fbpx

إقبال على تسوّق مستحضرات التجميل عبر الإنترنت

التسوق أكثر النشاطات متعة وتسلية بالنسبة للكثير من السيدات، ولكن التنقل من متجر لآخر بحثاً عن القطع المميزة لتكمل إطلالاتها بشكل كامل قد يكون مملاً ومتعباً في بعض الأحيان، فلم التعب إذا كان بإمكانك الحصول على كل ما تحتاجين بكبسة زر من خلال التسوق الإلكتروني أو الشراء أون لاين عبر الإنترنت الذي أصبح أداة من أهم أدوات عصرنا الحالي.

وفي مجال مستحضرات التجميل والعناية بالجمال مازالت بعض السيدات لا يثقن بالتسوق على الإنترنت، ربما لأن التسوق بنفسك وتلمس ما تريدين شراءه والتأكد من الألوان المناسبة لك ليس مثل الشراء من خلال صورة، ولكن العديد من المزايا جعلت التسوق الإلكتروني جزءاً من حياتنا اليومية في الآونة الأخيرة من بينها سرعة الوصول إلى المنتجات الشهيرة والمفضلة بكل سهولة، والخصومات المميزة والعروض المختلفة والمستمرة التي توفرها المتاجر الإلكترونية.

عالم الجمال

وفي استطلاع للرأي من خلال تساؤلات عن هل شراء أدوات التجميل عبر الإنترنت أرخص من الشراء العادي، بهدف معرفة آراء المشاركين في هذا المجال، وقد حظيت الإجابة بـ«نعم»على النسبة الكبرى بواقع 40% من الخيارات.

بينما أجاب 24% من المشاركين بـ«لا» مما يعكس اتجاه معظم السيدات بتسوق مستحضرات التجميل المفضلة لديهن عبر الإنترنت، وعدم الرغبة في تكبد عناء زيارة المول في عطلة نهاية الأسبوع، ولذلك أصبحت أفضل العلامات التجارية في عالم التجميل وأشهرها على الإطلاق تتيح لك خدمة التسوق عبر الإنترنت، وبإمكانك شراء مستحضرات التجميل والعناية بالجمال وكل ما تحتاجينه من دون أن تغادري أريكتك المريحة.

عروض ومميزات

وتؤكد روز عربجي خبيرة ومستشارة تجميل النجمات العربيات: إن الكثير من السيدات اليوم يعتمدن على التسوق عبر الإنترنت وبعضهن أدمن عليه، لأنه سهل ومريح وغالباً ما تكون الأسعار أرخص عن سعر السوق التقليدي، كما أتاحت أشهر العلامات التجارية والمحلات الشهيرة في عالم التجميل للمتسوقين خدمة التسوق عبر الإنترنت، والاطلاع على أفضل منتجات التجميل والحصول على مميزات منها الشحن المجاني، مع توافر خدمة تبديل المنتج.

الاختيار المناسب

وترى عربجي أن التسوق عبر الإنترنت يعطي المجال أكثر للتفكير واختيار المنتج المناسب، كما يمكن العثور على مستحضرات غير موجودة في الأسواق، بالإضافة إلى أن موقع التسوق يعطي الكثير من التفاصيل الدقيقة حول المنتج، وتقول: أنا أفضل تسوق مستحضرات التجميل عبر الإنترنت، وأتوقع تزايد إقبال السيدات على عمليات الشراء عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال التجميل.

كبسة زر

وتقول خبيرة التجميل منى سمير أحياناً يكون الشراء عبر الإنترنت أرخص من الشراء العادي لوجود عروض وخصومات مميزة في معظم أوقات السنة، لا تكون متوفرة في المتاجر العادية، كما أن المواقع الشهيرة في سوق مستحضرات التجميل تبيع ماركات متنوعة في معظم الأحيان وتكون أسعارها منخفضة لأنها تعرض منتجات الموسم السابق، بينما في ذلك الوقت تكون المتاجر تعرض المنتج الجديد داخل المتجر وعن تجربتي الشخصية ومن خلال عملي في مجال التجميل أنا أتسوق من الاثنين.

فالتسوق عبر الإنترنت يحمل الكثير من الخصومات الرائعة والمزايا أهمها عندما لا يتوفر المنتج في المتاجر غالبا أجده عبر الإنترنت، كما أنه يوفر في الوقت والجهد فأستطيع بكل سهولة اختيار ما أحتاجه بكبسة زر، بينما أيضاً يحمل التسوق من المتجر مميزات من أهمها تجربة المنتج لنتأكد أن الاختيار يناسبنا، كما أن بعض السيدات يجدن الاستمتاع بتجربة التسوق من خلال التجول في المتاجر الشهيرة.

المنتج الأصلي

وتؤكد منى أن السيدات يقبلن على التسوق عبر الإنترنت لعدم توافر الوقت لديهن للذهاب إلى المتجر لظروف عملهن أو انشغالهن، كما أن الكثير من المواقع أصبحت تمتاز بسرعة التوصيل وتوافر أغلب الماركات الشهيرة لديهم والتي لا توجد في بعض الأحيان بالأسواق.

وتقول بحكم عملي وشرائي الدائم للكثير من مستحضرات التجميل، يمكنني التمييز بين المنتج الأصلي والمنتج المقلد، لذلك أنصح المتسوقات عبر الإنترنت بضرورة اختيار المواقع الشهيرة والموثوق بها، ولا تنخدع بالأسعار المنخفضة على بعض المواقع.

مقارنة وتقييم

يؤكد عمرو الفنجري مدير التسويق الرقمي، أن استخدام الإنترنت لاتخاذ القرار لشراء أي منتج الآن أصبح أساسياً، فهو يتيح للمستخدم التقييم بين الماركات الشهيرة والمتنوعة، كما يمكن له المقارنة بين الأسعار بسهولة تامة.

ويرى الفنجري أن أهم ما يميز التسوق عبر الإنترنت هو تقييم المستخدمين السابقين فمستحضرات التجميل أو أي منتج آخر يكون لديه تقييم مسبق، وبذلك يستطيع المشتري اتخاذ القرار المناسب على أساس رضا أو عدم رضا المستخدمين السابقين، بالإضافة إلى أن الشراء عبر الإنترنت أرخص ويوفر الوقت والجهد.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.