انطلاق منصة «متوفر» أول إنترنت مول في مصر
انطلاق منصة «متوفر» أول إنترنت مول في مصر

انطلاق منصة «متوفر» أول إنترنت مول في مصر

أعلن “متوفر”، منصة التجارة الإلكترونية الجديدة في السوق المصرية، تدشين أعمالها رسميًّا من خلال موقعها الإلكتروني الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية، ويضم آلاف السلع والمنتجات تحت شعار “بدل ما تشتري بالغالي …..متوفر”.

Advertisement

ويمثل “متوفر” أول إنترنت مول لكل منصات التجارة الإلكترونية في مصر تعمل عبر منصة matwaffar بما فيها Jumia، سوق دوت كوم “amazon”، ونون، شرف DJ، كارفور، راية شوب، بي تك، 2B ، I2، كايرو سيلس، كومبيوتر شوب، إيجبت لاب توب، موبايل لاب توب، يونيون ستورز، والعربي، وغيرها من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى.

وكذلك الموزعين، وأيضًا المصنّعين للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، ويضم “متوفر” مئات العروض من الأجهزة على اختلاف أحجامها وأشكالها، وكذلك خصائصها، حيث تعمل المنصة على توفير مقارنات لحظية بين الأجهزة الموجودة عبر منصات التجارة الإلكترونية المختلفة وتوصيل العميل بهذه المنصة للشراء من خلالها.

وأعرب وائل أبو العلا، الرئيس التنفيذي لمنصة “متوفر”، عن سعادته باتخاذ قرار تدشين هذا الموقع؛ والذي يعد الأول من نوعه ويمثل طفرة حقيقية في بيزنس التجارة الإلكترونية التي تقترب معدلاتها السنوية في مصر من 20 مليار جنيه تقريبًا، بينما تنمو عالميًّا بمعدلات أكثر من 70%، خاصة في ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا (كوفيد- 19)، والذي فرض على الجميع ظروفًا استثنائية في البيع والشراء، ونجحت منصات التجارة الإلكترونية في جني أرباح طائلة بعد ركود التجارة التقليدية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف أن فكرة المنصة الجديدة جاءت في ظل الخطوات الإيجابية التي تقوم بها الدولة المصرية، بداية من التحول الرقمي والشمول المالي، ووصولًا إلى التحول لمجتمع لا نقدي، حيث توفر المنصة الجديدة على العملاء الوقت والجهد في البحث عن أفضل العروض والمميزات، فمن خلال ضغطة زر يمكن التعرف على أكثر من عرض من مواقع مختلفة، والعميل سيكون صاحب القرار في شراء المنتج من مكانه المفضل بأرخص الأسعار وأكثر المنتجات جودة.

Advertisement

ولفت أبو العلا إلى أن متوفر تضم حاليًّا نحو 3 آلاف منتج من 15 متجرًا إلكترونيًّا، منوهًا بأنه توجد 4 أنواع من منصات التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، أولها المواقع الشهيرة؛ ومنها جوميا وسوق ونون وأخرى متخصصة في بيع منتجات بعينها على غرار الموضة والأزياء، كما اتجه أيضًا تجار التجزئة مثل كارفور لإنشاء منصات متخصصة لهن.

ونتيجة الخبرات المتراكمة لدى الشركاء الثلاث المؤسسين للمنصة؛ وهم: محمد عكاشة الرئيس التنفيذي لصندوق ديسربتك للاستثمار والشريك المؤسس لشركة فوري، ووائل فاطين، المدير التنفيذي الفني والذي يمتلك خبرة سابقة في مجال العمل بقطاع الاتصالات، ووائل أبو العلا، المدير السابق لشركة كريم مصر وشمال إفريقيا، حيث يمتلك المؤسسون خبرات متراكمة تتجاوز 75 عامًا، حيث جاءت فكرة المنصة الجديدة التي تقدم جميع العروض والخصومات أمام العميل في موقع واحد.

وتابع أبو العلا قائلًا: إنه مع النمو المتسارع للتجارة الإلكترونية وتحول الغالبية العظمى من الموزعين والمصنعين لتنفيذ عمليات شراء ضخمة عبر منصات التجارة الإلكترونية، جاءت فكرة “متوفر” والتي ستغير مفهوم التجارة الإلكترونية في مصر.

ومن خلال منصة “متوفر” يمكن للعميل الإطلاع على مقارنات الأسعار للأجهزة والمنتجات المختلفة بالإضافة إلى التعرف على تجربة العملاء من خلال consumer reviews مع عرض كامل لكل تفاصيل المنتج، كما يوفر الموقع أيضًا إمكانية التواصل مع العميل عبر البريد الإلكتروني في حالة العروض أو تخفيض أسعار المنتج.

وعن الهدف من توافر بعض المنتجات دون غيرها أكد الرئيس التنفيذي لـ”متوفر” أن الموقع يضم الهواتف المحمولة، التليفزيونات، الغسالات، الثلاجات، التكييفات، أجهزة الكمبيوتر، اللاب توب، التابلت، حيث تمثل هذه المنتجات أكثر من 70% من الشراء عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن اختيار شهر نوفمبر للإعلان عن بدء أعمال المنصة؛ لأنه يشهد انطلاق موسم العودة للمدارس، كما أنه يسبق عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء والسوداء التي تمثل أكثر عروض العام ازدهارًا في عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت.

Advertisement
Advertisement

وعن الخطة الاستثمارية للشركة أوضح أن الشركة لديها خارطة طريق مرسومة للتوسعين الأفقي والرأسي، حيث يمثل السوق المصرية للشركة بداية الانطلاق لأسواق أخرى محيطة؛ وأبرزها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين، كما سيتم التوسع في المنتجات والأسواق المعروضة.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *