريع صغيرة أو إنتاجية، والتي لا نستطيع التواصل مع غالبيتهم بشكل مباشر، وتعمل على ربط العملاء. وتتمثل هذه الرسالة في أن هذا التطبيق سيساعد في تحسين عملية توزيع المنتجات القطرية، والمساهمة في زيادة المبيعات وبالتالي الأرباح، وتوسيع المشاريع، وإثراء السوق القطري، والمساهمة بشكل فعال في تنمية الاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أنه يوفر فرصة. وأشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تلعب دورا مهما في جهود رعاية المشاريع الوطنية وربطها بكافة وسائل التكنولوجيا الحديثة، مضيفا أن أصحاب المشاريع الإنتاجية سيواصلون العمل، مشيرا إلى أنه ممتن للغاية للدعم المستمر في جلب هذا إلى الواجهة. سوق قطر.

خدمات للشركات الصغيرة والمتوسطة

وأشار إلى أن السيدة شمس القصبي ثمنت بشدة بداية التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة وشركة سنونو إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني في قطر، مبينة أن المشروع يعمل على خدمة صغار المستهلكين. ويمكن للشركات وأصحاب المشاريع الوطنية الاستفادة من هذه الخدمة لتوصيل منتجاتهم لجميع المستهلكين في جميع مناطق الدولة، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني لهذه المشاريع. قالت السيدة شمس القصبي صاحبة أحد المشاريع التجارية، إن وزارة التنمية الاجتماعية من خلال وزارة التنمية الاجتماعية ساهمت بشكل كبير في دعم مشروعها منذ انطلاقته قبل 20 عاماً تقريباً. ورغم أنها لم ترتقي بمشروعها إلى المستوى العالمي، إلا أن عملية الدعم مستمرة، وتتميز خدمات شركة سنونو بالسرعة التي يتم بها إنجاز العمل مع تقديم الخدمات، وبالتالي من أجل إيصال المنتج إلى كافة المستهلكين. تتعاون مع Sununu في استخدام خدماتها. نحن نقدم جميع الخدمات لجميع الأطراف المتعاقدة.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.