fbpx

الإمارات العربية المتحدة: تم إصدار 11 قانونا جديدا لتنظيم التجارة الإلكترونية وعمل وسائل الإعلام ودفع التعويضات في نهاية الخدمة

وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم سمو مجلس الوزراء ، نظاما بديلا للتعويضات في نهاية التوظيف لموظفي القطاع الخاص والمنطقة الحرة الداخلية. نشر مجلس الوزراء رسالة على مدونته تفيد بأن مشاركة أصحاب العمل في هذا النظام ستكون اختيارية. يتضمن النظام إنشاء صندوق ادخار واستثمار من القطاع الخاص ، تسيطر عليه هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية في الإمارات ، حيث يتم تجميع مكافآت الموظفين والموظفين واستثمارها عند إنهاء العمل وفقا لخيارات الاستثمار المختلفة.

وأشار إلى أن: “الهدف هو الحفاظ على مدخرات الموظفين ، والتي تمثل نهاية الخدمة في شركة عاملة ، لضمان حقوقهم واستثماراتهم الموثوقة لتحقيق الاستقرار الأسري… كما يسمح النظام لموظفي القطاع العام بالمشاركة فيه لغرض الادخار والاستثمار … ”

وقال سموه: “تمت الموافقة على القانون الاتحادي لتنظيم كتلة المركبات الثقيلة المستخدمة على طرق البلاد. بعون الله ، سيبدأ العمل من بداية العام المقبل. من أجل الحفاظ على بنية تحتية متطورة وتحسين السلامة على الطرق ، سيتم حظر حركة المركبات الثقيلة التي يزيد وزنها الإجمالي الأقصى عن 65 طنا.

اليوم ، خلال اجتماع لمجلس الوزراء ، تقرر إنشاء ” مكتب المنظم الفيدرالي في مجال إمدادات المياه والكهرباء.”هذا سوف ينظم تجارة الكهرباء والمياه بين إمارات البلاد وعبر الحدود … بالإضافة إلى تنظيم إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه في الدولة. تخضع الإدارة الجديدة لسلطة وزارة البنية التحتية للطاقة.

اليوم أيضا ، خلال اجتماع لمجلس الوزراء ، وافقنا على نظام جديد للبدلات والحوافز الفيدرالية. التعويضات, الحوافز المادية والعينية مقسمة إلى ثلاث فئات:. للأداء السنوي المتميز للموظف … . أو لإنجازات استثنائية على مستوى القسم. أو للنتائج الوطنية التي يمكن للموظف تحقيقها للدولة. الهدف هو ضمان مرونة نظام المكافآت لزيادة القدرة التنافسية وروح إنجازات قادتنا في الحكومة الفيدرالية.

استمرارا للتطوير الشامل للنظام التشريعي الاتحادي ، قررنا اليوم في مجلس الوزراء البدء في إصدار 11 قانونا اتحاديا جديدا. مثل القانون الجديد للتجارة باستخدام تقنيات التجارة الإلكترونية وقانون جديد بشأن تنظيم أنشطة وسائل الإعلام وقانون المساعدة على الإنجاب. وقانون تنظيم صناعة الفضاء . قانون استخدام الجينوم البشري وغيره من القوانين الاجتماعية والاقتصادية والطبية والتكنولوجية التي تدمج أفضل بيئة تشريعية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتسهم في الاستقرار الاجتماعي والنمو الاقتصادي ونوعية الحياة للجميع بعون الله.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.