توقعات بزيادة مبيعات"بلاك فرايداي 2020" بنسبة 70% عن العام الماضى
توقعات بزيادة مبيعات"بلاك فرايداي 2020" بنسبة 70% عن العام الماضى

توقعات بزيادة مبيعات”بلاك فرايداي 2020″ بنسبة 70% عن العام الماضى

توقع هشام صفوت، الرئيس التنفيذى لأحدى شركات التسويق الإلكتروني: أن يرتفع متوسط المبيعات خلال «بلاك فرايدى
Advertisement
»، في شهر نوفمبر الجاري لـ 4 أضعاف أي شهر عادي، مشيرا إلى أن الإقبال على الشراء وصل إلى أعلى معدلاته بالنسبة للتجارة الإلكترونية في مصر خلال العام الحالى نظرا لتداعيات جائحة كورونا والتي ادت للإقبال على الشراء اونلاين بزيادة قد تصل إلى 100%عن العام الماضي.
وقال صفوت في تصريحات صحفية سوف يصل عدد الزيارات للموقع الواحد إلى أكثر من 100 مليون زيارة خلال موسم «بلاك فرايدى» الحالى، وزيادة المبيعات بنسبة 70% مقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن المنتجات الأكثر رواجا هى المواد الغذائية والملابس وأدوات التجميل بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.
وارتفعت مبيعات يوم الجمعة السوداء في مصر عام 2019 بنسبة 1000% مقارنة باليوم العادى؛ حيث تمثل نسبة شهر نوفمبر من المبيعات السنوية نحو 20٪، كما يبلغ متوسط التخفيض في متاجر الإنترنت بين 40%-80%، وفقا لموقع بلاك فرايدى جلوبال.
وبحسب الموقع ارتفعت نسبة مشاركة المصريين في التسوق خلال بلاك فرايدى بنسبة 15% لتصل إلى 50% في 2019، منهم 54٪ يفضلون التسوق عبر الإنترنت و26٪ في المتاجر العادية، بينما 20٪ تتساوى رغبتهم في التسوق عبر الإنترنت والمتاجر، وبلغ متوسط نصيب الفرد من المبيعات نحو 4 منتجات، فيما يصل متوسط إنفاق المواطن المصرى إلى نحو 3600 جنيه ما يعادل 71 دولارا.
وأطلق «بلاك فرايداى» في مصر منذ 2014 كحل مبتكر للحصول على المنتجات والعروض بتخفيضات كبيرة، والتغلب على الزحام الشديد على المحال التجارية والمولات.
وblack Friday هو يوم الجمعة الذى يأتى بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، ويكون عادة آخر جمعة في شهر نوفمبر من كل عام، وتفتح فيه المحال التجارية أبوابها مبكرا بسبب الخصومات الكبيرة التى تقدمها للعملاء، كما تطلق مواقع التجارة الإلكترونية تخفيضات كبيرة.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *