fbpx

مؤسس أمازون يربح 5.2 مليار دولار في يوم واحد

ربح الملياردير الأمريكي ومؤسس أمازون جيف بيزوس  5.2 مليار دولار في يوم واحد بعدما سجلت أسهم شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية بالعالم أعلى مكاسب يومية في نحو شهرين.

وققز سهم أمازون.كوم بنسبة 4.3% بنهاية تعاملات أمس مسجلاً أعلى مكاسب يومية في نحو شهرين بالغا اعلي إغلاق له على الإطلاق وذلك عند مستوى 130.15 دولار للسهم الواحد.

وجاء أداء سهم أمازون الإيجابي مع صعود مؤشرها بوول ستريت حيث ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنهاية تعاملات أمس الخميس بنسبة 0.95% بالغًا  مستوى 13630 نقطة لينهي بذلك سلسلة خسائر امتدت 3 جلسات متتالية بالأسبوع الجاري.

وسجلت أسهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية تلك المكاسب اليومية الملفتة رغم تداول تقارير أن لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة رفعت الأربعاء الماضي دعوى قضائية ضد ‏أمازون بزعم أن  الشركة سجلت ملايين المستهلكين في خدمة برايم دون موافقتهم كما أنها عرقلة محاولاتهم للإلغاء.‏

وانعكس صعود سهم شركة أمازون الأمريكية بنهاية تعاملات الخميس على صافي ثروة جيف بيزوس المليادير الذي تبلغ حصة تملكه في الشركة 9.65%، حيث ارتفعت إلى 154 مليار دولار، وفقًا لبيانات مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وجيف بيزوس الذي يبلغ من العمر 58 عامًا، يحتل المرتبة الثالثة بقائمة أغنى شخص في العالم بعد الملياردير الفرنسي برنار أرنو ثاني أغنى رجل بالعالم والذي تراجعت ثروته الليلة الماضية بنحو 997 مليون دولار لتصل إلى 196 مليار دولار.

يشار إلى أن قائمة أثرياء العالم يتصدرها حاليًا إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا عملاق السيارات الكهربائية والذي ارتفعت ثروته بنهاية تعاملات أمس الخميس بنحو 3.68 مليار دولار لتصل إلى 236 مليار دولار.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.