fbpx

إحالة صاحب متجر إلكتروني لبيع الجوالات إلى الجهات الأمنية

إحالة صاحب متجر إلكتروني لبيع الجوالات إلى الجهات الأمنية
إحالة صاحب متجر إلكتروني لبيع الجوالات إلى الجهات الأمنية

أحالت وزارة التجارة صاحب متجر إلكتروني مختص في بيع أجهزة الجوال إلى الجهات الأمنية، إثر ثبوت عرضه أجهزة جوال بأسعار مخفضة عبر الموقع الإلكتروني للمتجر، والاعلان عن ذلك عن طريق عدد من المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، واستلام حوالات من المشترين عبر الحساب البنكي الخاص بالمتجر بقيمة إجمالية تجاوزت 4 ملايين ريال، مع عدم الالتزام بتسليم الأجهزة المعلن عنها للمشترين او إعادة المبالغ لهم خلال الفترة المحددة نظاماً.

وأفادت الوزارة بأنه بناء على ما ورد إليها من بلاغات حول المتجر المذكور، تم رصد مخالفة المتجر الإلكتروني وإحالة ما يتعلق باشتباه وجود قضية نصب واحتيال إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراء النظامي حيال ذلك، وإحالة مخالفة المتجر والمعلنين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية وفقاً لأحكام نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية تمهيداً لتطبيق العقوبات النظامية.
وأكدت وزارة التجارة أنها ترصد مخالفات كافة المتاجر الممارسة للتجارة الالكترونية، وذلك وفقاً لاختصاصها بمهام رصد وتتبع نشاط التجارة الالكترونية لحماية وحفظ حقوق المستهلكين وإيجاد بيئة تجارية منافسة وعادلة، مشددة متابعتها المستمرة لتطبيق نظام التجارة الإلكترونية وإيقاع العقوبات النظامية على المتجر المخالفة والتي تصل إلى غرامة مليون ريال وحجب وإغلاق المواقع المخالفة والمنع من مزاولة النشاط.
ودعت وزارة “التجارة” عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن المتاجر المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط : https://mci.gov.sa/C-app  أو عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي لوزارة التجارة على الإنترنت.
كما تحث التجار والممارسين الى الاطلاع على نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية عبر الرابط . https://mci.gov.sa/ecc  ووجوب الالتزام بأحكامه.
تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.