fbpx

ظاهرة بيع الأدوية على الأنترنت في المغرب تقلق وزارة الصحة وتدفعها لإطلاق استراتيجية للحد منها

تزايدت حالات المتاجرة في الأدوية على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التجارة الإلكترونية بالمغرب، مما يهدد الصحة المغاربة.

هذا الوضع أثار قلق المعارضة التي طالبت وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالتدخل للتوعية والوقاية من هذه “الظاهرة”، ومنعها من الانتشار بين المواطنين.

ورد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، على سؤال لرئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي، بأن وزارته تولي اهتماماً كبيراً لمكافحة هذه “الظاهرة”، من خلال “تفتيش الصيدليات ومخزونات الأدوية بالمصحات والمؤسسات الصيدلية وكذا مستودعات الأدوية، من طرف صيادلة من مفتشون مفوضون بشكل قانوني”.

إقرأ أيضا:

مشروع قانون لبيع الأدوية على الإنترنت يثير القلق في فرنسا

وأضاف أيت الطالب، في جوابه، أن وزارته أصدرت دورية في ماي 2023، تحث على احترام المسار القانوني للأدوية والمنتجات الصحي، وتحذر من بيع الأدوية على مواقع التواصل الاجتماعي أو الانترنيت.

وذكر وزير الصحة دورية رئاسة النيابة العامة، المتعلقة بمكافحة وزجر بيع وتسويق الأدوية والمنتجات الصيدلية غير الدوائية بشكل غير قانوني، من أجل التصدي لهذه الظاهرة.

واعتبر الجواب، أن إنشاء الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية، من الإجراءات “المساهمة لا محالة في تعزيز وتقوية مراقبة هذا القطاع”، على اعتبار أن من بين المهام المناطة بها، هي السهر على تنظيم ومراقبة قطاع الأدوية والمنتجات.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.