fbpx

«التحول الرقمي» تطلق مبادرة «فكرة Tech» لمسارات الصحة والتعليم والتجارة الإلكترونية

أطلقت وحدة التحول الرقمي أمس مبادرة «فكرة Tech» وهي إحدى المبادرات التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية STC كشريك حصري، وتستهدف جميع الأفراد، الشركات والمؤسسات مما يسهم في التحول الرقمي الوطني للمملكة.

ورعى اللقاء التعريفي بمبادرة فكرة Techوزير الاتصالات المهندس عبدالله السواحة، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية الدكتور خالد البياري، والمشرف العام المكلف على وحدة التحول الرقمي ديمة اليحيى.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحقيق التحول الرقمي في المملكة والارتقاء بها لتصبح أحد أفضل مراكز الابتكار الرقمي الرائدة حول العالم، من خلال منصة تفاعلية تمكن المواطنين والمقيمين من الإسهام في التحول الرقمي الوطني ومشاركة أفكارهم ومشاريعهم الرقمية لمواجهة تحديات يتم طرحها في المنصة.

و أُطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة أولى التحديات، المتخصصة في المجال الصحي بحيث تتيح للمجتمع الاشتراك في أحد المسارين: مسار الأفكار ومسار المشاريع عن طريق التسجيل بالموقع الإلكتروني ابتداءً من أمس ، ومن ثم تقوم لجنة التصفيات بترشيح أفضل 15 فكرة لاختيار 9 فائزين، وأفضل 15 مشروعًا يتم تأهيلهم لمرحلة مختبر الابتكار لعرض مشاريعهم واختيار 3 فائزين.

وعبر وزير الاتصالات المهندس عبدالله السواحة عن سعادته بإطلاق المبادرة التي ستقوم بتحفيز وتمكين الشباب والفتيات من المساهمة في التحول الرقمي للمملكة والمشاركة في رؤية 2030.

وأوضحت ديمة اليحيى،أن المبادرة ستعمل على عدة مسارات حيوية كالصحة والتعليم والتجارة الالكترونية.

وتقدم المبادرة جوائز متنوعة وقيمة في كلا المسارين، وشهادات تقديرية من وزير الصحة بالإضافة إلى فرصة لاحتضان المشروع للمراكز الثلاثة الأولى.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.