fbpx

سبب رفض البطاقة البنكية أو لماذا يطلب مني تحديث بطاقتي بشكل متكرر

سبب رفض البطاقة البنكية أو لماذا يطلب مني تحديث بطاقتي بشكل متكرر
سبب رفض البطاقة البنكية أو لماذا يطلب مني تحديث بطاقتي بشكل متكرر

الكثير منا يستخدم بطاقات الدفع الائتمانية الصادرة من البنوك المحليه مثل الفيزا او الماستركارد وغيرها للدفع عند الشراء من مواقع الانترنت.

ولكن احيانا تصادفنا مشاكل برفض عمليه الدفع من موقع استخدمنا نفس البطاقه من قبل او احيانا وخصوصا بموقع امازون المعروف نجد ان هناك طلب متكرر لتحديث البطاقة او تطلع لك الرسالة المزعجة ان بطاقتك لابد من تحديثا للاستمرار بالشراء.

سبق وذكرنا بالعديد من مواضيع التسوق ان هناك نوعين من البطاقات الائتمانية : النوع العادي الذي يكون بدون سقف للدفع ( او يكون بسقف دفع محدد ) وهناك البطاقات المسبقة الدفع التي تكون بمبلغ معين، طبعا 90٪ من حالات الرفض تكون بسبب ان بطاقتك من النوع المسبق الدفع ( هي بطاقة يتم وضع مبلغ محدد فيها واستخدامها للشراء بقيمة هذا المبلغ.

في الفقرات التالية ساضع لك مجموعة من الاسباب التي ممكن تكون وراء رفض بطاقتك المسبقة الدفع او طلب التحديث المتكرر عند القيام بعملية شراء من الانترنت.

السبب الاول:

احيانا تكون البطاقه بدون رصيد وبالتالي يتم رفضها، بعض المستخدمين يقوم بعملية الشراء واستخدام البطاقة للشراء ثم يقوم بعملية التعبئة للبطاقة وهذا خطا فالمفروض تتم التعبئة اولا ثم الانتظار لساعة او اكثر ليتم تحديث النظام الخاص بالبطاقة بالمبلغ الجديد ( تحديث النظام يعتمد على نوع البطاقة وعلي البنك ).

طبعا يجب الانتباه لموضوع سعر الصرف والافضل ان يكون الرصيد بالبطاقة اكثر من المبلغ المطلوب ب 30 دولار على الاقل او ما يعادلها.

السبب الثاني:

بعض البنوك تضع قيود على استخدام البطاقات المسبقة الدفع كان تجعلها فقط في نفس البلد او ان تجعلها لبلدان معينة وبالتالي يتم رفض البطاقات لهذا السبب، الحل هو ان تتواصل مع البنك.

السبب الثالث:

صلاحية البطاقه قد تكون السبب وخصوصا اذا كان متبقي ايام او فترة قصيرة على تاريخ الانتهاء، الحل هو تجديد البطاقة.

السبب الرابع: 

قد تكون البطاقة غير مفعلة من البنك لان بعض البطاقات تتطلب ان يقوم صاحب الحساب بالاتصال وتفعيل هذه البطاقة وخصوصا عندما تكون البطاقة مخصصة لفرد من افراد الاسرة وليست باسم صاحب الحساب، الحل هو تفعيل البطاقة من البنك والانتظار ل 24 ساعة قبل الاستخدام.

السبب الخامس:

بعض مواقع الانترنت لا تقبل البطاقات المسبقة الدفع ولهذا يتم رفضها، الحل استخدم بطاقة اخري ليست مسبقة الدفع.

السبب السادس:

عمليات السرقة للبطاقات جعلت الكثير من مواقع الانترنت تتشدد في قبول البطاقات المسبقة الدفع وخصوصا ان الكثير من هذه البطاقات تكون بدون اسم على البطاقه ولهذا يتم رفض الكثير من البطاقات لهذا السبب والحل هو ان تطلب من البنك ان يكتب اسمك علي البطاقة واضافة اسمك للنظام الخاص بهذه البطاقة.

السبب السابع:

لاحظت عند استخدامي للبطاقة المسبقة الدفع انه كلما اصبح الرصيد فيها صفر وقمت باعادة التعبئة فالبطاقة يتم رفضها، ولهذا اعتقد انه من الافضل ان لا تصرف كل المبلغ بالبطاقة وتحرص ان تكون فيها رصيد على الدوام.

اخيرا  انا لست متخصص ولا خبير بالامور المالية او البنكية وهذه الاسباب التي ذكرتها مصدرها المشاكل التي واجهتها او وصلت لي من المتابعين وان كانت هناك اسباب اخري فأتمني المشاركة بها اسفل المقال بترك تعليقات.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.