إنطلاق القمة الأولى للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
إنطلاق القمة الأولى للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إنطلاق القمة الأولى للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

إنطلقت اليوم أول قمة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحضور نخبة من المتخصصين، وقد تم إستعراض الكثير من الإتجاهات الجديدة في مجال التجارة الرقمية في المنطقة، وذلك في إحدي فنادق القاهرة بميدان التحرير.

وقد تم إفتتاح الجلسة الأولي بكلمة من حسين محي الدين، مدير عام شركة robusta، المنظمة للقمة، الذي رحب بالحضور الذي يبلغ عددهم 2500 من كافة الشركات المختلفة، مما يبين نجاح الفعالية وكم الإقبال على مجال التكنولوجيا الإلكترونية الحديث ووعي الشباب المصري بالتطورات الجديدة التي تطرأ على الإقتصاد المصري.
وركز محي الدين على 4 رسائل رئيسية بدءًا من تنظيم الفعالية قائلا ان الشركة تدعم مجال تطور التكنولوجيا في مصر واستخدام ذلك في تطوير السوق المصرية. بدءات الشركة بإستهداف الشركات والجماهير المهتمة بوسائل الاتصالات الحديثة و المستثمرين المهتمين بهذا المجال والذين رأوا في مصر فرص جيدة لتطوير مجال التجارة الالكترونية. حيث ان الشركة المنظمة تنوي ان تكون الفعالية ملتقى التجار العالميين والمستثمرين في مجال التحول الرقمي ومسئولي ومندوبي شركات عملاقة في مجال التجارة الالكترونية. كما تحدث محي عن مسابقة الشركات الناشئة  والذي بلغ عدد المتقدمين لها نحو 250 متنافسا وأعلن عن الجائزة التي يبلغ قدرها 10000 دولار للفائز. كما شجع محي الدين الحضور على المشاركة والإندماج مع المتحدثين بحماس ومشاركتهم الحوار.
كما أضاف محسن الشعراني، مدير اداره الخدمات والمنتجات بفودافون، مصر عن رحلة الشركة مع التحول الرقمي والتطورات التي قامت بها في ذلك المجال. حيث تحدث الشعراني عن تلقيهم الآلاف من المكالمات من العملاء للسؤال على اسئلة مكررة  عن نفس الخدمات والآن يمكن للعملاء استخدام تطبيق “أنا فودافون” لتلقي كافة الخدمات التي يمكنهم إيجادها بانفسهم لتسهيل خدمتهم. إعمل الفرق التسويقية والتكنولوجية على إطلاق خدمة Agile  الجديدة في خلال إسبوعين. تقدم الخدمة مزايا جديدة في الفترة المقبلة مثل الدفع من خلال شبكات الإنترنت، والتعرف على سجل المكالمات والخدمات التي تقدم لهم وتتيح للعملاء إمكانية إلغاء الخدمة التي لا يحتاجوها بأنفسهم بدون الحاجة الى اللجوء الى الإتصال بخدمة العملاء، كما تقدم فودافون خدمات مصممة خصيصًا لكل مستخدم متاحة لمستخدمي التطبيق الخاص بفودافون مما يسهل عملية التحول الإلكتروني في السوق المصري.
وتم مناقشة النظم التشريعية المنظمة للتجارة الإلكترونية في إحدي الجلسات بحضور الدكتور عمرو بدوي  مساعد وزير المالية السابق، والرئيس التنفيذي الأسبق للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – والدكتور محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات – والدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب –دينا جبران المدير الإقليمي ل OLX Egypt والدكتور محمد عبد الجواد شريك شرقاوي وسرحان و المستشار الإعلامى للرئيس السادات .

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أمازون Amazon يخوض رسميا مجال توصيل البريد

أمازون Amazon يخوض رسميا مجال توصيل البريد

ادراج أمازون في دليل وزارة التنمية الاقتصادية للشركات العاملة في قطاع البريد في ايطاليا، وإمكانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟

Pin It on Pinterest