تطبيق «تيك توك» يطلق ميزة جديدة
تطبيق «تيك توك» يطلق ميزة جديدة

تطبيق «تيك توك» يطلق ميزة جديدة

بدأ تطبيق «تيك توك» تجربة مميزة من شأنها أن تتيح لمستخدميها البالغ عددهم مليار مستخدم، شراء المنتجات المعروضة في مقاطع الفيديو.

وبحسب موقع Money، يضيف التطبيق خيار إضافة عناوين  URL (لينك) ويتيح الرابط في الإصدار التجريبي للمستخدمين شراء المنتجات بعضهم من بعض ووضعها في عربة التسوق، دون مغادرة التطبيق.

فيما قالت الشركة المطورة للتطبيق: «إن طرح هاتين الميزتين جزء من التجربة المعتادة لتحسين تجربة التطبيق للمستخدمين».

وقال متحدث باسم Byte Dance إحدى الشركات الناشئة الأكثر قيمةً في العالم التي تمتلك أيضًا «Tik Tok»: «نحن دائمًا نختبر طرقًا جديدة لتحسين تجربة التطبيق لمستخدمينا، وفي نهاية المطاف نركز على طرق إلهام الإبداع وجلب الفرح وإضافة قيمة لمجتمعنا».

وقد تم رصد هذه الميزات لأول مرة ومشاركتها من قبل فابيان بيرن Fabian Bern، مؤسس شركة Uplab الصينية الناشئة. وأظهر بيرن من خلال فيديو نشره عبر حسابه على موقع «تويتر»، كيف كان من الممكن لأول مرة للمبدعين إعطاء مشاهديهم القدرة على زيارة موقع ويب تابع لجهة خارجية.

تأتي هذه الخطوة على غرار مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام بينترست»، وتعد دليلًا على الاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية؛ ففي العديد من الأسواق، مثل الصين وجنوب شرق آسيا والهند، التي تصادف أن تكون واحدة من أكبر الأسواق استخدامًا لـ«تيك توك»؛ أصبحت التجارة الاجتماعية تحظى بشعبية متزايدة، وبدأت تشكل تحديًا للاعبين الأساسيين في التجارة الإلكترونية التقليدية، مثل أمازون.

وفي العام الماضي، عرض «بينترست» لأول مرة ميزة تسمح للشركات بتحويل صور منتجاتها إلى إعلانات مرئية. ويسمح إنستجرام للماركات بوضع علامات على صور المنتجات بمعلومات عن الأسعار ورابط للشراء مباشرةً من خلال التطبيق.

تخطى فيسبوك وإنستجرام

حقق تطبيق «تيك توك» للفيديوهات القصيرة، أرقامًا مذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تحميله إلى أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري أبل وجوجل، وفق تقرير حديث للموقع الإحصائي «سينسور تاور».

وأصبح التطبيق ثالث أكثر تطبيق خارج فئة الألعاب من ناحية عدد مرات التنزيل متفوقًا على تطبيقي إنستجرام وفيسبوك، ولا يتفوق عليه سوى تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر».

طفرة كبيرة

وبحسب ما أورده موقع «جي إس إم أرينا»، يرجع تفوق «تيك توك» إلى الطفرة الكبيرة في قاعدة مستخدميه في الهند تحديدًا؛ حيث بات الهنود يمثلون 31% من إجمالي مستخدميه حول العالم، تليها الصين بـ11.5% والولايات المتحدة بـ8.2%.

وتطبيق «تيك توك» هو النسخة الدولية من تطبيق «دويين» المنتشر داخل الصين، الذي تم إطلاقه في عام 2016.

فيديوهات قصيرة

ولا يختلف التطبيق كثيرًا عن تطبيقات أخرى نعرفها؛ حيث بإمكان المستخدمين تحميل فيديوهات قصيرة لا تتعدى مدتها 15 ثانية، ومشاركتها مع الأصدقاء، أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل «فيسبوك» مثلًا، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، بل مواد الفيديو.

وعلى موقع الشركة المصنِّعة، يعرف التطبيق نفسه بـ«المنصة التي تصوِّر وتوثِّق وتقدِّم وجه العالم الخلاق، والمعرفة، ولحظات الحياة المهمة عبر جهاز الهاتف الذكي».

الشباب والمراهقون

وبمجرد أن تكتب «تيك توك» على موقع «يوتيوب»، بإمكانك رؤية كميات كبيرة جدًّا من الفيديوهات التي تمت مشاركتها عبر التطبيق. ويسمح التطبيق للمستخدمين بإنتاج وتبادل تسجيلات فيديو مدتها 15 ثانية، وينتشر بشكل خاص بين الشباب والمراهقين.

وتستحوذ شركة «بايت دانس» الصينية على التطبيق بنسختيه الدولية والصينية (دويين)، وتعتبر من أفضل الشركات الخاصة العالمية بحسب تعبير شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

مواقع تسوق تركية وعالمية تطلق عروض “الجمعة السوداء”

مواقع تسوق تركية وعالمية تطلق عروض “الجمعة السوداء”

تطلق مواقع وشركات عدة عروضًا تجارية تزامنًا مع يوم “الجمعة السوداء” الذي يصادف 29 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟