fbpx

التجارة الرقمية تزدهر في الكويت

التجارة الرقمية تزدهر في الكويت
التجارة الرقمية تزدهر في الكويت

تشهد التجارة الرقمية ازدهارا كبيرا في الكويت، مما جعلها تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة استخدام المنصات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية.

هذا الواقع أكده المشاركون في مؤتمر عرب نت الذي استضافت الكويت نسخته الثانية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وشارك فيها مستثمرون ومؤسسو شركات عاملة في المجال الرقمي.

وساهمت تطبيقات كثيرة في مختلف المجالات الصحية والتربوية والترفيهية والغذائية في زيادة حجم سوق التجارة الإلكترونية في الكويت، خصوصا بعد إقرار تنظيم الأعمال المنزلية. ويتصاعد الاهتمام في الكويت بدعم المشروعات الشبابية وهو ما بدا جليا في مشاركة السلطات الرسمية المعنية في مؤتمر عرب نت.

ويجمع الخبراء على أن الطفرة الحاصلة في الحياة الرقمية تعد ذات منفعة مزدوجة، فهي من ناحية تسهل حياة الأفراد ومن جهة أخرى تؤمن أوعية استثمارية جديدة للشباب الذين يشكلون ما يقارب ثلث سكان المنطقة العربية.

وتصنف الكويت ضمن أعلى معدلات انتشار وسائل التواصل الاجتماعي عالميا بنسبة تصل إلى 96% بين السكان، وهو ما حول الهواتف الذكية إلى متاجر متنقلة، مما انعكس جليا على ازدهار التجارة الرقمية في البلاد، وفتح آفاقا جديدة لأصحاب الابتكارات والمشروعات الناشئة.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.