fbpx

التجارة الإلكترونية السعودية تتجاوز 260 مليار ريال في 2025

كشف وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، أن السعودية تُعد من أفضل الاقتصادات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث تحتل المرتبة الثامنة عالمياً. ومن المتوقع أن تصل إيرادات التجارة الإلكترونية في السعودية إلى 260 مليار ريال بحلول عام 2025.

وخلال العام الماضي، بلغ إجمالي الطلبات التي تم توصيلها عبر التجارة الإلكترونية في السعودية 190 مليون طلب.

وأكد القصبي أن التحول الذي تعيشه السعودية في مجال التجارة الإلكترونية يعد تحولاً غير مسبوق، حيث ساهمت الرؤية السعودية 2030 في تعزيز هذا التحول. وأوضح أن هناك فرص استثمارية كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية في السعودية، حيث تُعد السعودية سوقاً واعدة لهذا القطاع.

ولفت القصبي إلى أن وزارة التجارة تعمل على تطوير منظومة التشريعات في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تم إعداد وتطوير أكثر من 70 تشريعاً خلال السنوات السبع الماضية.

كما تم تسهيل إجراءات الاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تم إلغاء 485 اشتراطاً ومتطلباً في 18 قطاعاً، واستحداث أكثر من 40 نشاطاً اقتصادياً.

وزارة التجارة أطلقت عدداً من المبادرات لمكافحة التستر التجاري، حيث تم تشكيل لجنة إشرافية للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، وإطلاق 6 منتجات تصحيحية خلال الفترة الماضية.

وأوضح القصبي أن جهود وزارة التجارة في مجال مكافحة التستر التجاري أسفرت عن تنفيذ أكثر من 200 ألف جولة رقابية هذا العام، وبلغ عدد العمالة في المنشآت المصححة أكثر من 373 ألفاً.

إقرأ أيضا:

تعرف على الدولة التي سيحل اقتصادها بعد الامريكي والصيني حتى عام 2028

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.