fbpx

«جوميا» تطلق شركة خدمات الدفع الإلكتروني Jumia Pay جوميا باي

«جوميا» تطلق شركة خدمات الدفع الإلكتروني Jumia Pay جوميا باي
«جوميا» تطلق شركة خدمات الدفع الإلكتروني Jumia Pay جوميا باي

أعلنت شركة جوميا منصة التجارة الإلكترونية في مصر وإفريقيا، عن إطلاق شركة Jumia Pay مصر كمزود لخدمات الدفع وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري، كمنصة للدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية، تسهل Jumia Pay المدفوعات عبر الإنترنت وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية.

وقالت «جوميا» أن هذه الخطوة جاءت انطلاقا من شراكتها الاستراتيجية مع البنك الأهلي المصري في الخدمات المصرفية.

أشارت إلى أن جوميا باي ستعمل كمقدم و ميسر لخدمات الدفع الإلكتروني (PayFac/PSP) للعملاء من التجار، بالإضافة لكونها منصة متخصصة للدفع تسمح للتجار بقبول المدفوعات الإلكترونية الخاصة بهم خارج المنصة الرئيسية لجوميا

وقالت” «إطلاق المنصة، بدءً من مصر، سيمكننا من معرفة ما إذا كانت المنصة مربحة بالفعل وسهلة الاستخدام ومتوافقة مع إطار سياساتنا في مصر ومنظومة إرضاء عملائنا».

وأكد توفيق محمود ، العضو المنتدب لجوميا باي، أنه من خلال Jumia Pay Business ، “يمكن للتجار إدارة قبول وإستلام المدفوعات الإلكترونية بشكل مباشر وسهل من خلال منصة رقمية مركزية واحدة بدلاً من المرور بعمليات ربط طويلة ومكلفة تتمثل في الربط المباشر لطرق الدفع المحلية والدولية المختلفة في عمليات الدفع الخاصة بهم.

تابع: «شراكتنا الإستراتيجية مع “Zbooni” كمزود لحلول الدفع المتخصص تمكننا من الوصول إلى قطاع كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتسمح لنا بالمساهمة في تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية في مصر من خلال توفير حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام».

قال: «قمنا حالياً بأول معاملة فعلية خارج النظام الأساسي لجوميا، ونحن حاليًا في المرحلة التجريبية ودمج التجار، وبعد ذلك سنكون مستعدين للتوسع، حيث ارتفع عدد معاملات جوميا باي بمقدار الثلث إلى 3 ملايين معاملة في الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يمثل 36% تقريبا من طلبات منصة التجارة الإلكترونية على مستوى المجموعة».

وستقدم JumiaPay نماذج و حلول دفع فريدة من نوعها تعمل على تمكين الاقتصاد الرقمي من خلال حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام، ويساعد ذلك على تعزيز الثقة بين المستهلكين والتجار، وبالتالي تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر وإفريقيا بصفة عامة.

وقال المهندس هشام صفوت ، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر إن هذه الخطوة تأتي بعد النجاحات التي حققتها جوميا في مجال المدفوعات الرقمية وتتماشى مع التوجه العام للدولة المصرية للتحول للمجتمع اللانقدي والاتجاه نحو الشمول المالي في مصر، حيث تؤمن جوميا بضرورة توفير كل السبل اللازمة للعملاء للإسراع بمنظومة التحول الرقمي.”

وتابع محمد جميل ،رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي “أننا نفخر بشراكتنا مع شركة جوميا التي تستهدف عدد كبير من المتسوقين من خلال خدماتها الرائدة، ونتطلع لتقديم خدمات جديدة من خلال Jumia Pay عن طريق هذه الشراكة.”

وعلى صعيد آخر، أعلنت جوميا اليوم أيضا عن أول المستفيدين من خدمات جوميا باي المالية من خلال الشراكة مع شركة “زبوني”.

وصرح رامي عساف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Zbooni والتي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2016 ، “أن Jumia Pay تعد شريكًا استراتيجيًا رئيسيًا للانطلاق والنمو في مصر، فمن من خلال Jumia Pay  يمكننا دمج منصتنا بسهولة وسلاسة مع إمكانيات الدفع الخاصة بهم، مما يوفر معاملات آمنة ومضمونة للشركات التي نتعامل معها.

أشار إلى أن مصر تعد سوقًا هامة للغاية لنمو الشركة الاستراتيجي، كما أن هذه الشراكة مع Jumia Pay ، بالإضافة إلى علاقتنا القوية مع البنك الأهلي المصري تمثل الحافز الأساسي للنمو. كما نتطلع إلى تمكين كل أنواع التجارة من خلال التجارة الإلكترونية “.

وتطبيق Jumia Pay يدعم الشمول المالي في البلاد، لاسيما الأشخاص الذين لا يتعاملون مع البنوك، من خلال السماح لهم بإجراء مدفوعات غير نقدية وغير ملامسة لخدماتهم اليومية ، ويتماشى هذا مع هدف جوميا لرقمنة الخدمات المالية وتحسين إمكانية الوصول إليها.

إطلاق موقع “jumia local ” لتسويق المنتوج الوطني الجزائري عبر الانترنت

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.