100 ألف معاملة منذ إطلاق “الدفع الالكتروني” في الجزائر

5 ملايين بطاقة في الأفق..

أعلن رئيس مجموعة المنفعة الاقتصادية للنقد الآلي بوعلام جبار أمس الاثنين عن تسجيل أزيد من 100.000 معاملة منذ الإطلاق الرسمي “للدفع الالكتروني” بالجزائر شهر أكتوبر 2016.
وصرح السيد جبار للصحافة على هامش الملتقى الثاني الجزائري الفرنسي حول النقد وأنظمة الدفع الالكترونية أنه منذ إطلاق الدفع الالكتروني شهر أكتوبر 2016 سجلنا أزيد من 100.000 معاملة الكترونية أي بمعدل 10.000 معاملة في الشهر .
وأضاف المسؤول ذاته أن تطور الدفع الالكتروني يعكسه أيضا عدد “البطاقات البنكية الالكترونية” الموزعة والتي تحصل معظم حاميلها على كلمة السر التي تمكنهم من اجراء عمليات “الدفع عن طريق الإنترنيت”.
ويضاف إلى ذلك حسب السيد جبار تركيب أجهزة الدفع الالكتروني التي يجاوز عددها حاليا 12.000 جهازي مشيرا إلى إمكانية ارتفاع هذا العدد لدى التجار في الأشهر القادمة.
كما أبرز المسؤول أن بريد الجزائر الذي يعد حسبه فاعلا مهما في النقد هو بصدد تحويل 5 ملايين بطاقة إلى بطاقات دفع الكترونية وهو الأمر الذي سيعطي دفعا مهما لتطور الدفع الالكتروني بالجزائر .
في هذا الصدد أشار السيد جبار أن هذا التقدم قد حقق بفضل الجهود التي بذلها الفاعلون في مجال النقد لا سيما البنوك التي قدمت خدمات جد مبتكرة في مجال الدفع الالكتروني.
ولدى تدخله في أشغال الملتقى ذكر رئيس مجموعة المنفعة الاقتصادية للنقد الآلي المشاركين أن تطور النقد بالجزائر يعود لعدة سنوات مضت لكنه عرف تأخرا غير أن استعمال البطاقات في الدفع الجواري قد عرف تطورا مهما بفضل تضافر جهود الجهات المعنية.
وأضاف السيد جبار يقول أن البنوك الجزائرية قد وضعت بهدف تدارك هذا التأخر ومواكبة المستجدات الحاصلة في العالم استراتيجية لتطوير الدفع الالكتروني من خلال استغلال أحدث التكنولوجيات المسجلة على المستوى العالمي في مجال النقد.
وفي انتظار إصدار قانون “التجارة الالكترونية” المتواجد حاليا على مستوى الحكومة تنحصر خدمة الدفع الالكتروني حاليا في تسديد فواتير الكهرباء والغاز والماء وبعض خدمات التأمين خاصة تأمين السفر.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

شاهد أيضاً

إطلاق أول مشروع للتسوق الإلكتروني في المناطق المحررة في ريف حلب

إطلاق أول مشروع للتسوق الإلكتروني في المناطق المحررة في ريف حلب

شهدت مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، قبل أيام، إطلاق أول تطبيق للتسوق الإلكتروني في المناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
Connecting
Please wait...
أرسل رسالة

عذرا، نحن لسنا أونلاين في الوقت الراهن. اترك رسالة.

* إسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
تواصل معنا أونلاين

هل تريد المزيد من المساعدة؟ وفر الوقت من خلال بدء طلب الدعم عبر الإنترنت.

* اسمك
* الإيميل
* وصف مشكلتك
نحن أونلاين
تقييم

مساعدتنا على مساعدتك بشكل أفضل! لا تتردد في ترك لنا أي ردود و تقييمات.

كيف تقيم دعمنا؟

Pin It on Pinterest