fbpx

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تنفي وجود مواد مسرطنة في منتجات “شي إن”

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تنفي وجود مواد مسرطنة في منتجات "شي إن"

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تنفي وجود مواد مسرطنة في منتجات “شي إن”

أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بياناً توضيحياً يوم الأحد رداً على تقارير إعلامية دولية تحدثت عن وجود مواد مسرطنة في بعض منتجات شركة “شي إن” الصينية. وأكدت الهيئة أنها قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

إجراءات الهيئة السعودية

أوضحت الهيئة أنَّه، بناءً على التقارير التي تم تداولها في عدة دول حول تسبب منتجات من إحدى شركات التجارة الإلكترونية الصينية في الإصابة بأمراض تهدد سلامة المستهلكين:

  • التنسيق مع الجهات الحكومية: تم التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم وإلزامها بإزالة المنتجات المذكورة احترازياً من جميع منصات التجارة الإلكترونية ومنع بيعها في المملكة حتى التأكد من سلامتها.
  • الإجراءات الاحترازية: تم سحب نحو 70 عينة عشوائية من منتجات “شي أن” الواردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للاختبار.

النتائج والتحليلات

أشارت النتائج إلى خلو ملابس شي أن ومنتجات أخرى من المواد الضارة. أكدت الاختبارات، التي شملت قياس مستويات الملوثات الكيميائية والسُميّة والفثالات وتراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ، أن منتجات “شي أن” تتوافق مع معايير السلامة المطلوبة.

اختبارات شاملة

تم إخضاع العينات لاختبارات دقيقة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة. أظهرت الاختبارات أن جميع منتجات “شي إن” مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

تأكيد على سلامة المنتجات

أكدت الهيئة أن منظومة التحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية في السعودية تعتمد على معايير صارمة لضمان حماية المستهلكين. وأوضحت الهيئة أنها مستمرة في جهودها الرقابية لضمان سلامة وصحة المستهلكين وعدم التهاون في ذلك.

تقارير دولية وتحذيرات بشأن ملابس “شي إن”

في الأسابيع الماضية، حذّر باحثون من أن ملابس شي أن وإكسسوارات الأطفال التي تبيعها الشركة قد تحتوي على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية السامة، والتي ترتبط بالإصابة بالسرطان والتوحد. وأظهرت اختبارات عشوائية أجريت في كوريا الجنوبية أن نصف المنتجات التي اختبرت، وعددها 93 منتجاً، تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

رد شركة “شي إن”

صرح متحدث باسم “شي إن” لوكالة فرانس برس أن الشركة تأخذ سلامة المنتجات على محمل الجد وتعمل مع وكالات اختبار دولية لضمان الامتثال لمعايير السلامة. أضاف المتحدث أن منتجات شي أن تخضع لمراقبة صارمة وأجرى الفريق أكثر من 400 ألف اختبار سلامة كيميائي على مدار العام الماضي. وأكد أنهم يزيلون أي منتج يحتوي على مواد غير آمنة فور اكتشافها.

تطمئن الهيئة السعودية المستهلكين بأن جميع منتجات “شي إن” المتاحة في المملكة سليمة وخالية من المواد المسرطنة بفضل الاختبارات المكثفة التي أجريت. تبقى الجهود الرقابية مستمرة لضمان سلامة وصحة جميع المستهلكين في المملكة.

للمزيد من المعلومات حول سلامة المنتجات والإجراءات المتخذة، يُرجى زيارة موقع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

إقرأ أيضا:

كيف تربح من موقع شي ان Shein

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.