fbpx

إكس-إيرا تستحوذ على منصة سبيد للتجارة الإلكترونية

إكس-إيرا تستحوذ على منصة سبيد للتجارة الإلكترونية

 استحوذت شركة “إكس-إيرا ” للخدمات التكنولوجية واللوجستية، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، على منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” في مصر، وهى إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات سبيد العالمية للتوزيع والخدمات اللوجستية، لتطوير وإعادة إطلاق المنصة بشكل جديد في السوق المصرية.

تساعد منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” أصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم في مصر، على شراء مخزونهم الكافي من تجار الجملة والموزعين والمصنعين بأسعار مناسبة، ويُعد التطبيق بمثابة متجر شامل للاختيار بين مجموعة متنوعة من المنتجات ذات العلامات التجارية المتعددة، كما يستطيع البائعون شراء احتياجاتهم المختلفة من التطبيق  بسهولة من خلال هواتفهم الذكية في أي وقت على مدار اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع، وذلك من خلال شراء سلة تتضمن متطلبات مخزونهم، ليصل الطلب خلال 24 ساعة.

وكشركة رائدة في مجال الحلول الرقمية للأعمال التجارية، تعمل شركة “إكس-إيرا ” من خلال هذا الاستحواذ، على تطوير و تحديث تطبيق “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية”، ليصبح أكثر سهولة وملائمة للمستخدم في تصفحه، بالإضافة إلى زيادة الميزات المدمجة على المنصة لتجار السلع الاستهلاكية وتجار التجزئة الصغار ومتوسطي الحجم.

تهدف “إكس-إيرا” إلى إعادة تطوير السوق غير الرسمية، باستخدام حلول الأعمال المبتكرة وتصميم التقنيات الحديثة التي تتناسب مع احتياجات تجار التجزئة في المناطق الجغرافية المختلفة، كما تهدف إلى دعم البقالين وتجار التجزئة وتمكينهم من خلال تسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المميزة، بالإضافة إلى دعم طاقتهم التشغيلية في جميع جوانب العمليات اليومية، وتخطط “إكس-إيرا” في الفترة المقبلة أيضًا لاستثمار ملايين الدولارات في التطور التكنولوجي والتوسع الجغرافي.

قال أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيد العالمية: “متحمسون لشراكتنا مع شركة إكس-إيرا، ونؤمن بأنها ستعيد تشكيل التجارة الإلكترونية في سوق السلع الاستهلاكية المصرية، وذلك من خلال تقديم الكثير من المزايا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”.

أضاف حسن أن هذا الفصل سيساعد شركات سبيد للتوزيع والخدمات اللوجستية على زيادة تركيزها في تقديم جميع خدمات سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية لشركات السلع الاستهلاكية وكذلك شركات التجارة الإلكترونية.

قال محمود العناني، الرئيس التنفيذي لشركة إكس-إيرا ،” أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية هو التوسع، إذ يستخدم تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي حوالي 35,000 تاجر، ونستهدف وصول عدد المستخدمين إلى 100,000 بحلول منتصف عام 2023″.

أضاف العناني:” تشمل خططنا أيضًا توسيع تواجدنا خارج الـ 9 محافظات التي يغطيهم التطبيق حاليًا، ليشمل محافظات الجمهورية كافة بنهاية 2023، كما سيتم تطوير تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية وتغيير اسمه وهويته في المرحلة المقبلة، ليكون أقرب لعملائنا، مما يعبر على القيمة الجديدة التي ننوي تقديمها لأصحاب محلات البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم”.

إقرأ أيضا:

أمازون استحوذت بالكامل على “سوق.كوم”

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.