fbpx

البريد التونسي يروّج أكثر من 60 ألف بطاقة دفع إلكتروني خلال العودة المدرسية الحالية

البريد التونسي يروّج أكثر من 60 ألف بطاقة دفع إلكتروني خلال العودة المدرسية الحالية
البريد التونسي يروّج أكثر من 60 ألف بطاقة دفع إلكتروني خلال العودة المدرسية الحالية

أفاد معز شقشوق رئيس مدير عام الديوان الوطني للبريد، اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2017، على هامش تظاهرة الاحتفال باليوم العالمي للبريد بسوسة أن مكاتب البريد تولت منذ بداية السنة الدراسية الحالية ترويج أكثر من 60 ألف بطاقة دفع إلكتروني “ديجيكارد” المعوضة لقصاصات الترسيم والتي تتيح دفع معاليم تسجيل التلاميذ بالمؤسسات التربوية عبر الأنترنات واستعمال تطبيقات الهاتف الجوال للبريد التونسي.

وأضاف شقشوق أن عدد المشتركين بمنظومة “ديجيبوست للدفع عبر تطبيقات الهاتف الجوال للبريد التونسي قد بلغ 1975 مشتركا، أجرى من بينهم هؤلاء خلال التسعة أشهر الأولى لسنة 2017، ما يزيد عن الــ1470 عملية خلاص للفواتير وتحويل الأموال عبر منظومة ديجيتوس.

وتابع المسؤول في ذات السياق أن عدد المشتركين بمنظومة موبيبوست للدفع عبر الهاتف الجوال وصل خلال نفس الفترة، إلى 458 الف مشتركا أجروا أكثر من 8.1 مليون عملية دفع واستخلاص باستعمال الهاتف الجوال.

كما أفاد شقشوق أن البريد انطلق منذ بداية شهر جويلية 2017 في ترويج بطاقة دولية جديدة مسبقة الدفع ” أي دينار ترافل” التي أتاحت لحامليها التمتع بالإحاطة عند السفر إلى الخارج لمدة سنة للمكتتب ولأفراد عائلته.

وكان البريد قد أصدر كذلك خلال نفس الفترة، بطاقة دفع الكتروني جديدة ” رافقني” وهي بطاقة مسبقة الدفع موجهة لفائدة السياح الوافدين على تونس صالحة لمدة ثلاث سنوات.

وفي إطار العمل على إرساء منظومة جودة الخدمات وتحسين القدرة التنافسية للبريد التونسي والرفع من مردوديته ذكر معز شقشوق بحصول 19 مركز بريد بولايات باجة وسوسة وبنزرت ومنوبة والمنستير وأريانة مؤخرا على شهادة المطابقة لمواصفات الجودة ” ايسو 9001 صيغة 2015

وقال المتحدث، ان الرهان الكبير الذي يسعى البريد لكسبه سنة 2018 يتمثل في تدعيم تموقعه في مجال التجارة الإلكترونية من خلال إرساء جملة من البرامج بالتعاون مع الإتحاد الدولي للبريد والتي تهدف إلى تسهيل إجراءات التصدير لفائدة المؤسسات الوطنية المصدرة.

وسيعمل البريد التونسي في هذا الإطار،على تنفيذ برنامج ” ايكوم افريكا ” الرامي الى تركيز مسطحة لوجستية خاصة بمنطقة شمال افريقيا لتبادل البعائث البريدية المرتبطة بمجالات التجارة الالكترونية.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.