fbpx

المنتدى الدولي لـ التجارة الإلكترونية فرصة لتعزيز علامة صنع في المغرب بالدار البيضاء

في إطار دعم الصناعة المحلية والإبداع الشبابي، تستضيف الدار البيضاء المنتدى الدولي للتجارة الإلكترونية والتكنولوجيات الحديثة والمنتوجات التي تحمل علامة صنع في المغرب، وذلك خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 08 مارس 2024 بكاتدرائية القلب المقدس.

المنتدى من تنظيم مؤسسة إبداع للشباب والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع عدة شركاء حكوميين وخاصين، من بينهم الوكالة الوطنية للتنمية الرقمية، الشباك الوحيد للمستثمرين، الجمعية المغربية للمصدرين، تكنوبارك، مؤسسة علامة صنع بالمغرب، إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، والمركز الإفريقي للدراسات الاستراتيجية والرقمية.

كما يحظى المنتدى بتقدير ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، التي تولي اهتماماً خاصاً للصناعات الثقافية الذكية. ويهدف المنتدى إلى تعزيز دور علامة صنع في المغرب، وإبراز مواهب الشباب المغاربة في مجالات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيات الحديثة، وتنمية القطاعات الاقتصادية المرتبطة بها.

هذا المنتدى هو فرصة للحوار والتفكير الإبداعي والتعاوني حول القضايا الراهنة المتعلقة بالمنتج الوطني والعلامة التجارية المغربية. الهدف من هذه الفعاليات هو إيجاد حلول عملية من خلال ورشات عمل تفاعلية بين القطاعين العام والخاص.

سيتضمن الحدث أروقة خاصة بالمقاولات المغربية التي تنتج بضائع وخدمات ذات جودة عالية وتستخدم التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية الدولية والتكنولوجيا الحديثة للوصول إلى الأسواق العالمية.

كما سيتم تنظيم لقاءات مع رجال أعمال وخبراء لمناقشة الاستراتيجيات اللازمة لرقمنة القطاعات وتحقيق النهضة الرقمية في المغرب في ظل استعداداته لاستضافة كأس العالم. سيستمر المنتدى لمدة ثلاثة أيام، كل يوم يتناول موضوعا اقتصاديا رقميا مهما للمستقبل الرقمي المغربي.

سيكون الافتتاح بحضور مسؤولين ورجال أعمال وشباب وسيتم فيه إطلاق النسخة الأولى من هذا المنتدى. ستخصص أشغال اليوم الأول للتكنولوجيا الحديثة والتقدم الرقمي في البلاد في مختلف الصناعات، وخاصة الصناعة الثقافية.

سيستضيف اليوم الثاني ندوة افتتاحية من تنظيم الشباك الوحيد للاستثمار بالتعاون مع ممثلي القطاع وسيتبعه لقاء شبابي مع كبار المقاولين والمؤثرين في مجال التجارة الإلكترونية. وسيختتم المنتدى بالتركيز على تطوير المنتج المغربي وتعزيز علامة صنع في المغرب.

إقرأ أيضا:

ظاهرة بيع الأدوية على الأنترنت في المغرب تقلق وزارة الصحة وتدفعها لإطلاق استراتيجية للحد منها

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.