fbpx

موقع eBay يستخدم تقنية الواقع المعزز عبر تقنية ARCore

موقع eBay يستخدم تقنية الواقع المعزز عبر تقنية ARCore
موقع eBay يستخدم تقنية الواقع المعزز عبر تقنية ARCore

تم استخدام الواقع المعزز AR عبر الكثير من الطرق الفريدة مثل تجارب وضع الأثاث في المنزل قبل الشراء، وهو ما أصبحت شركة IKEA السويدية توفره من خلال تطبيقها المسمى IKEA Place لأجهزة أندرويد، بحيث يسمح التطبيق للمستخدمين بوضع الأثاث الافتراضي في منازلهم تحت فئة “جرب قبل الشراء”، كما كشفت شركة Overstock عن تكامل تطبيقها مع تقنية ARCore، بحيث يتيح التكامل للمستخدمين مشاهدة “الآلاف” من الأثاث والديكور والسجاد ضمن منزلهم وذلك من خلال كاميرا الهاتف.

والآن، تدخل شركة التجارة الإلكترونية eBay هذا المجال عبر ميزة جديدة تمامًا، إذ تحاول الشركة باستخدام منصة الواقع المعزز من جوجل ARCore على أجهزة أندرويد تسهيل الأمر على المستخدمين للمساعدة في تغليف وإعداد المنتجات المباعة بشكل أفضل وأسهل.

وفي حال كنت قد قمت ببيع شيء ما من قبل عبر موقع eBay، فربما كان أول ما يخطر في بالك بعد عملية البيع هو سؤال كيف سأقوم بشحن هذه المنتجات، الآن، وعبر ARCore، فإن موقع eBay يستخدم الواقع المعزز ليعرض للمستخدمين الحجم النسبي للصندوق الذي سيحتاجونه لشحن المنتجات من خلاله.

ولاختبار ذلك ما عليك سوى توجيه هاتفك المحمول إلى المنتج الذي تبيعه، ليظهر مربع افتراضي حول ذلك المنتج يوضح الحجم الذي تحتاجه، مع العلم أن الصناديق تستند في أحجامها على الأحجام التي تقدمها خدمة البريد الأمريكية USPS، بحيث ستتمكن من الحصول على حجم الصندوق الملائم بشكل دقيق دون الحاجة إلى اختبار عدة صناديق لمعرفة الملائم منها.

هذه الميزة تسمح للبائعين بشكل افتراضي رؤية ما إذا كان المنتج يتناسب مع صناديق شحن USPS ذات السعر الموحد قبل اختيار الصندوق الفعلي وإعداد المنتجات للشحن، ومن المثير للاهتمام أن موقع eBay يطلق هذه الميزة في البداية بشكل حصري لأجهزة أندرويد، لكنه ينوي توفير نفس الوظيفة ضمن iOS قريبًا.

وبالرغم من أن هذه الميزة لن تكون مستخدمة بشكل يومي من قبل الكثير من الأشخاص، إلا أنها بلا شك ستكون مفيدة عند الحاجة إليها، ولن تقتصر فائدتها على البائعن فحسب، بل أيضًا على المشترين الذين يريدون رؤية ومعرفة كيفية حساب رسوم شحن المنتجات التي يرغبون بشرائها بشكل فوري.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.