fbpx

حجم التسوق عبر الإنترنت يرتفع إلى مستوى قياسي جديد في سبتمبر وسط تفشي كوفيد-19

حجم التسوق عبر الإنترنت يرتفع إلى مستوى قياسي جديد في سبتمبر وسط تفشي كوفيد-19
حجم التسوق عبر الإنترنت يرتفع إلى مستوى قياسي جديد في سبتمبر وسط تفشي كوفيد-19

أظهرت البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أن حجم التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية في سبتمبر ارتفع إلى مستوى قياسي جديد، حيث دفعت جائحة فيروس كورونا وعيد التشوسوك المزيد من المتسوقين إلى شراء السلع عبر منصات التجارة الإلكترونية.

وبلغت قيمة المعاملات عبر الإنترنت 14.72 تريليون وون (12.9 مليار دولار أمريكي) في شهر سبتمبر، بزيادة 30.7% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وتعد هذه أكبر قيمة شهرية منذ أن بدأت الهيئة في جمع البيانات ذات الصلة في عام 2001.

ويُعزى ارتفاع قيمة التسوق عبر الإنترنت الكبير إلى وباء كوفيد-19 الذي دفع المزيد من المتسوقين إلى شراء السلع عبر منصات التجارة الإلكترونية.

كما أرجعت هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية سبب زيادة قيمة التسوق عبر الإنترنت في سبتمبر إلى أن الناس اندفعوا لشراء الهدايا لأسرتهم عبر الإنترنت قبل عطلة عيد الحصاد الكوري “التشوسوك” التي بدأت 30 سبتمبر، بدلًا من زيارة مسقط رأسهم في تلك العطلة.

وقفزت مبيعات المواد الغذائية والمشروبات عبر الإنترنت بنسبة 76.8% في سبتمبر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي لتصل إلى 2.18 تريليون وون.

وارتفع حجم خدمات توصيل الطعام بنسبة 91.1% في سبتمبر على أساس سنوي ليصل إلى 1.62 تريليون وون.

وقفزت المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة بنسبة 30.9% في سبتمبر على أساس سنوي لتصل إلى 9.53 تريليون وون، وهو ما يمثل 64.8% من إجمالي حجم التسوق عبر الإنترنت.

وفي الربع الثالث من العام، وصلت قيمة التسوق عبر الإنترنت إلى مستوى قياسي بلغ 42.04 تريليون وون، بزيادة 24.6% عن نفس الفترة من العام السابق.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.