fbpx

وزارة البريد الجزائرية تطلق حملة تحسيسية حول التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني 

من أجل تعزيز ثقافة التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني في الجزائر، أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية حملة وطنية تحسيسية وتوعوية تستمر من اليوم الإثنين إلى غاية السبت المقبل.

الهدف من هذه الحملة هو تشجيع التجار والمواطنين على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية الموجودة وإلمامهم بالمبادئ والأنظمة الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وكيفية الاستفادة منها بشكل قانوني وآمن. كما تهدف الحملة إلى توجيههم نحو أفضل الممارسات والإرشادات لتجنب الوقوع في فخ الاحتيال والمخاطر المحتملة عند التسوق عبر الإنترنت.

الحملة تنفذ بالتعاون مع عدة جهات فاعلة، مثل وزارة المالية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التجارة وترقية الصادرات، قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني، المرصد الوطني للمجتمع المدني، المجلس الأعلى للشباب، شركة النقد الآلي والعلاقات التلقائية بين البنوك، تجمع النقد الآلي، البنوك، بريد الجزائر، اتصالات الجزائر ومتعاملي الهاتف النقال.

الحملة تشمل مختلف ولايات الوطن وتضم مجموعة من الأنشطة والفعاليات، مثل محاضرات وورشات، أيام دراسية، معارض، أبواب مفتوحة، خرجات ميدانية جوارية، بالإضافة إلى الحصص الإعلامية على الإذاعة والتلفزيون.

وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية أصدرت أيضا دليلا إرشاديا حول التجارة الإلكترونية بالتشاور والمساهمة من الأطراف المعنية، وهو متوفر للتنزيل على موقع الوزارة الإلكتروني www.mpt.gov.dz.

وفي سياق متصل، نظمت مديرية البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية لولاية الجلفة حملة تحسيسية جوارية على مستوى وحدة بريد حي 05 جويلية ببلدية الجلفة بالتنسيق مع الشركاء الفاعلين”أمن الجلفة، اتصالات الجزائر،مديرية التجارة،جامعة زيان عاشور، الدرك الوطني،البنك الخارجي الجزائري، بنك الخليج جمعيات و متعاملين اقتصاديين ”

وتتضمن الحملة تنظيم محاضرات و أيام دراسية،حملات تجارية معارض و أبواب مفتوحة لفائدة التجار والمستهلكين لتسليط الضوء على الدفع الإلكتروني ودوره في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.