fbpx

خصومات هائلة على جوالات آيفون 15 من منصات التجارة الإلكترونية الصينية

توفر منصات التجارة الإلكترونية الصينية مثل “بيندودو” التي تتبع لمجموعة “بي دي دي هولدينجز” خصومات هائلة على جوالات “آيفون 15” الأمريكية من “آبل”، في ظل انخفاض الطلب من المستهلكين الصينيين على الإصدار الجديد.

وجاء سعر جوال “آيفون 15 بلس” بسعة 128 جيجابايت على منصة بيندودو” 6098 يوانًا (833.3 دولار)، أي أرخص بحوالي 900 يوان (123 دولارًا) من سعره في متاجر “آبل” بالصين، والذي يبلغ 6999 يوانًا، حسب ما ذكرت “رويترز”.

وعرضت منصة التجارة الإلكترونية “تاوباو” التابعة لشركة “علي بابا” جوال “آيفون 15 برو ماكس” بسعة 512 جيجابايت بسعر 10698 يوانًا، مقابل 11.99 ألف يوان في متجر “آبل”.

وتسمح “آبل” لشركائها من البائعين بإعطاء خصومات على منتجاتها في بعض الأحيان لزيادة الطلب عليها، لكن منصات التجزئة الإلكترونية في الصين تعاني من صعوبة في إقناع المستهلكين بقيمة المنتج مقابل المال نتيجة لتراجع اقتصاد البلاد، في حين ينصب اهتمام المتسوقين على خصومات مهرجان “يوم العزاب”.

وأظهرت تقديرات “كاونتر بوينت ريسرش” الأسبوع الماضي أن مبيعات “آيفون 15” انخفضت بمقدار 4.5% مقارنة بمبيعات الإصدار الذي سبقه خلال أول 17 يومًا من إطلاقه في السوق الصينية.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.