fbpx

استخدم بطاقة افتراضية نصائح لتسوق إلكتروني آمن في البلاك فرايداي

تزامنا مع عروض وخصومات “البلاك فرايدي“، والتي من المقرر أن تمتد حتى الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، نقدم لكم خطوات ونصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت وعدم التعرض لعمليات النصب أو الاختراق، وذلك وفقا للمهندس محمد الجندي؛ خبير أمن المعلومات وخبير مكافحة الجرائم الإلكترونية والإرهاب الإلكتروني بالأمم المتحدة، على النحو التالي:

– ضرورة التسوق عبر المواقع ذات السمعة الجيدة والآمنة وذلك استنادًا على آراء العملاء ومراجاعاتهم وتجاربهم في الموقع.

– تعتبر كثرة الإعلانات بالموقع والتي تأخذك إلى المزيد من المواقع الفرعية فرصة سهلة لاختراق البيانات.

– يفضل أن يكون الجهاز المستخدم أثناء التسوق سواء الموبايل أو جهاز الكمبيوتر مؤمن باستخدام برامج حماية الفيروسات وحماية التجسس.

– يرجى التأكد من وجود قفل الأمان بالموقع وأن يحتوي الرابط على صيغة Https بدلًا من Http والتي تعني أن الموقع يدعم خاصية تشفير بيانات العملاء، ولمزيد من الأمان يستطيع المستخدم الضغط على رمز القفل للتأكد من سلامة الموقع والإطلاع على الشهادات الأمنية الحاصل عليها.

– يجب ألا يستخدم المشتري البطاقة الائتمانية الخاصة به عند التسوق عبر المواقع الإلكترونية، والتأكد من أنها غير مرتبطة بحساب مفتوح على البنك حتى لا يتعرض لعمليات النصب والسحب العشوائي للرصيد.

– يفضل استخدام رقم بطاقة الائتمان الافتراضية عند التسوق، وهي التي تسمح لك بالتسوق عبر الإنترنت دون أن تكشف عن رقم حسابك الحقيقي، حيث تقدم العديد من البنوك هذا النوع من أرقام بطاقات الائتمان المؤقتة التي تسمح لك بتحديد المبلغ والوقت المحدد لعملية الشراء ويكون لها حد أقصى منخفض للإنفاق.

– على المتسوق أن يقوم بمراقبة حسابه جيدا من خلال إنشاء حساب خاص على البنك الذي يتعامل معه مرفق برقم تليفونه الخاص لمراقبة العمليات التي تتم من خلال البطاقة والتأكد من أنّ الكمّية المصروفة تتوافق والمبلغ المجتزأ من الحساب.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.