fbpx

أبرز 10 شركات ناشئة في السعودية خلال عام 2023

بالرغم من الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة التي حدثت في عام 2023، حققت الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية إنجازات هامة في السنوات الأخيرة.

وكشفت منصة “LinkedIn” عن قائمة تحتوي على أفضل 10 شركات ناشئة في السعودية لهذا العام، اعتمادًا على أربعة معايير رئيسية: نمو العاملين، اهتمام المتقدمين للوظائف، تفاعل الشركة وفريقها، واستقطاب المواهب. وضمت القائمة شركات ناشئة تنشط في قطاعات مختلفة، مثل التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا الزراعية.

تعرف على أفضل 10 شركات ناشئة لعام 2023

سوم

“سوم” هي منصة للتجارة الإلكترونية “من عميل إلى عميل” تتيح للمستهلكين التخلص من الأجهزة الإلكترونية القديمة وشراء أخرى مستعملة.

سنة التأسيس: 2021

عدد الموظفين: 45

جاذر إن

“جاذر إن” هي منصة لتأجير العطلات تقودها النساء في المملكة العربية السعودية.

انطلقت الشركة الناشئة كسوق للشاليهات وأضافت منذ ذلك الحين خيارات إقامة أخرى، مثل الغرف والفيلات.

سنة التأسيس: 2016

عدد الموظفين: 79

ليندو

“ليندو” هي منصة إقراض من “شخص إلى شخص” تمنح الشركات الصغيرة فرصة الحصول على تمويل الديون، وهي الشركة الأولى التي أطلقت منصة تمويل جماعي للديون مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية في المملكة.

سنة التأسيس: 2019

عدد العاملين: 70

طويق

“طويق” هي منصة تمكن الأفراد والشركات الصغيرة من إرسال واستقبال المدفوعات، ووضع أهداف مالية قصيرة أو طويلة الأجل ومراقبة الإنفاق على فئات متنوعة.

سنة التأسيس: 2020

عدد العاملين: 68

تمارا

“تمارا” هي شركة في مجال التكنولوجيا المالية، تختص في خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا”، تسعى لابتكار حل للمدفوعات، يساعد المجتمع على تحقيق الحرية المالية.

في بداية هذا العام، حصلت شركة التكنولوجيا المالية على تمويل ديون بقيمة 150 مليون دولار من بنك “غولدمان ساكس”.

سنة التأسيس: 2020

عدد العاملين: 434

لوسيديا

“لوسيديا” هي شركة تساعد الشركات على فهم عملائها وخدماتها بشكل أفضل من خلال مراقبة وتحليل تفاعلهم ومحادثاتهم على مختلف قنوات التواصل الرقمي بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في اللغة العربية والإنجليزية.

سنة التأسيس: 2016

عدد العاملين: 95

زد

“زد” هي شركة تقدم حلولاً في التجارة الإلكترونية للشركات، مثل بناء متاجر رقمية، مما يمكن لتجار التجزئة من الوجود على الإنترنت. وقد أنشأت مؤخرًا سوقًا عبر الإنترنت “مزيد”.

سنة التأسيس: 2017

عدد العاملين: 400

سلة

“سلة” هي منصة التجارة الإلكترونية التي تمكن الشركات الصغيرة من بناء متاجر رقمية عبر منصتها، مما يتيح لها إطلاق عملياتها مجانًا وتحسين اشتراكاتها حسب احتياجاتها.

سنة التأسيس: 2016

عدد العاملين: 262

ساري

“ساري” هو منصة تساعد الشركات الصغيرة على التعاون مع الموردين والمقرضين لشراء الإمدادات بفعالية.

انطلقت في عام 2018

لديها 500 موظفًا

نعناع

“نعناع” هو تطبيق لخدمة البقالة عبر الإنترنت يضمن تسليم جميع الطلبات خلال 15 دقيقة باستخدام متاجر “الظلام” أو المواقع التي لا تستقبل الزبائن.

وفي أوائل هذا العام، حصلت على تمويل بقيمة 133 مليون دولار.

انبثقت في عام 2016

لديها 410 موظفًا

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.