fbpx

كيفية البيع على Amazon FBA الدليل العملي الشامل 2024

يعد Amazon FBA أحد أذكى الطرق للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية، وبغض النظر عما إذا كان لديك خبرة في التداول أو التسويق عبر الإنترنت، ستجد الموضوع سهل التعلم. يمكنك البدء منه والربح منه بسهولة.

بعد قراءة هذا الدليل، سنرشدك عبر جميع الخطوات والأدوات التي تحتاج إلى معرفتها للدخول إلى منصة Amazon FBA وتحقيق الربح، وسنجعل الأمر سهلاً حتى تعلم أن البيع على Amazon FBA ليس بالأمر الصعب..سوف يكون مفهوما جيدا.

ما هو أمازون FBA؟

يرمز FBA إلى خدمة Amazon Order Fulfillment.

ما عليك سوى شراء منتج معين وشحنه إلى متجر أمازون، وبمجرد إتمام عملية الشراء، تتولى المنصة جميع إجراءات الشحن والتسليم والإجراءات الشكلية الأخرى.

في هذه العملية، أنت مجرد طرف ثالث يشتري المنتج ويعرضه على المنصة ويسلمه إلى المتجر. لذا فإن دورك ومهمتك الأكثر أهمية هو البحث والوضع والترويج على المنصة.

لذلك، على الرغم من وجود تكاليف إضافية مرتبطة باستخدام متجر أمازون وشحن منتجاتك، إلا أنها تقضي على الملل والصعوبة التي قد تواجهها عند إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص أو بيع منتجاتك عبر Amazon FBM، كما تحررك من العديد من الخطوات المعقدة.

الفرق بين أمازون FBA وأمازون FBM

لا يقتصر البيع على أمازون على طريقة FBA الموضحة للتو، فهناك أشكال أخرى من FBM أو “إرضاء البائع”.

الفرق الأساسي بين هذين النوعين هو أنه على عكس النوع الأول، حيث تتولى أمازون كل هذه الخطوات، فإن النوع الثاني “FBM” يتولى جميع عمليات التخزين والشحن والعمليات المتعلقة بالعملاء نيابةً عنك، الأمر يتعلق بالمعالجة.

من خلال العمل مع أي نوع، تحتاج إلى تعلم كيفية تنفيذ العديد من العمليات المهمة مثل اختيار المنتج والبحث عن الموردين والموضع المناسب على المنصة. المزيد عن هذا لاحقا.

خطوات البيع على أمازون FBA

1. اختيار المنتج

يعد اختيار المنتجات المناسبة للبيع أحد أهم الخطوات لبدء هذا النوع من الأعمال. لأن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي يجب مراعاتها من أجل اختيار المنتج الأفضل والحصول على أكبر قدر من الفائدة.

سواء كان لديك العديد من المنتجات المحتملة التي تريد بيعها في وقت واحد، أو كان لديك بالفعل نوع المنتج الذي تريد بيعه، فهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها سواء كنت قد قررت شراء منتج أم لا.:

أ) الربحية

قد تعتقد أن بيع المنتجات على أمازون، بغض النظر عن حجمها أو سعرها، سيعطيك نسبة كبيرة من أرباحك، ولكن هذا ليس هو الحال.

كلما كان المنتج أكبر، زادت تكاليف الشحن والتخزين، وبالعكس كلما انخفض سعر المنتج، قل الربح الذي قد تحققه على الإطلاق..

من الصعب إعطاء سعر أو حجم محدد لأن الحسابات تختلف بشكل كبير من منتج لآخر، لكن الحسابات الجيدة ستعطيك المنتج الأفضل.

على أية حال، حاول إبقاء سلعك أعلى من 20 دولارًا، خاصة إذا كنت تبيعها للأسواق الأجنبية. وهذا أحد أسرار البيع على Amazon FBA.

ب) الطلب

بمجرد التأكد من أن بيع المنتج الذي اخترته مربح حقًا وأنك تستعيد أموالك بعد خصم التكاليف الأخرى… حان الوقت الآن لمعرفة ما إذا كان هناك طلب عليه.

إذا كنت لا ترغب في شراء عنصر ما، فخذه إلى أحد متاجر أمازون، وابذل كل جهدك وأموالك في هذه العملية، وينتهي بك الأمر بعدم شرائه.

لذلك، لضمان المبيعات من خلال Amazon FBA على مدار العام، يجب عليك التحقق من معدل البحث عن هذا المنتج والتأكد من طلبه بشكل منتظم، وليس فقط على أساس موسمي.

لا تحتاج إلى النظر إلى مستوى الطلب فحسب، بل أيضًا إلى عدد البائعين. حتى لو كان الطلب على منتجك متوسطًا وكان هناك عدد قليل من البائعين، فلا يزال بإمكانك البيع في هذا السوق.

للحصول على رقم تقريبي، استهدف المنتجات التي يتم شراؤها 10 مرات على الأقل يوميًا.

2. ابحث عن مورد

لا تقلق، ستجد أن الخطوة التالية ستكون أسهل بكثير بمجرد اختيار المنتج المناسب وتشغيله من خلال المرشحات التي تحدثنا عنها سابقًا.

في هذه المرحلة، يتعين عليك العثور على المورد المناسب لتصنيع منتجك بالأجزاء التي تحتاجها وشحنه إلى مستودع أمازون.

قد تكون هذه الخطوة مخيفة بعض الشيء لأنك ستتعامل مع أشخاص من بلدان بعيدة ولا تعرف ما إذا كان كل شيء سيسير بسلاسة.

لكن لا تقلق. لقد أصبح هذا الموضوع أسهل بكثير من ذي قبل، وهناك قواعد وضمانات لعملية التواصل هذه.

تحتاج أيضًا إلى البحث عن الموردين ومقارنتهم من خلال مواقع مثل Alibaba. وذلك لأن علي بابا هي واحدة من أكبر منصات الأعمال في العالم ولديها عدد كبير من الموردين الذين يمكنك التواصل معهم.

للعثور على أفضل مورد لمنتجك، تأكد من أن لديك ما يلي:

أ) لديه الخبرة: توفر علي بابا الكثير من بيانات الموردين. أحد العوامل الأولى والأكثر أهمية التي يجب مراعاتها هي مدة المورد. يجب أن يكون المصنع ينتج منتجات لمدة لا تقل عن 2-3 سنوات. سنة.

ب) سهولة التواصل: إذا كان المورد الخاص بك بطيئًا في الاستجابة أو يصعب الحصول على التفاصيل التي تحتاجها، فسوف تضيع الكثير من الوقت والجهد، لذا اختر المورد الأسهل في الرد والتواصل معه.

ج) السعر والجودة المعقولة: العاملان الرئيسيان اللذان يفيدانك في هذه العملية هما السعر والجودة، لذا ابحث عن التوازن بين السعر والجودة الذي يناسبك.

د) موثق: يمكنك استخدام عوامل التصفية التي توفرها منصة Alibaba للتحقق مما إذا كان المورد الخاص بك موثقًا وواثقًا في تعامله من خلال تمكين ميزة ضمان التجارة.

الآن بعد أن قمت بتطبيق المعايير المذكورة أعلاه على الموردين، فمن المحتمل أنك قمت بإنشاء قائمة بالموردين المحتملين لتصنيع منتجك لك. ثم تحتاج إلى الاتصال بهؤلاء الموردين وإخبارهم بالتفصيل عن نوع المنتج الذي تريده.

بعد ذلك، بعد حصولك على اقتراحاتهم، يجب عليك تضييق قائمتك إلى أفضل اقتراحين أو ثلاثة واطلب عينات من المنتجات التي تريدها.

على الرغم من أن هذه الخطوة قد تبدو باهظة الثمن بعض الشيء، إلا أنها تستحق العناء لأنها ستضمن أن منتجك سيكون بالشكل والجودة التي تريدها.

بالطبع، إذا لم يتم تصنيع المنتج بالطريقة التي تريدها، فيمكنك طلب التغييرات اللازمة، لكن هذا سيتحمل رسومًا إضافية.

لا تقتصر عمليات التفتيش على المنتجات، بل تشمل أيضًا العبوات والعلامات التجارية. يجب إخطار الموردين إذا كان حجم العبوة أو تصميمها لا يلبي التوقعات.

بمجرد الانتهاء من كل هذا، سوف يصبح من الواضح أي مورد هو الأفضل للتعامل معه، ولكن انتظر. من فضلك لا تسأل عن الموردين الذين لا تزال تريدهم.

بدلاً من ذلك، عليك أولاً تسجيل حساب Amazon FBA لإدراج منتجاتك، والتحقق من أن المنتجات متاحة قانونيًا للبيع في البلد المستهدف، وكذلك التحقق من كمية المنتجات الموجودة في مخزون Amazon.

ثم اطلب منهم تزويدك بالدفعات التي تريدها بالضبط واطلب منهم إطلاعك بانتظام على أحدث المعلومات حول عملية الإنتاج. يستغرق هذا عادة 2-6 أسابيع.

3. قم بالتسجيل في Amazon FBA.

هذا هو الإجراء الأسرع والأبسط في هذه القائمة. فقط املأ التفاصيل دون أي متاعب.

أول ما عليك فعله هو اختيار السوق الذي تريد العمل فيه مثل السوق المصري أو أمريكا أو أي سوق آخر. ولكن تأكد أولاً من توفر Amazon FBA في السوق في بلدك.

للبدء في تسجيل التفاصيل الخاصة بك، ستحتاج إلى زيارة Amazon Seller Central. إذا كان ذلك ممكنًا، يرجى التسجيل باستخدام حساب بريد إلكتروني Amazon FBA منفصل عن حسابك الشخصي.

كما أنه بعد الانتهاء من الخطوات التقليدية لإدخال وتأكيد اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة المرور وإدخال الرمز المرسل إليك عبر البريد الإلكتروني، سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى لإدخال البيانات المهمة.

ستحتاج إلى إدخال عدد من التفاصيل المتعلقة بهويتك وعنوانك وبلد إقامتك وتاريخ ميلادك وبطاقة الائتمان وما إلى ذلك.

يعد إدخال هذه المعلومات أمرًا سهلاً، ولكن يرجى التأكد من إدخالها بأكبر قدر ممكن من الدقة، حيث قد تؤدي الأخطاء أو التناقضات في هذه المعلومات إلى رفض أمازون لحسابك.

4. قم بإدراج منتجاتك على أمازون

يعد وضع المنتج المناسب خطوة مهمة وأساسية للغاية في البيع على Amazon FBA، حيث إنه عامل رئيسي في مساعدة المتسوقين في العثور على منتجك عندما يبحثون عنه.

إذا كنت لا تعرف بالضبط ما هي قائمة منتجاتك، فما عليك سوى إضافة معلومات حول منتجك حتى يتمكن المشترون من الوصول إليها عند البحث.

يمكن أن يؤدي إدراج منتجاتك بشكل صحيح إلى تحسين ترتيب بحثك على أمازون وجذب المزيد من المشترين دون اتخاذ أي خطوات تسويقية إضافية.

بالطبع هناك طرق معينة لإدراج منتجاتك وبعض الخطوات الواضحة والمجربة لجعلها تظهر في نتائجك الأولى.

أ) استخدم الكلمة الأساسية الصحيحة. غالبًا ما يستخدم معظم المشترين نفس الكلمات لوصف المنتج الذي يرغبون في شرائه. يتمثل دورك في هذه المرحلة في معرفة الكلمات التي يستخدمونها في أغلب الأحيان حتى تتمكن من استخدامها لاحقًا في عناوين منتجاتك وأوصافها. منتج.

توفر المواقع المذكورة أعلاه في الخطوة 1 إمكانية البحث عن هذه الكلمات، ويمكنك أيضًا معرفة الكلمات الأكثر استخدامًا من قبل كبار البائعين وأي الكلمات تستخدمها أيضًا.

ب) استخدام صور عالية الجودة. تعد الصور جزءًا مهمًا جدًا من عملية شراء أي منتج، حيث غالبًا ما ينظر المستخدمون إلى الصور قبل قراءة الوصف. ولذلك، يجب أن تكون الصورة عالية الدقة ومشرقة.
تنطبق أيضًا الشروط والأحكام الخاصة بأمازون، بما في ذلك:

يجب أن يكون هذا مشابهًا للمنتج الذي تقدمه وألا يتم سحبه عشوائيًا من الإنترنت.
الخلفية بيضاء صافية بدون أي علامات مائية أو شعارات.
يجب أن يمثل المنتج 85% من الصورة الرئيسية. يجب أن يمثل 100% من الصورة، باستثناء الكتب وما إلى ذلك.
يجب أن تكون الصور بحجم 1000 × 1000 بكسل على الأقل، ويفضل أن تكون أكبر حتى تبدو واضحة عند تكبيرها.
– ألا يزيد عدد الصور عن 9. بالطبع، نوصي بوضع أكبر عدد ممكن من الصور في هذا الإطار.

ج) الحصول على الرمز الشريطي UPC: يتطلب Amazon FBA أن تتضمن عبوة منتجك عدة عناصر، بما في ذلك الرمز الشريطي الفريد لك ولمنتجك.

كل ما تحتاجه هو رمز شريطي لكل منتج تبيعه. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع دفاتر ملاحظات بثلاثة ألوان مختلفة، فسيحتاج كل لون إلى رمز شريطي خاص به.

أفضل موقع لشراء الباركود هو GS1. هذا موقع مدفوع ويقدم العديد من الخطط اعتمادًا على عدد الرموز الشريطية التي تحتاجها.

كن حذرًا أيضًا من التعامل مع مواقع إعادة البيع أو “الموزعين” الذين يعرضون المنتجات بأسعار منخفضة، فقد تتعرض لمشاكل مع أمازون.

د) اكتب العنوان بشكل صحيح. لقد ذكرنا سابقًا عن أهمية تضمين الكلمات الرئيسية في العنوان، لكن لا تستخدم عنوانًا عشوائيًا لا يحتوي على ميزات تسهل على المشترين قراءته.

نوصي أيضًا باستخدام أكبر عدد ممكن من الأحرف باستخدام علامات الترقيم وتضمين الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الكبير فقط.

هـ) التأكيد على فوائد المنتج بدلاً من الميزات. تأخذ عملية التسويق في الاعتبار تصور العميل للمنتج وتعتمد الحملة بأكملها على هذا.

في حالة أمازون، لا ينبغي تضمين ميزات المنتج في الوصف لأن معظم الزوار ليسوا عملاء مطلعين مثل المصنعين أو تجار الجملة.

بدلاً من ذلك، يجب أن تتضمن الفوائد التي سيحصل عليها المشتري إذا قام بشرائه، بالإضافة إلى أي مشاكل محتملة جعلته يبحث عن هذا المنتج لشرائه.

إن كتابة هذه الفوائد في نقاط نقطية بدلاً من الفقرات تجعل من السهل التركيز عليها وقراءتها من بين تفاصيل أخرى.

5. قم بشحن المنتج إلى مستودع أمازون.

بمجرد اكتمال عملية التصنيع وإدراج منتجك للبيع، يجب نقله من الصين إلى مستودع Amazon FBA، بغض النظر عن البلد الذي تبيعه إليه.

وتنقسم هذه العملية إلى ثلاث خطوات رئيسية:

أ) تعيين شركة الشحن

توفر معظم مصانع علي بابا بالفعل القدرة على شحن المنتجات إلى مستودعات أمازون، لذلك يميل العديد من البائعين إلى الاستعانة بمصادر خارجية لهذه المهمة ولا يحتاجون إلى مزيد من البحث.

ومع ذلك، على الرغم من أن هذه الطريقة بسيطة ويمكن أن توفر في البداية الكثير من الوقت والجهد، إلا أنها من ناحية أخرى مكلفة للغاية، حيث أن تكاليف النقل يمكن أن تصل إلى نفس تكاليف الإنتاج.

لذلك يفضل اختيار شركة الشحن، وهو ما يمكنك القيام به أيضًا على موقع علي بابا من خلال إدخال بلد المنشأ وبلد الوجهة في مربع البحث.

بالطبع، ستحتاج إلى التحقق من المراجعات والتواصل مع شركات متعددة وإجراء المقارنات وتنفيذ المهام الأخرى المذكورة سابقًا أثناء مرحلة البحث عن الموردين.

غالبًا ما نطلب معلومات تفصيلية حول كميات المنتج وأبعاده ووزنه وما إلى ذلك، لذا اطلب من المورد الخاص بك الحصول على هذه المعلومات قبل الاتصال به لاتخاذ الترتيبات اللازمة.

ب) فحص المنتج

للتأكد من أن المنتجات المطلوبة من موردينا تلبي معايير الجودة والأحجام الفعلية المطلوبة، يجب فحصها قبل شحنها إلى مستودعات أمازون.

بالطبع، لا يمكنك إكمال هذه المهمة بنفسك، لذلك تحتاج إلى شركة فحص تأتي إلى مصنعك وتقدم لك تقارير مفصلة عن جودة منتجاتك.

إذا كنت تظن أن هذه الخطوة باهظة الثمن وقد لا تحصل على القدر الذي أنفقته، فأنت مخطئ. لأن هذه الخطوة لا تمنحك الثقة فقط بأنك لن تخسر الربح على بعض الأجزاء التالفة.

بل تكمن أهميتها في أنه من الصعب جدًا على العملاء تقديم شكوى بشأن منتج ما وترك تقييم سيئ له، مما قد يؤدي إلى تدمير العمل بأكمله.

يبني العملاء ثقتهم في التسوق عبر الإنترنت على تقييمات المشترين السابقين، لذا فإن الخطأ الأول قد يكون قاتلاً.

يمكنك التعاقد مع شركة فحص بشكل منفصل، أو يمكنك البحث من خلال علي بابا، لكن في كلتا الحالتين اختر شركة ذات سمعة جيدة حتى لا يتم خداعك عند إبلاغ المصنع.

ج) الحصول على عنوان المتجر

بمجرد حصولك على أبعاد المنتج وتفاصيله، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى صفحة إدارة مخزون Amazon Seller Central الخاصة بك.

بمجرد إدخال جميع هذه التفاصيل، سيظهر لك رمز شريطي سيتم وضعه على عبوة منتجك (سيكون هذا الرمز الشريطي مختلفًا عن الرموز الشريطية الأخرى المذكورة أعلاه).

يتم بعد ذلك إرسال هذا الرمز الشريطي إلى المصنع ولصقه على الصندوق الخارجي للمنتج.

بعد ذلك، ستتلقى عنوان مستودع مخصص لمنتجك. أرسل هذا إلى شركة الشحن لمعرفة الوجهة الدقيقة. بعد ذلك، ستطلب منك أمازون رقم تتبع الطرد الخاص بك. احصل على هذا من شركة الشحن وقم بتسجيله على أمازون. كل ما تبقى هو الانتظار.

6. أعلن على أمازون

عندما يتم إطلاق المنتج، لا يتم بيعه بالقدر الذي كان متوقعًا في الأصل، ولكنه ليس أول ما يراه معظم المشترين مثل الصفحة الخلفية.

لذلك، يجب عليك تشغيل حملات إعلانات أمازون لعرض المزيد من منتجاتك عندما يستخدم المستخدمون كلمات رئيسية محددة أو يزورون منتجات مماثلة.

ويستخدم Amazon Pay-Per-Click، منصة إعلانات أمازون، للإعلان عن منتجاتك على أمازون وربط عرض تلك الإعلانات بكلمات رئيسية محددة.

إذا قام أحد المشترين بالبحث عن إحدى الكلمات الرئيسية التي أدرجتها في إعلانك (والتي، بالطبع، مرتبطة بالمنتج الذي تبيعه)، فسيظهر إعلانك هنا وقد يظهر أيضًا في قسم المنتجات الموصى بها. هناك..

يعد الإعلان على أمازون وسيلة فعالة جدًا للترويج لمنتجاتك وجعلها مرئية للأشخاص المهتمين بشرائها. قد تكلف الإعلانات القليل في البداية، لكن يجب أن تضمن عرض منتجاتك بشكل جيد في المستقبل.

بالإضافة إلى Amazon PPC، يمكنك استخدام طرق أخرى، بما في ذلك:

أ) تقديم الخصومات: دائمًا ما يحب الأشخاص سعر المنتج عند شرائه، لذلك لا تنس تقديم الخصومات من وقت لآخر لتشجيع بعض المستخدمين على الشراء.

ب) طلب ردود الفعل. يثق الناس دائمًا بالمنتجات ذات معدلات الشراء المرتفعة والمراجعات الإيجابية. لذا، بعد أن تبيع منتجًا، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى عملائك تطلب منهم مراجعة المنتج الذي اشتروه عبر أمازون.

ج) قم بتمييز منتجاتك: غالبًا ما يقوم بائعو نفس المنتج بوضع منتجاتهم باستخدام نفس الصيغة في الصور والعروض التقديمية. ولذلك فإن الطرق المميزة والعناصر الإضافية ضمن صورة المنتج ستجذب انتباه المشتري مما يجعله جذاباً وجذاباً. شيء مميز قدر الإمكان. بقدر المستطاع.

د) خذ بعين الاعتبار السعر: في الواقع، لا ينصح العديد من البائعين على أمازون بتخفيض الأسعار لجذب العملاء. في حين أن هذا النهج قد يروق لبعض الأشخاص، فإن معظم الأشخاص يقدرون التقييمات والميزات، لذلك طالما أن سعر المنتج ضمن نطاق معقول، فسوف يركزون على جوانب أخرى.

ملحوظة. سنتناول كيفية الترويج لمنتجاتك على منصة أمازون، ولكن بالطبع هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك تنفيذها لبيع منتجاتك خارج أمازون.

الترويج لمنتجك على الشبكات الاجتماعية.
قم بتسويق منتجك من خلال مدونة خاصة.
الترويج لمنتجك من خلال المؤثرين.
قم بالترويج لمنتجاتك باستخدام حملات جوجل الإعلانية.

وهناك العديد من الطرق الأخرى لتحقيق مبيعات كبيرة. ومن الممكن أن نقدم مقالة خاصة حول هذا الأمر في المستقبل.

الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها عند البيع على Amazon FBA

1. التوقعات العالية: من الجيد أن نبدأ بالتفاؤل في أي مجال، لكن لا تقع في فخ التوقعات العالية.

Amazon FBA ليس مكانًا سحريًا يمكنك من خلاله كسب المال عن طريق إدراج منتجاتك هناك، ولكن مثل أي طريقة أخرى لكسب المال، فإنك تربح أو تخسر.

اجعل توقعاتك معقولة. من المهم أن تقبل أن هامش الربح لن يتجاوز 15-25% على الأكثر.

لن يتم ذلك حتى نهاية فترة المبيعات والحملة الترويجية (أحيانًا مع 3 عمليات تسليم متتالية). في هذه المرحلة، قد تنفق المال دون الحصول على عائد مالي مقابل.

2. ابدأ برأس مال خاطئ: إذا قارنت متطلبات رأس المال لدى أمازون بالعواصم الأخرى في صناعة التجارة الإلكترونية، فستكون بالتأكيد واحدة من أدنى المتطلبات.

ومع ذلك، نحتاج إلى التأكد من قدرتنا على دفع تكاليف الإنتاج والشحن والاختبار والأدوات والإعلان.

وبطبيعة الحال، فإن هذا يأتي بتكلفة، على الأقل لضمان أن السلع الإضافية جاهزة دائما. لأنك لا تريد نفاد المخزون والبدء من جديد بعد أن تبدأ في البيع وتحقيق الربح.. عند وصول الطرود الجديدة.

لا تحتوي جميع أنواع المنتجات على رأس مال أساسي، ولكن متوسط ​​القيمة المبدئية لـ Amazon FBA لا يقل أبدًا عن 5000 دولار.

3. بيع المنتجات التي يرتفع الطلب عليها فقط: تجذب العناصر ذات الطلب المرتفع معظم الوافدين الجدد لأنهم يعتقدون أنهم يبيعون عشرات الآلاف من العناصر شهريًا للعديد من البائعين.

لكن ما لا يعرفونه هو أنه لكي تتمكن من التنافس مع هؤلاء البائعين والظهور في الصفحة الأولى، فإنك تحتاج إلى بيع نفس العدد من العناصر، وهو أمر يكاد يكون مستحيلاً بالنسبة للمبتدئين.

اختر المنتجات متوسطة الطلب التي يمكنك إضافة قيمة إليها ومواكبة البائعين، وحاول البدء في بيع تلك المنتجات بعد أن تكتسب الخبرة والمزيد من رأس المال.

4. الرجاء الإسراع قبل الإدراج: هذا هو الخطأ الأكثر شيوعًا في القائمة تقريبًا وهو الاتصال بالمورد دون إدراج المنتج أولاً وتزويدهم بالكمية وجميع التفاصيل الأخرى.

الخطأ الفادح هنا هو أن المنتج قد يكون محظورًا في البلد الذي يتم بيعه فيه، أو أنه قد ينتهك إحدى سياسات العلامات التجارية وحقوق الطبع والنشر الخاصة بشركة Amazon FBA.

وبدلاً من ذلك، حتى المساحة المتوفرة لدى أمازون للتخزين أقل بكثير من الكمية التي طلبتها، لذا تأكد من التحديد وانتظر رد أمازون قبل اتخاذ أي خطوات جادة.

5. تخطي بعض الخطوات: يتخطى بعض الأشخاص بعض الخطوات المهمة جدًا في عملية بيع Amazon FBA لتوفير المال، معتقدين أن ذلك سيزيد من أرباحهم.

إن طلب عينات من الموردين، والتعاقد مع شركة لاختبار منتجك، وإنشاء تصميم مخصص وباركود جديد لمنتجك، والتقاط صور احترافية قد تكون خطوات غير ضرورية لبعض الأشخاص، وعلى الرغم من الاعتقاد بوجودها، إلا أنها قد يكون لها تأثير سلبي. على أمازون الأعمال.

6. عدم التمييز بين البضائع: لن يتمكن مشترو أمازون من تمييز منتجك عن المنتجات الأخرى ما لم تجعله مميزًا بطريقة ما.

في كثير من الأحيان تكون جميع المنتجات وطرق العرض والميزات متشابهة جدًا، لذلك يلزم إضافة شيء يلفت انتباه المشتري، مثل صورة جذابة أو سعر تنافسي أو شيء مجاني مثل الشحن.

7. المنافسة على السعر: يعتقد معظم البائعين الجدد أن الخصم الكبير سيجذب المزيد من المشترين، لذلك يحددون سعرًا قد لا يبرر سعر شراء السلعة. ولهذا السبب، قد يعتقد المشترون أن المنتج ليس أصليًا أو به نوع من العيب.

لذلك، يجب عليك دائمًا تحديد سعر معقول يتوافق مع متوسط ​​سعر منافسيك الذين يبيعون نفس المنتج على أمازون.

خاتمة

قد يبدو البيع على Amazon FBA أكثر تعقيدًا من أشكال البيع الأخرى عبر الإنترنت مثل الدروبشيبينغ، لكنه في الواقع أكثر ضمانًا، حيث يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من خلاله، وقبل كل شيء على المدى الطويل، ويُعتقد أنه كذلك. الأعمال عاجل.

تهدف هذه المقالة إلى تغطية جميع جوانب وتفاصيل عملية البيع على Amazon FBA وجميع الخطوات التي تحتاج إلى معرفتها لبدء جني الأموال باستخدام هذه المنصة.

أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا المقال ووجدته مفيدًا. إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في طرحها علينا في قسم التعليقات أدناه. سوف نجيبك فى اسرع وقت ممكن.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.