fbpx

بنك أبوظبي الأول يطلق تطبيق “payit” أول محفظة رقمية متكاملة في الإمارات

بنك أبوظبي الأول يطلق تطبيق “payit” أول محفظة رقمية متكاملة في الإمارات
بنك أبوظبي الأول يطلق تطبيق “payit” أول محفظة رقمية متكاملة في الإمارات

تماشياً مع سعي دولة الإمارات للتحول إلى الاقتصاد غير النقدي، أعلن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، عن إطلاق تطبيق “payit” الإلكتروني، وهو أول محفظة رقمية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتوفر هذه الخدمة الجديدة والآمنة تماماً لجميع حاملي بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول؛ وبغض النظر عن البنك الذي يتم التعامل معه، وذلك عبر التسجيل في الخدمة والتي تستغرق أقل من دقيقتين.وسيمكن تطبيق “payit” المواطنين المقيمين في دولة الإمارات من إرسال واستقبال الأموال بشكل فوري وعلى مدار الساعة، والدفع عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالشريك التجاري، أو عبر المواقع الإلكترونية، أو من خلال عملية المسح الضوئي باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تمكن هذه الخدمة الأصدقاء من اقتسام الفواتير فيما بينهم ومتابعة مدفوعاتهم.

ويمكن تعبئة رصيد الحساب باستخدام أي بطاقة خصم مباشر أو البطاقات مسبقة الدفع الصادرة في دولة الإمارات، ومعظم ماكينات الإيداع الخاصة ببنك أبوظبي الأول، وأيضاً من خلال تحويل الأموال من أي حساب بنكي داخل الدولة. ويمكن لمستخدمي تطبيق “payit” الوصول إلى أموالهم بسهولة، من خلال سحب النقود بدون بطاقة من أي ماكينة صراف آلي، أو عبر إعادة تحويل الأموال إلى حساباتهم البنكية.

وتعليقاً على ذلك، قالت هناء الرستماني، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة: “يأتي تطبيق ’payit‘ انسجاماً مع هدفنا في أن يكون بنكأبوظبي الأول رائداً في مجال الابتكار وأن يقدم تجربة مصرفية ترتكز على رضا العملاء؛ حيث يشكل التطبيق محفظة رقمية جديدة تُمكّن المقيمين في دولةالإمارات من إرسال واستقبال الدفعات المالية أينما كانوا ووقتما أرادوا، وبشكل فوري.

ويشكل تطبيق ’payit‘ بديلاً سهلاً ومريحاً للأموال النقدية، الأمر الذي يعود بالفائدة على التجار والعملاء على حد سواء، ويساهم في تحقيق أهداف دولة الإمارات في التحول إلى الاقتصاد غير النقدي”.من جهته، قال سوفرات سايجال، رئيس قطاع الخدمات المصرفية والمنتجات: “يأتي إطلاق الخدمة الجديدة متماشياً مع سعينا لتقديم حلول رائدة لعملائنا الأفراد والتجار على حد سواء.

ورغم أن الإحصائيات تشير إلى أن 75% من المدفوعات داخل دولة الإمارات تتم بشكل نقدي، ولكن وفي نفس الوقت تعتبر دولة الامارات الأولى عالمياً في استخدام الهواتف الذكية وبنسبة 81%.

وبالتالي ليس هناك أدنى شك بأننا نتجه نحو مستقبل غير نقدي، الأمر الذي يمثل فرصة كبرى للمؤسسات المالية للمساهمة في تسريع هذا التحول. ونسعى من خلال إطلاقنا لتطبيق ’payit‘ إلى الاستفادة من البنية التحتية المتقدمة التي تمتاز بها دولة الإمارات لتخفيض نسبة استخدام الأموال النقدية.

”أما رامانا كومار، رئيس قسم المدفوعات فقال: “على الرغم من تواجد العديد من نقاط البيع المتخصصة، والانتشار الذي تحظى به التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات، ما زال الدفع بالطرق النقدية هو الأكثر شيوعاً في العديد من التعاملات.

وسيمكّن تطبيق ’payit‘ العملاء من إرسال الأموال بشكل فوري لأي شخص داخل الدولة، كما يسمح باقتسام الفواتير بفعالية ودفعها بسهولة عبر ضغطة واحدة، فضلاً عن تسليم مدفوعات التجار بشكل فوري، حيث سيشكل تطبيق ’payit‘ حلاً نوعياً ومتكامل يلبي كافة احتياجات العملاء.

ونهدف في الفترة القادمة إلى تقديم خدمات جديدة في مقدمتها خدمة التحويلات وذلك في إطار مواصلة تطوير التطبيق الإلكتروني والارتقاء بخدماته، ودفع عجلة الإدماج المالي، ودعم التحول إلى اقتصاد غير نقدي.

”ويمكن للمقيمين في دولة الإمارات أن يقوموا بتحميل تطبيق “payit” من متجري أبل وجوجل بلاي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.payit.ae

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.