فيس بوك تدخل سوق التجارة الإلكترونية في الهند بـ5.7 مليار دولار

فيس بوك تدخل سوق التجارة الإلكترونية في الهند بـ5.7 مليار دولار

أعلنت فيس بوك

Advertisement
اليوم الأربعاء عن استثمار بقيمة 5,7 مليار دولار في منصة “جيو بلاتفورمز” ما يمنحها السيطرة على 9,99 % من هذه الشركة الرقمية التابعة لمجموعة “ريلاينس إندستريز” ويسمح لها بدخول سوق التجارة الإلكترونية في الهند.

وتعتبر هذه الخطوة واحداً من أكبر الاستثمارات الأجنبية في الهند ما يجعل “فيس بوك” أول مساهم من حملة الأسهم التي لا تشكل أكثرية في “جيو بلاتفورمز” التي يملكها موكيش أمباني أغنى رجل في الهند.

مع 388 مليون عميل لشركة “جيو” الفرعية للاتصالات، وهي أكبر مشغل للهواتف المحمولة في البلاد البالغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، تعتزم شركة “ريلاينس إندستريز” هذا العام إطلاق بوابة مبيعات كبيرة عبر الإنترنت عبر فرعها الرقمي.

وسيكون هذا الأمر تهديداً لأكبر مجموعتين تقودان القطاع في الهند “أمازون” و”فليبكارت”.
وأوضحت شركة “فيس بوك” الأربعاء أن هذا الاستثمار سيسمح لها بربط “قوة تطبيق واتساب” للمراسلة بمنصات “جيو”، بهدف توليد النمو والازدهار. والهند تشكل أكبر سوق لمجموعة “فيس بوك” مع حوالى 400 مليون مستخدم.

وقالت “فيس بوك” في بيان “تشهد الهند واحداً من أكثر التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي عرفها العالم والتي عززت من خلال الاستخدام السريع للتقنيات الرقمية”.

Advertisement

وأوضح أمباني في بيان من خلال مقطع فيديو نشر الأربعاء “إن منصة التجارة الإلكترونية الجديدة من +جيو+ و+واتساب+ ستمكن ما يقرب من 30 مليون متجر بقالة هندي صغير من إجراء معاملات رقمية مع كل مستهلك في منطقته”.

وقد فقد موكيش أمباني (63 عاماً) لقبه أخيراً كأغنى رجل في آسيا بعد الأزمة التي ضربت سوق الأسهم بسبب وباء فيروس كورونا، وفق وكالة “بلومبرغ”.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

فيس بوك Facebook تطلق ميزة Shops لإنشاء المتاجر الإلكترونية في خدماتها

أعلنت شركة فيس بوك عن ميزة جديدة كبرى في عالم التجارة الإلكترونية “Facebook Shops”، حيث ستتيح للمستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *