fbpx

حلب تستضيف المؤتمر والمعرض الأول للدفع الإلكتروني ايبكس

في فندق شيراتون حلب، انطلقت فعاليات ايبكس، المعرض والمؤتمر الأول من نوعه في سوريا حول الدفع الإلكتروني. الهدف من هذا الحدث هو تسليط الضوء على أهمية وفوائد الدفع الإلكتروني في تسهيل الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والمؤسسات. شارك في الحدث ممثلون عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومصرف سورية المركزي وشركة ثقة للمعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى عدد من الشركات العامة والخاصة التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني أو تستخدمها في نشاطاتها.

خلال جلستي المؤتمر في اليوم الأول، تم عرض ومناقشة عدة نماذج ناجحة للدفع الإلكتروني في قطاعات مختلفة مثل الشرطة والكهرباء والمياه والمخابز، وكيف ساهمت هذه النماذج في تحسين جودة الخدمات وزيادة الكفاءة والشفافية والأمان. كما تم تقديم محاضرات عن استخدام الذكاء الصنعي في تطوير أنظمة الدفع الإلكتروني وتنبؤ سلوك العملاء والمخاطر.

في كلمته، أكد المهندس زهير الناصر، رئيس اللجنة الإدارية للجمعية السورية للمعلوماتية بحلب، على أن المعرض والمؤتمر يهدفان إلى تعزيز الوعي والثقافة بين الجهات المعنية بالدفع الإلكتروني وتبادل الخبرات والتجارب والتحديات والحلول المستقبلية والاستراتيجية في هذا المجال. وأشار إلى أن الدفع الإلكتروني يمثل فرصة كبيرة للنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته، أعرب الدكتور سهيل خواتمي، عضو اللجنة الإدارية للجمعية السورية للمعلوماتية، عن اعتزازه بانطلاق هذا الحدث الهام في حلب، مؤكداً على أنه يمثل الخطوة الأولى والحافز لتفعيل الدفع الإلكتروني في المحافظة وتقديمه كخدمة ميسرة ومريحة وموفرة للمواطنين والمؤسسات. وأشاد بالتجارب المحققة في هذا المجال من قبل القطاعين العام والخاص ودعا إلى الاستفادة منها ونشرها.

وفي تصريح له، أشار مدير فرع حلب للمصرف المركزي نوبار قالوسيان إلى أن الحكومة تسعى دائماً لمواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الدفع الإلكتروني رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وأنها أطلقت منظومة الدفع الإلكتروني في العديد من المؤسسات العامة التي تقدم خدمات مالية ومصرفية للمواطنين، داعياً إلى تعميم هذا النموذج وتشجيع الاستخدام الواسع له.

بعد ذلك، تم افتتاح المعرض الذي يضم 30 جناحاً للشركات العامة والخاصة التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني أو تستخدمها في نشاطاتها. وتحدث بعض المشاركين في المعرض عن أهمية هذه الفرصة للتعريف بخدماتهم وأنشطتهم وما تم إنجازه في مجال الدفع الإلكتروني وكيفية استفادتهم منه في تطوير عملهم وخدمة عملائهم.

إقرأ أيضا:

المعرض الدولي للتجارة الالكترونية 2024

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.