fbpx

كم يكلف موقع التجارة الإلكترونية E-commerce في عام 2023

إذا كان لديك عمل غير متصل بالإنترنت ، فيجب أن تكون موجودًا عبر الإنترنت. عرض علامتك التجارية أمر لا بد منه 2023. لعمل تقدير كم يكلف موقع التجارة الإلكترونية؟ لا تجهد نفسك ، نحن هنا لمساعدتك. لقد قمنا بتجميع تحليل مفصل لجميع المجالات الضرورية التي يجب عليك البحث عنها بدقة. كيفية عمل تقدير لبناء منصة للتجارة الإلكترونية؟ وأكثر بكثير.

بحلول عام 2023 ، سيكون لدى الهند 907 ملايين مستخدم للإنترنت ، أو 64٪ من إجمالي سكان البلاد.

كيف تحسب تكلفة إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية؟ هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء التخطيط لبناء منصة للتجارة الإلكترونية. لقد قمنا بتجميع جميع المجالات المهمة التي يجب فحصها جيدًا قبل اتخاذ قرار بشأن تكلفة الموقع.

الشيء الوحيد الذي تبين أنه مخيب للآمال حقًا هو الإفراط في الإنفاق على منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك وما زلت غير قادر على تحقيق النتيجة المرجوة.

محتويات

لماذا من الضروري إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية؟

يكتسب نمو السوق عبر الإنترنت شعبية كل عام ، تشير التقديرات إلى أن مبيعات التجارة الإلكترونية ستصل إلى 20.8٪ من إجمالي مبيعات التجزئة على مستوى العالم في عام 2023. لكي تنمو الأعمال التجارية ، من الضروري أن يكون لديك سوق عبر الإنترنت. أحد العوامل الإلزامية هو أن تكون في متناول جمهور أوسع.

 في جميع أنحاء العالم ، على الصعيدين المحلي والدولي ، حدثت معاملات مادية. تعمل التجارة الإلكترونية بطريقة مماثلة من خلال جعل عمليات البيع والشراء ممكنة عبر WWW (شبكة الويب العالمية). تعتبر عملية المعاملة جانبًا إلزاميًا للمنتج أو تبادل الخدمة بالعملة عبر الوضع الإلكتروني.

على الرغم من النمو السنوي الذي بلغ 23٪ لقطاع التجارة الإلكترونية ، فإن 46٪ من الشركات الصغيرة ما زالت لا تمتلك مواقع ويب.

سواء كنت مهووسًا بالتقنية أو مستخدمًا عرضيًا. قوانين خصوصية البيانات أصبحت أكثر صرامة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون على دراية بجميع القواعد التي تحكم موقع الويب الخاص بك وكذلك فكرة موقع التجارة الإلكترونية قبل بدء شركة التجارة الإلكترونية.

تتمتع شركات التجارة الإلكترونية بفرصة هائلة ومن المتوقع أن تزداد بنسبة 265٪ بين عامي 2015 و 2023 ، من 1.5 تريليون دولار إلى 5.9 تريليون دولار.

بعد تعلم أساسيات مواقع التجارة الإلكترونية، دعنا نفهم أهمية تحديد تكلفة تطوير التجارة الإلكترونية ولماذا يجب على المستثمرين الانتباه إلى هذه الموارد.

هل يجب أن تستثمر في أحد مواقع التجارة الإلكترونية؟ 

يحب مستخدمو الإنترنت مواقع التجارة الإلكترونيةوكل عام ، يتم إجراء المزيد والمزيد من عمليات الشراء عبر الإنترنت. كل شيء ممكن لأن عروض التسوق عبر الإنترنت هذه السهولة الهائلة. من خلال استراتيجيات التسويق المختلفة ، يتم إقناع المستخدمين باستخدامها منصات التجارة الإلكترونية. تقدم الفترة المحدودة مبيعات خاصة احتفالية ، وخصومات المستخدم الحصرية تؤثر جميعها على المستهلكين للتسوق أكثر.

مع أكثر من 1.92 مليار شخص يشترون البضائع عبر الإنترنت، هناك العديد من العملاء المحتملين لصناعة التجارة الإلكترونية. هذا يجعل الأمر يستحق العناء للأفراد الذين يبحثون عن مصدر دخل موثوق.

بالإضافة إلى ذلك ، توفر لك متاجر الإنترنت المرونة في التسوق وقتما تشاء ، ليلاً أو نهارًا ، مما يزيد من المبيعات. خاصة بعد الوباء ، زاد اعتماد الناس على منصات الإنترنت. وبالتالي ، من الذكاء الاستثمار في منصة تجارة إلكترونية عالية الجودة.

تصميم التخصيص  

بغض النظر عن عدد القوالب المتاحة ، لا يمكنك أبدًا اكتشاف النموذج المثالي لتمثيل نظام الألوان والمفهوم والحالة المزاجية لعلامتك التجارية المحددة.

مع موقع مخصص، يتم منحك مزيدًا من الحرية لتطوير شيء مرتبط حصريًا بشركتك. لذلك ، فإن حساب التجارة الإلكترونية من موقع ويب سيكون مفيدًا. وبالتأكيد لن تكون غير راضٍ عن النتائج.

هل تعلم أن تصميم الويب لموقعك يمثل 94٪ من مرات الظهور الأولى؟ مصداقية موقع الويب مستمدة من التصميم بنسبة 75٪.

مساعدة مستمرة  

قطاع التجارة الإلكترونية في حالة متغيرة تتغير باستمرار ، ولا يمكن لأحد التنبؤ بما سيحدث خلال شهر.

نتيجة لذلك ، من أجل الحفاظ على ميزة تنافسية ، يجب أن تكون مستعدًا لتنفيذ العديد من التعديلات والتحديثات.

بينما لا يوفر النظام الأساسي المستند إلى النموذج سوى مجموعة قياسية من الإمكانات بدون أي ملحقات ، يمكنك إنشاء الأساس للتخصيص في موقع الويب الخاص بك (مما سيؤثر على تكلفة موقع التجارة الإلكترونية بشكل مناسب).

تحسين محركات البحث  

عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، ضع في اعتبارك تحسين محرك البحث ، والذي سيزيد بشكل كبير من حركة المرور الخاصة بك بمجرد أن يصبح الموقع مباشرًا.

ومع ذلك ، قد لا يكون الحد الأدنى من الخيارات التي توفرها النماذج كافياً لإطلاق موقع للتجارة الإلكترونية بنجاح. بهذه الطريقة ، سيؤثر تصميم موقع التجارة الإلكترونية الرخيص على عياره.

تعد نسبة النقر إلى الظهور 34.6٪ على سطح المكتب نموذجية لمواقع الويب التي تظهر كنتيجة أولى في عمليات بحث Google.

المصداقية 

يتميز منشئو مواقع الويب بقوالب جذابة ، لكنها ستكون بمثابة إطار عمل لما هو أكثر بكثير من مجرد متجرك.

سيعتقد العميل أنك متجر ليوم واحد اختارت عدم الاستثمار في تصميمات وميزات مخصصة وقد حسبت المبلغ الذي تحتاجه للحصول على نتائج جيدة لموقع التجارة الإلكترونية إذا اخترت هذه الإستراتيجية.

خيارات لا حصر لها  

يمكنك تنفيذ أي ميزات وأفكار لديك من أجل موقع ويب مخصص يستفيد منه شركتك. يمكن إكمال مسؤوليات متجرك باستخدام أي تكامل وظيفي وتقنية.

تتأثر جودة موقع الويب بشكل كبير من خلال موقع الويب المخصص. على الجانب الآخر، تمنحك التصميمات المخصصة إمكانيات لا حصر لها.  

لوضعها في كلمات بسيطة ، يمكن أن يساعدك موقع الويب المستند إلى القوالب في إنشاء موقع الويب الخاص بك وتشغيله. لكنها لن تكون تنافسية وحادة في السوق.

الآن دعنا ندرس جيدًا جميع العوامل المحتملة التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء التخطيط لمنصة التجارة الإلكترونية خطوة بخطوة.

العوامل التي يجب مراعاتها أثناء التخطيط لمنصة التجارة الإلكترونية

1. العدد الإجمالي للصفحات على منصة التجارة الإلكترونية

التكلفة – 1500 دولار – 2000 دولار * / 10 صفحات 

عدد الصفحات التي تريدها على موقعك هو أول عنصر تكلفة مهم لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية. تقريبا الجواب ل مواقع التجارة الإلكترونية is 250+ صفحة في المتوسط. هذا يعني أنه بالمقارنة مع مواقع الويب التي تنتج عملاء محتملين من عدد صغير من الصفحات ، فإن التكلفة لكل صفحة ستكون أكبر بكثير. لا يزال بإمكانك إجراء عدد من تفصيل الصفحات وفقًا لعدد العناصر التي تبيعها.

الآن ، من المنطقي أن يكون لكل منتج من منتجاتك صفحته الخاصة على موقع التجارة الإلكترونية. بمجرد أن تبدأ شركتك في الانطلاق وتبدأ في التوسع ، فقد تتلقى أكثر من ذلك.

لعرض جميع منتجاتك ، ستحتاج أيضًا إلى صفحات الفئات. قد ترغب أيضًا في توفير صفحات ملف تعريف فريدة للمستخدمين الذين يقومون بإنشاء حسابات. سيحتوي موقع التجارة الإلكترونية على الكثير من الصفحات ، ولكن القرار في النهاية لك.

نتيجة لذلك ، سيكون هناك استثمار أولي أكبر وتكاليف تصميم موقع تجارة إلكترونية أعلى ، ولكن سيكون هناك أيضًا إمكانات أكبر على المدى الطويل للإيرادات.

2. تكلفة تصميم الويب  

التكلفة – 5 دولارات – 100,000 دولار * 

خلق موقع التجارة الإلكترونية يتطلب تكاليف إضافية كبيرة ، ومع ذلك ، فإن نجاحك يعتمد على التصميم العام للموقع. يحدد تخطيط موقع الويب الخاص بك كيف ينظر الزوار الجدد إليك.

سيفترض العملاء المحتملون أن شركتك هي نفسها إذا كان تصميمك أساسيًا أو قديمًا. إنه ميل بشري ينتهي بنا الأمر إلى الإعجاب بأي شيء يبدو جذابًا ويميل إلى تجنب الأساسيات.

وبالتالي ستفقد العملاء من اليسار واليمين. لذلك ، فأنت بحاجة إلى تصميم جمالي على شبكة الإنترنت يكمل علامتك التجارية للتأكد من عدم حدوث ذلك. غالبًا ما يتم استخدام أربعة أنواع من أنماط تصميم الويب: عالمية المستوى ، وعالية الجودة ، ومصممة إلى حد ما ، وبسيطة.

مواقع ويب بسيطة حسن المظهر والعمل كما هو متوقع. على الرغم من عدم وجود العديد من المفاجآت ، إلا أنها بداية جيدة لموقع ويب. تعد المواقع المصممة بشكل معتدل أكثر إبداعًا وتستفيد بشكل أفضل من مساحتها المحددة. يمكن أن يستلزم ذلك إضافة المزيد من الرسومات أو لوحة ألوان أكثر وضوحًا أو ميزات تصميم أخرى.

مواقع راقية تتميز بمظهر احترافي ومميز. هم قطع نظيفة مع صور عالية الدقة وأنظمة ألوان مناسبة لـ الديموغرافية الأساسية لموقع الويب.

وهناك أيضا مواقع من الدرجة الأولى. تستخدم مواقع الويب هذه المكونات التفاعلية والصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو ومجموعة واسعة من الميزات سهلة الاستخدام من أجل التفوق في الأداء على المنافسة.

A موقع من الدرجة الأولى يفوز بامتياز بالإضافة إلى تزويد المستخدمين بامتياز أفضل تجربة ممكنة. بمعنى آخر ، إذا كنت تريد أن تصبح العملاق الضخم التالي ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب من الدرجة الأولى. ومع ذلك ، توقع أن تدفع أكثر مقابل تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

من ناحية أخرى ، يمكنك تنفيذ المهمة الأساسية لبناء موقع ويب باستخدام الحد الأدنى من الميزات والتصميم.

3. التأليف والنشر للموقع  

التكلفة – من 50 دولارًا إلى 600 دولارًا أمريكيًا * / للصفحة 

أي موقع ، حتى تلك الخاصة بـ التجارة الإلكترونيةيحتاج إلى كتابة الإعلانات لتكون فعالة. لحسن الحظ، مواقع التجارة الإلكترونية تتطلب صفحات نصية فقط أقل من المواقع الأخرى. الصفحات الأساسية التي يجب الاهتمام بها هي الشروط والأحكام وسياسات الخصوصية وتفاصيل أخرى من هذا القبيل.

يمكنك أيضًا تطوير صفحات تسمح لك بالتركيز على قطاعات معينة من السوق الخاص بك إذا اخترت ذلك. يمكنك ، على سبيل المثال ، استهداف الجمهور حسب المنطقة المحددة.

سيحدد المحتوى الذي تريد إضافته وما تريده على صفحاتك رسوم التأليف والنشر. لن تدفع الكثير مقابل الصفحات المختصرة التي تحتوي على بضع مئات من الكلمات وبدون صور.

ومع ذلك ، فإن الصفحة المكونة من 3000 كلمة والتي تحتوي على عناصر تفاعلية وعناوين فرعية وإدخالات JavaScript وبرمجة مخصصة ستتكبد نفقات تصميم إضافية لموقع التجارة الإلكترونية على الويب.

4. تحليل SEO للتجارة الإلكترونية  

التكلفة – من 850 دولارًا أمريكيًا إلى 5500 دولارًا أمريكيًا * / شهريًا 

SEO للتجارة الإلكترونية يشير إلى ممارسة تعزيز الخاص بك الموقع للتأكد أنه يبدو أكثر إيجابية في نتائج بحث جوجل. إنه يلعب دورًا مهمًا في أداء موقع التجارة الإلكترونية على المدى الطويل أيضًا. يجب أن تكون قادرًا على جذب العملاء الذين يستخدمون محركات البحث إذا كنت ترغب في زيادة إيراداتك.

خلاف ذلك ، لن يكون لديك التدفق المستمر للعملاء الجدد والعائدين الذين تحتاجهم للبقاء في العمل. لكن، التجارة الإلكترونية SEO سيكلف المال على أ على أساس شهري. يتطلب الأمر الكثير من العمل المستمر للترتيب الفعال في محركات البحث حتى لا يدفعك منافسوك من نتائج Google.

هذا يدل على ذلك SEO هي عملية مستمرة. من أجل جذب عملاء جدد ، يجب عليك تتحسن باستمرار موقع الويب الخاص بك. سوف تتخلف فقط عن منافسيك إذا لم تفعل ذلك. خطط وفقًا لذلك لهذه التكلفة المستمرة للمتجر عبر الإنترنت.

5. تسعير تصميم متجاوب لموقع التجارة الإلكترونية

التكلفة – 3500 دولار إلى 25,000 دولار *

الكل موقع التجارة الإلكترونية اليوم يجب أن يكون له تصميم سريع الاستجابة. سيزور العملاء موقع الويب الخاص بك عبر الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو حتى الساعات ، بغض النظر عن ما تبيعه. نظرًا لأنهم يمثلون حاليًا ما يقرب من نصف حركة المرور على الإنترنت ، يجب أن تستوعبهم.

An تصميم متكيف ينجز ذلك. سيتلاءم موقع التجارة الإلكترونية تلقائيًا مع أي جهاز يستخدمه الشخص للتسوق باستخدام التصميم سريع الاستجابة والتكيف معه. نتيجة لذلك ، فإن العملاء الذين يشاهدون موقع الويب الخاص بك على هاتف ذكي سيستمتعون بجمال رائع خبرة التسوق بتصميم لا تشوبه شائبة ووظائف كاملة.

تعد تكلفة التصميم سريع الاستجابة عنصرًا أساسيًا في إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية نظرًا لأنه يمثل خسارة كبيرة لأي عمل تجاري ويزيد من صعوبة توسيع قاعدة مستخدمي موقع الويب الخاص بك.

6. دمج قاعدة البيانات 

التكلفة – 25,000 دولار إلى 35,000 دولار * / تكامل 

عادةً ما يكون تكامل قاعدة بيانات موقع الويب اختياريًا ، ولكنه مطلوب لشركات التجارة الإلكترونية. يمكّن اتصال قاعدة البيانات عملك من تخزين البيانات بشكل مركزي حول العملاء والعاملين والبضائع.

لذلك ، يلزم تكامل قاعدة البيانات إذا كنت تريد لمؤسستك بأكملها الوصول إلى محرك أقراص ثابت مشترك يضم بيانات الشركة. ومع ذلك ، يحتاج العملاء أيضًا إلى تكامل قاعدة البيانات. تتيح قاعدة البيانات للمستخدمين التسجيل على موقع الويب الخاص بك واختيار التفضيلات والحصول على تجربة أكثر تخصيصًا.

يمكن أيضًا استخدام تكامل قاعدة البيانات لحفظ أرقام بطاقات الائتمان بحيث لا يحتاج العملاء إلى إدخالها مرة أخرى. يمكنك أيضًا استخدامه لتخزين أسماء المستخدمين وكلمات المرور لعملائك لتجنب أي إزعاج.

اتصال قاعدة البيانات هو تكلفة يجب تضمينها في ميزانية تطوير موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك سواء كنت ترغب في تبسيط شراء العميل أو تحسين اتصالات الشركة.

7. تكلفة الوظيفة  

التكلفة: 2500 دولار إلى 30,000 ألف دولار *

من الواضح أنك ستحتاج إلى جميع الوظائف التي تأتي مع إنشاء ملف موقع التجارة الإلكترونية. تعد عربات التسوق وإجراءات الخروج وحماية هوية المستهلك والتخصيص بعضًا من هذه الميزات.

قد ترغب أيضًا في عرض العديد من الصور لنفس العنصر أو حتى مقاطع الفيديو التي توضح كيفية استخدام أشياء معينة. قد يتم تضمين أوراق المواصفات وأوراق MSDS وغيرها من المواد مع بعض المنتجات بالإضافة إلى قائمة المنتجات ، وهو أمر مطلوب بموجب القانون.

قد يستغرق اتخاذ كل هذا التصميم بعض الوقت ، لذلك من الأفضل التحدث مع أ مصمم الويب أو المطور حول أفضل مسار عمل لموقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، لا يزال من الجيد النظر في هذه المفاهيم مقدمًا. إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية هذا أمر بسيط لعملائك ويتطلب الكثير من العمل والاختبار.

تسعير نظام إدارة المحتوى  

التكلفة: 25000 دولار إلى 55,000 ألف دولار *

يُعرف التطبيق الذي يتم استخدامه لإدارة المحتوى ، مما يسمح للعديد من المستخدمين بإنشاء وتحديث ونشر باسم نظام إدارة المحتوى (CMS). الطريقة التي يظهر بها المحتوى عادة في ملف يعتمد نظام إدارة المحتوى على مجموعة من القوالب ، تشبه إلى حد كبير موقع الويب ، ويتم حفظها في قاعدة بيانات قبل عرضها في طبقة عرض تقديمي.

ومع ذلك ، حتى لو كان السعر مهمًا ، فلا ينبغي أن يكون هذا هو قرارك النهائي. ما نوع الوظائف التي تحتاجها لجهاز التجارة الإلكترونية الموقع يجب أن يكون لديك الشاغل الأساسي?

تريد أن تظهر جميع فئاتك وصفحات منتجاتك بنفس الطريقة التي ستضيف بها فئات جديدة. يمكّنك هذا من تعزيز علامتك التجارية ومنح المستخدمين تجربة مريحة ومعروفة.

في ضوء ذلك ، يعد اختيار نظام إدارة المحتوى (CMS) الخاص بك خيارًا حاسمًا يجب أن تفكر فيه جيدًا. افحص ما يجب أن تقدمه كل شركة ، وفكر في أهدافك المستقبلية ، واختر الحل الأكثر منطقية ، حتى لو كان أغلى قليلاً.

التكلفة العادية لموقع التجارة الإلكترونية – سعر إضافي 

اختيار CMS هو الذي يحتاج إلى تفكير كبير. افحص ما يجب أن تقدمه كل شركة ، وفكر في أهدافك المستقبلية ، واختر الحل الأكثر منطقية ، حتى لو كان أغلى قليلاً.

اسم النطاق 

لكي ينجح موقع التجارة الإلكترونية ، يجب أن يكون له اسم مجال مميز. عنوان عملك على الإنترنت هو اسم المجال الخاص به. لا يمكنك ببساطة إنشاء موقع ويب بدونه لأنه جزء لا يتجزأ من علامتك التجارية بأكملها.

يمكنك الحصول على أسماء نطاقات بسعر رخيص مثل INR 500 سنويًا عند شرائها. عادة ، يمكنك شراء مجال لمدة تصل إلى 10 سنوات متتالية للحفاظ على السيطرة عليه.

ومع ذلك ، قد تضطر إلى دفع أكثر قليلاً ، ربما 1200 روبية هندية في السنة، إذا كنت تريد اسم نطاق مختصرًا بـ “.كوم” في نهايةالمطاف. يمكن أن تباع أسماء النطاقات أحيانًا بمئات الدولارات أو حتى آلاف الدولارات. ومع ذلك ، غالبًا ما يبيعون مقابل ما بين 80 روبية هندية و 1000 روبية هندي سنويًا.

من الضروري أن تقوم بتكوين المجال الخاص بك لتجديد نفسه تلقائيًا. بهذه الطريقة ، حتى إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان ذات تاريخ انتهاء صلاحية قريب ، فستتلقى على الأقل رسالة بريد إلكتروني لتذكيرك بضرورة إعادة الشراء قبل انتهاء صلاحية نطاقك. يمكنك أيضًا استخدام معلومات حسابك المصرفي مع بعض خدمات أسماء النطاقات ، مما يلغي الحاجة إلى تواريخ انتهاء الصلاحية.

ومع ذلك ، لا يتأثر السعر بطريقة الدفع التي تحددها ؛ إنها فقط مسألة راحة.

استضافة المواقع 

بعد شراء مجال ، يجب أن تجد مضيفًا له. يمكن لمستخدمي الإنترنت الوصول إلى موقع الويب الخاص بك بفضل خدمات الاستضافة. أنها تسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك عن طريق منحه مساحة على خوادمهم.

بعض الأعمال، مثل WordPress or Squarespace، بيع الاستضافة مع أسماء النطاقات. ومع ذلك ، فإن غالبية الشركات التي تقوم بالتسويق على حد سواء تستخدم بشكل متكرر أيضًا مواقع ويب القوالب ، مما يجعل موقع الويب الخاص بك يبدو متطابقًا مع أي شخص آخر.

أفضل مسار للعمل هو تحديد موقع مضيف يمكّنك من إنشاء موقع الويب الفريد الخاص بك من البداية. في هذا النهج ، ستتميز شركتك عن المنافسة بفضل التواجد المميز عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، فإن فارق السعر للمضيفين هو معبر صامت. ذلك لأن بعض مقدمي الخدمة يمنحونك مساحة على الخادم فقط ، بينما يساعد الآخرون أيضًا ويقدمون خدمات إضافية لموقعك على الويب.

على الرغم من أن الدعم قد لا يبدو مهمًا في البداية ، إلا أنه مهم إذا كنت تمتلك موقعًا كبيرًا للتجارة الإلكترونية. يجب أن يكون لديك رقم هاتف يمكنك الاتصال به في حالة حدوث مشكلة ما في موقع الويب الخاص بك حتى لا تخسر عائدات يوم واحد.

بمعنى آخر ، إذا حصلت على استضافة بسعر ثمين ، فلن تتلقى الكثير من الدعم. ومع ذلك ، فإن الاستثمار في الجودة قد يؤتي ثماره على مدار وجود موقعك.

وسائط متعددة تفاعليه 

تعد مكونات الفلاش والوسائط المتعددة طرقًا ممتازة لزيادة الجاذبية المرئية لموقع الويب الخاص بك. نظرًا لمستوى التخصيص الكبير الذي يتمتع به Flash ، فهو معروف جيدًا عبر الويب. يمتلك Flash القدرة على أن يكون العنصر الأكثر أهمية في موقع الويب الخاص بك في أيدٍ مناسبة.

ومع ذلك ، فإن الفلاش له عيب واحد: لا تستطيع محركات البحث قراءة الكود الذي يحتوي عليه. نتيجة لذلك ، من الضروري استخدام الفلاش بشكل انتقائي بدلاً من استخدامه في جميع أجزاء موقع الويب الخاص بك إذا قررت استخدامه.

تعد مقاطع الفيديو شكلًا مفيدًا من الوسائط المتعددة لموقعك على الويب. يمكن استخدام الوسائط المتعددة لتكملة قوائم المنتجات والصور والأوصاف لتزويد العملاء بفهم أوضح لما يحققه كل عنصر.

يتيح استخدام الفيديو أيضًا إمكانية الإعلان عن موقع الويب الخاص بك على YouTube ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى. عندما ترغب في جذب عملاء جدد ، فإن المواد اللافتة للنظر ستغير قواعد اللعبة.

شهادة SSL

عندما يستخدم موقع ويب ومتصفح بروتوكول HTTPS ، يصبح الاتصال الآمن والمشفّر ممكنًا عبر شهادة SSL ، وهي نوع من التوقيع الرقمي. بدوره ، يقوم HTTPS بتشفير البيانات التي يتم إرسالها باستخدام بروتوكول التشفير SSL أو TLS.

حقيقة أنك ستعمل مع المعلومات الشخصية للمستخدمين والبيانات الحساسة الأخرى التي تحتاج إلى الحماية من اعتراض الطرف الثالث تجعل هذه الشهادة ضرورية لمواقع التجارة الإلكترونية.

عادة ما تتكلف هذه الشهادة بين 500،15000،XNUMX – XNUMX،XNUMX،XNUMX روبية هندية كجزء من التكلفة الإجمالية لتطوير موقع للتجارة الإلكترونية.

صيانة موقع التجارة الإلكترونية 

يتطلب موقع الويب الخاص بك صيانة ليظل في أفضل حالة ، مثلما يقوم عمال البناء بإصلاح الطرق وصيانتها. تستلزم صيانة موقع التجارة الإلكترونية معالجة أي أخطاء تظهر ، وإضافة مكونات جديدة إلى مناطق معينة من موقعك ، وإبقائه عاملاً بشكل عام.

تعد صيانة موقع الويب أمرًا بالغ الأهمية ، حتى لو كانت تكلف أكثر قليلاً مما ترغب في دفعه ، وقد لا تلاحظ مزاياها على الفور.

عندما يكون المستهلكون عبر الإنترنت غير راضين عن أي علامة تجارية أو شركة ، يقوم 55٪ منهم بإخطار أصدقائهم وأقاربهم.

بدون الصيانة في الوقت المناسب ، قد يواجه موقعنا بعض المشكلات في النهاية. قد يظهر هذا على أنه خلل في عملية الدفع ، أو خطأ رسومي في صور منتجك ، أو حتى مواقع غير مرنة.

يجب أن تكون على يقين من وجود شخص ما بجانبك سيحافظ على تشغيل موقع الويب الخاص بك كل يوم ، بغض النظر عما يحدث.

متوسط ​​تكلفة تصميم موقع التجارة الإلكترونية  

ببساطة ، قد تتراوح تكلفة تصميم موقع التجارة الإلكترونية المخصص بين نطاق التكلفة وأعلى. هذا الاختلاف في التكلفة هو نتيجة إنشاء موقع ويب مخصص من البداية. يمكنك إنشاء موقع ويب من قوالب جاهزة ولكنه ناجح فقط لفترة قصيرة من الزمن.

دعنا الآن نحدد تكلفة ملف موقع التجارة الإلكترونية. نوصي بتقسيم مواقع التجارة الإلكترونية إلى منصات أبسط وأكثر تعقيدًا من أجل جعل الموقف أكثر وضوحًا. من أجل التعامل مع مقدار التحميل والترتيب بشكل فعال في محركات البحث ، يجب أن تكون مواقع التجارة الإلكترونية الكبيرة مصممة بشكل جيد.

هذا هو ما يرفع تكلفة مواقع التجارة الإلكترونية (من بين عوامل أخرى مثل التصميم المميز). مجموعة التكنولوجيا ، بالمناسبة ، تختلف من مهمة إلى أخرى. في هذا النهج ، قد لا تحتوي قائمة الأسعار الأساسية على موقع التجارة الإلكترونية على إشعارات الدفع أو القسائم ، ولكن من الصعب التفكير في نظام أساسي واسع النطاق بدون هذه الإمكانات.

بعد شرحنا أنواع مختلفة من مواقع التجارة الإلكترونية. ستتأثر التكلفة النهائية لإنشاء حل رقمي أو موقع ويب للتجارة الإلكترونية بشكل مباشر بالمنصة التي يختارها المرء.

موقع إلكتروني لعلامة تجارية واحدة 

نظرًا لأن مواقع الويب هذه تبيع منتجات من شركة واحدة فقط ، تعد منصات التجارة الإلكترونية هذه من أكثر المنصات شيوعًا وسهولة نسبيًا في إنشائها.

من أجل إنشاء موقع ويب ، يكفي إنشاء واجهة متجر بالمنتجات والقوائم وخيار إضافتها ، بالإضافة إلى سلة مع الخروج ، وأنت على استعداد للذهاب. تقلل هذه الطريقة من الوظائف التي يمكن استخدامها لتقييم مقدار تكاليف التجارة الإلكترونية.

بعض الأمثلة على هذه المواقع هي منصات العلامات التجارية العملاقة مثل H&M و Urbanic و Adidas وغيرها الكثير. على سبيل المثال ، عند زيارة موقع H&M على الويب ، سترى الملابس والأحذية التي تنتجها هذه العلامة التجارية فقط.

تجار التجزئة على الانترنت 

يعتمد العديد من تجار التجزئة الكبار الذين يبيعون منتجات من شركات أخرى على هذا النوع من المنصات كأساس لهم.

يعد إنشاء مواقع الويب هذه أكثر صعوبة نظرًا لوجود العديد من المنتجات المتاحة ، مما يتطلب المزيد من الجهود من جانب الخادم لضمان عمل موقع الويب بشكل صحيح. من الصعب تقدير تكلفة موقع التجارة الإلكترونية الدقيق الخاص بهم.

خير مثال على بائع التجزئة هو مباراة عشارية متجر متخصص في الملابس الرياضية. لا ينتج المتجر بضائعه الخاصة بل يقوم بالشراء من الماركات الشهيرة وبيعها في متجره. على سبيل المثال ، يحتوي موقع الويب على ملابس من شركات رياضية مثل Caperlan و Domyos و Fouganza وغيرها الكثير.

الأسواق 

أكبر منصة للبائعين والشركات الخاصة لإدراج ملفات سلع للبيع هو آخر نوع من مواقع التجارة الإلكترونية.

أمازون هو السوق الذي يضم أكبر عدد من العملاء. أنها توفر تحكمًا كاملاً في حسابات البائعين الخاصين ، والأداء (تحليلات المبيعات في الموقع ، والعائدات ، والمبالغ المستردة ، وما إلى ذلك) ، والجوانب الأخرى لأعمالهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للتجار إدارة الشحن والتفاعل مع العملاء وتحديد أسعارهم الخاصة لبضائعهم.

تؤثر العديد من عوامل التكلفة المهمة على تكلفة إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية:

  • عدد الميزات وتعقيدها
  • صعوبة تصميم الموقع
  • عدد عمليات تكامل الجهات الخارجية
  • موقع المطورين

عدد الميزات وتعقيدها  

للتبسيط ، مع توسع موقع الويب الخاص بك ، قم كذلك بالمتطلبات الفنية. وسعر تطوير متجر الكتروني. عندما يتعلق الأمر بالسعر ، فإن كل هذه العوامل – الشاشات والأزرار والحقول والمنطق – لها أهمية كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية مكلفًا لأن المطورين يحتاجون في كثير من الأحيان إلى الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات التابعة لجهات خارجية (مثل دمج أنظمة الدفع أو تسجيل الدخول الاجتماعي) أو كتابة رمز مخصص.

في القسم التالي من المنشور ، سنقوم بتقسيم سعر تطوير موقع للتجارة الإلكترونية حسب الميزة.

ولكن فيما يلي قائمة بالصفحات التي يستفسر عنها عملاؤنا بشكل متكرر ، والصفحة الرئيسية ، والمفضلة ، وعربة التسوق ، والدفع ، والمدونة ، والفئة ، وصفحات المنتج.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد العناصر التالية في تحديد تقدير نهائي لسعر التنبيهات الفورية لموقع التجارة الإلكترونية والمنتجات التي تمت رؤيتها مؤخرًا وتقييمات المنتجات ومراجعاتها وشريط بحث مزود بفلاتر وتكامل مع أنظمة الدفع.

تصميم موقع مخصص 

يرتبط تعقيد التصميم ارتباطًا مباشرًا بتكلفة تطوير موقع ويب للتجارة الإلكترونية. نظرًا لأن العملاء يريدون عملية اختيار شراء سريعة وسهلة وشفافة ، فإن التصميم يدور حول أكثر من مجرد جماليات. أو حتى إقناع الناس بشراء سلع معينة.

بالإضافة إلى ذلك ، كن مستعدًا لدفع المزيد مقابل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك إذا كنت تريد تضمين رسوم متحركة أو لديك خيار بين 2-3 مفاهيم مرئية (يحتاج المصممون إلى وقت لإعدادهم). قد يحتاج موقع الويب الخاص بك أيضًا إلى الظهور بشكل جيد على الأجهزة المحمولة. هناك سبب قوي لذلك: في عام 2021 ، سيتم استخدام الهواتف الذكية في 72.9٪ من جميع عمليات الشراء.

لهذا السبب ، قد ترغب في تضمين تصميم الويب التكيفي في قائمة ملفات خدمات تطوير الويب وأخذها في الاعتبار في تكلفة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. بمساعدة تصميم الويب التكيفي ، قد يتم عرض مواقع الويب بشكل صحيح على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف المحمولة ، مما يلغي الحاجة إلى إنشاء تطبيقات أصلية لنظامي التشغيل iOS و Android.

عدد عمليات تكامل الطرف الثالث 

كن مستعدًا لدفع المزيد مقابل تصميم مواقع التجارة الإلكترونية إذا كنت ترغب في دمج تقنيات الجهات الخارجية لإدارة المدفوعات أو إضافة ميزة الدردشة المباشرة أو تعديل خيارات التسليم. بدءًا من عمليات تكامل الدفع الأساسية.

الموقع والمطور 

لحساب كم يكلف بناء موقع للتجارة الإلكترونية. يجب على المرء أولاً أن يأخذ في الاعتبار مدى توفر فريق التوظيف وكذلك موقعه. حيث أن هذه العوامل قد تؤثر على الوقت الإجمالي والتكلفة لمشروعك.

يجب أن تكون على دراية بالوقت المطلوب إنشاء موقع التجارة الإلكترونية من أجل تقييم التكاليف بشكل فعال. تذكر أنه لإنشاء منتج بهذا التعقيد ، تحتاج إلى فريق من المحترفين بالإضافة إلى مطوري البرامج.

أسئلة مكررة: 

س: ما هي تكلفة بناء التجارة الإلكترونية بشكل صحيح؟

كل هذا يتوقف على رؤيتك. يجب أن يكون هدفك أن تكون قادرًا على اختيار توازن الأداة المثالي والبدء في البناء عليه. لتنفيذ الفكرة ، قد تضطر إلى الاستمرار في تغيير العملية من وقت لآخر.

س. ما هي تكلفة امتلاك موقع للتجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت لشركة صغيرة إلى متوسطة الحجم؟

يمكن أن يكلف موقع التجارة الإلكترونية الأساسي $21000 أو أكثر في الوظائف و $3000 أو أكثر لواجهة مستخدم فريدة / UX. ثمن الميزات المتقدمة هو $29000.

س: ما هي الخدمات التي تجعل موقع التجارة الإلكترونية فعالاً؟

لا توجد صيغة تصلح للجميع. ومع ذلك ، قد تكون الميزات مثل خدمات تصميم UI / UX الاحترافية ، والدفع المباشر ، وقائمة الرغبات ، ورسائل البريد الإلكتروني الآلية ، والمدونات العادية مواتية لنموك.

س: ما هي تكلفة توظيف محترف لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية؟

إذا اخترت الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فستعتمد تكلفة توظيف محترف على المنطقة التي يتواجدون فيها والأجر بالساعة للمطورين في تلك الدولة.

س: ما هي العوامل التي تؤثر على جودة موقع التجارة الإلكترونية؟

تؤثر عوامل مثل التنقل البسيط والسريع ، ووقت التحميل السريع ، والسياسات المنصوص عليها بوضوح ، وعملية الخروج السلس ، والتصميم الذي لا يشتت الانتباه ، والترويج للمنتجات ذات الصلة ، والأوصاف الدقيقة للمنتج على جودة موقع التجارة الإلكترونية.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.