بوتين يعطي الضوء الأخضر لإصدار عملة رقمية وطنية
بوتين يعطي الضوء الأخضر لإصدار عملة رقمية وطنية

بوتين يعطي الضوء الأخضر لإصدار عملة رقمية وطنية

ذكر وزير الاتصالات الروسي نيكولاي نيكيفوروف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوعز بإصدار عملة رقمية وطنية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز مكانة روسيا في مجال التجارة الإلكترونية.

Advertisement

وستتولى الحكومة إدارة إصدار العملة الرقمية برمتها، وستفرض عددا من القواعد، وقال الوزير إنه بمجرد إصدار العملة الرقمية أو ما يسمى بـ “كريبتوروبل” سيتم حظر العملات الرقمية الأخرى مثل الـ”بيتكوين“.

ولم يتم الإعلان عن إطار زمني لهذه العملة، لكن نيكيفوروف أكد أن روسيا لا تستطيع تحمل الانتظار، وأوضح أنه إذا لم يتم الإسراع بالعملية، فإن الجيران فى آسيا وأوروبا سيتحركون بشكل أسرع.

وقال الوزير الروسي إن ضرائب ستفرض على جميع العمليات المالية، التي تنطوي على العملة الرقمية. كما لم يستبعد مسألة تبديل العملات الرقمية بأموال تقليدية، إلا أنه سيكون على المعنيين إثبات منشأ هذه العملات الرقمية، تجنبا لدفع ضريبة بنسبة 13%، ويأتي ذلك في إطار جهود مكافحة غسيل الأموال والتصدي لعمليات الاحتيال.

وغيرت روسيا موقفها من العملات الرقمية، حيث كانت في البداية تخطط لحظر استخدام هذه العملات، لكنها تعمل اليوم على العديد من القوانين واللوائح، التي تسمح باستخدام العملة الرقمية. وفي مطلع يونيو/حزيران، أعلن البنك المركزي الروسي أنه بدأ في إنشاء عملة إلكترونية وطنية.

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *