دراسة 40 مليار دولار قيمة قطاع التجارة الإلكترونية بالإمارات بحلول 2018
دراسة 40 مليار دولار قيمة قطاع التجارة الإلكترونية بالإمارات بحلول 2018

دراسة: 40 مليار دولار قيمة قطاع التجارة الإلكترونية بالإمارات بحلول 2018

أفادت دراسة اقتصادية حديثة بأنّ قيمة قطاع التجارة الإلكترونية ستصل إلى 40 مليار دولار بحلول العام 2018 في دولة الإمارات.

Advertisement

وكشفت شركة إتقان، المتخصصة في توفير حلول تعزيز أداء التجارة الإلكترونية، أنّ ارتفاع مستويات الإقبال على التجارة الإلكترونية ارتفع بالطلب على حلول التسوق الإلكتروني.

وأشارت الشركة إلى أنّ قطاع الأعمال يتجه بقوة نحو التحول إلى التسويق الرقمي في ظل تحسن أداء الشركات المنافسة في السوق وزيادة حدة المنافسة عبر الإنترنت.

وأوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في “إتقان” أن حلول التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية تشهد نمواً مطّرداً في دولة الإمارات نتيجة الازدهار اللافت لقطاع التسوق الإلكتروني.

وأكد منصور آل ثاني أهمية الحلول المتطورة في تمكين الشركات من الوصول إلى الأسواق المستهدفة واستقطاب أكبر شريحة ممكنة من العملاء، فضلاً عن زيادة مستوى الإيرادات.

Advertisement

وأضاف منصور أن السنوات القليلة الماضية شهدت تطوّرات تكنولوجية متسارعة، ترافقت مع تغييرات ملموسة في سلوك العملاء والمستهلكين، كما حرصت العلامات التجارية في دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البقاء على إطلاع دائم بطبيعة المتغيرات الحاصلة.

وتوقع الرئيس التنفيذي بشركة “إتقان” أن يتواصل مسار التحول نحو التسوق الإلكتروني خلال المرحلة المقبلة، مؤدياً بذلك إلى إعادة هيكلة منهجيات الأعمال المتبعة حالياً ضمن قطاع الشركات وإحداث تغيير في ثقافة الاستهلاك والمشاركة المجتمعية مستقبلاً.

أضاف أن تلك المتغيرات من شأنها أن تمهد الطريق لظهور نماذج جديدة وأساليب مبتكرة مثل مبدأ “انقر واستلم” وغيره من المفاهيم التي تلبي احتياجات التسوق في أي مكان وزمان.”

وقال منصور: “يتحتم على الشركات اليوم مواكبة التطورات المتسارعة والاستجابة الفورية لها للحفاظ على مكانة متقدمة وتجنب الخروج من المنافسة ضمن الأسواق المستهدفة”.

Advertisement

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.