fbpx

البنك السعودي البريطاني ساب ينفذ أول عملية شراء عبر الإنترنت لبطاقات مدى

البنك السعودي البريطاني ساب ينفذ أول عملية شراء عبر الإنترنت لبطاقات مدى
البنك السعودي البريطاني ساب ينفذ أول عملية شراء عبر الإنترنت لبطاقات مدى

في خطوةٍ، تُعد الأولى من نوعها على مستوى البنوك السعودية، نفذ البنك السعودي البريطاني (ساب) في 28 من شهر مارس المنصرم أول عملية شراء عن طريق الإنترنت لبطاقات مدى، والتي تمت من أَثْناء متجر فلاي إن Flyin.com الإلكتروني.

وبذلك يكون لساب السبق في إِعَانَة التجارة الالكترونية المحلية وتأكيدًا لاستمرارية ريادة البنك في مجال نظم الدفع لقطاع التجزئة…وجاء ذلك استعداداً لقرار مؤسسة النقد العربي السعودي بالسماح للبنوك على تفعيل الخدمة. عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تَعْتَبِرُ تِلْكَ الخطوة إحدى الخطوات الهامة في دفع عجلة التجارة الالكترونية في المملكة، والتي تُسهم في تقليل النقد المتداول في السوق، وإحدى الركائز الهامة في مسار التحول الرقمي في المملكة.

ويسعى ساب إلى تفعيل الخدمة للمتاجر الراغبة بِصُورَةِ تدريجي، وذلك بعد طلبها من البنك عن طريق قنوات الاتصال المتعددة. وسيتمكن حاملو بطاقات مدى، المصدرة من البنوك المفعلة للخدمة، من الشراء من المتاجر الالكترونية المحلية؛ وفق أنظمة مدى الوطنية، وفي حال الشراء من المتاجر العالمية، ستتم العمليات وفق أنظمة الفيزا والماستر كارد.

وحَكَى فِي غُضُونٌ قليل الأستاذ نايف العبدالكريم، مدير سَنَة المصرفية الفردية وإدارة الثروات في ساب: ” نحن ندخل في مرحلة هامة، يجب فيها العمل وفق خطط استراتيجية تتوافق مع الرؤية الوطنية 2030 ، ويتحتم علينا سرعة التطبيق، وذلك للحاق بالنمو التقني السريع، وهذا ما نقوم به في ساب، مع الحرص التام على إِعَانَة التحول الرقمي في نظم الدفع، وتسهيل التعامل التجاري للعملاء من المتاجر، ولاسيما رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.”

تجدر الإشارة إلى أن تِلْكَ البطاقات قامت بدفع اكثر من ٢٠٠ مليار ريال عن طريق أجهزة مدى لنقاط البيع أَثْناء سَنَة ٢٠١٧م . وإن تفعيل تِلْكَ الخدمة يُتيح المجال لأكثر من ٢٩ مليون بطاقة مدى الشراء عن طريق الإنترنت. وبحسب تقرير هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، فإن حجم سوق التجارة الالكترونية بالمملكة يُقدّر بأكثر من ٢٩ مليار ريال، وتعتبر المملكة من أسرع الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في نمو التجارة الالكترونية.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.