fbpx

أمازون تقوم بإغلاق متاجر الملابس لتركيزها على مجال البقالة

بعد عام ونصف من افتتاح أول متجر لها للملابس، قررت شركة أمازون إيقاف هذا النشاط والتخلي عن هذا الشكل من أشكال البيع بالتجزئة، مع توجيه اهتمامها إلى متاجر البقالة.

وتمثل هذه الخطوة أحدث تغيير في استراتيجية البيع بالتجزئة الخاصة بالشركة. وأبلغت أمازون موظفيها بأنها ستغلق متاجر Amazon Style بحلول 9 نوفمبر.

وقالت المتحدثة باسم أمازون، كريستين كيش: “بعد دراسة متأنية، قررنا إغلاق متاجر التجزئة الخاصة بنا للملابس والتركيز على تجربة تسوق الأزياء على الإنترنت، حيث نوفر خيارات جديدة بقيمة عالية، ونستخدم تكنولوجيا مبتكرة لتلبية احتياجات كل عميل”.

وفي العام الماضي، أوقفت معظم متاجرها الخاصة، وتنازلت عن بعض مساحات المستودعات، وألغت العديد من المشاريع غير المجربة، وفصلت نحو 27 ألف موظف، في محاولة لخفض النفقات والتقليل من الإنفاق.

وفي شهر مايو 2022، قررت فتح متاجرها للملابس، واستقطبت بضع مئات من العاملين، رغم أنها أوقفت في ذلك العام العديد من الأشكال الأخرى للبيع بالتجزئة.

وأضافت كيش أن أمازون تسعى لمساعدة الموظفين المتضررين من إغلاق المتاجر، وتقدم لهم خيار الانتقال إلى وظائف أخرى داخل الشركة، وتمنح مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الذين يرفضون الانتقال ويقررون الرحيل.

وبدأ المدير الجديد لقسم متاجر البيع بالتجزئة توني هوجيت، في إعادة تصميم متاجر البقالة التابعة للشركة وتبسيط خدمات البقالة على الإنترنت.

وقالت كيش: “تستمر أمازون في الاستثمار في تطوير أعمال متاجر البقالة، التي تشمل Amazon Fresh و Amazon Go وهول فودز ماركت. وتظل متاجر البيع بالتجزئة مهمة بالنسبة للشركة، وتنوي أمازون فتح متاجر بقالة جديدة”.

وشهد قطاع المتاجر الخاص بأمازون ارتفاعًا بنسبة 5.6 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي، ليصل إلى 4.9 مليارات دولار، مدعومًا بسلسلة محلات البقالة هول فودز ماركت.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.