الإمارات تصدر 196 ترخيصاً لممارسة نشاط التجارة الإلكترونية خلال مايو
الإمارات تصدر 196 ترخيصاً لممارسة نشاط التجارة الإلكترونية خلال مايو

الإمارات تصدر 196 ترخيصاً لممارسة نشاط التجارة الإلكترونية خلال مايو

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة

نحو 196 ترخيص لتجارة المنتجات والخدمات الإلكترونية (التجارة الإلكترونية) بنظام التجزئة في شهر مايو/أيار الماضي.

ووفقاً لبيانات السجل الاقتصادي الوطني الحديثة والصادرة بالتنسيق مع الجهات الاقتصادية المختصة بجميع إمارات الدولة، تجاوزت نسبة إقبال المستهلكين على هذا النوع من التجارة نسبة 300 بالمائة من شهر يناير/كانون الثاني وحتى شهر مايو/أيار لعام 2020.

ويُظهر هذا العدد استمرار إقبال المستثمرين على هذا النوع من التجارة وذلك في ظل الأزمة الراهنة الناتجة عن تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت أكثر الأنشطة ترخيصاً نشاط مقاولات مشاريع المباني بأنواعها بواقع 55 ترخيصاً، ووصل عدد تراخيص ممارسة نشاط إصلاح وصيانة التمديدات والتركيبات الكهربائية 40 ترخيصاً.

وفي الشهر الماضي، كشف تحليل حديث لغرفة تجارة وصناعة دبي، عن ان شركات تجارة التجزئة الإلكترونية في دولة الإمارات، نجحت برغم تحديات ارتفاع الطلب بسبب انتشار فيروس (كوفيد-19)، واختلال سلسلة التوريد على مستوى العالم، في التعامل مع الوباء بشكل أفضل من غالبية نظرائها في مناطق أخرى حول العالم، وتحقيقها لمنافع تخطت السوق المحلية لتشمل الأسواق المجاورة.

Advertisement
وفي شهر مايو/أيار لعام 2020، أظهرت بيانات رسمية نمو أعداد التراخيص الجديدة لممارسة أنشطة المتاجرة الإلكترونية الصادرة في دولة الإمارات في فترة الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 924 ترخيصاً.

وخلال الشهر قبل الماضي، كشفت بيانات رسمية أيضا أن سعي المستهلكين بالإمارات لتفادي انتشار فيروس كورونا لزيادة المشتريات عبر الإنترنت بنسبة 500 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.