fbpx

أمازون تتوسع بعد تخطي أزمة الصنادل في الهند

بعد أزمة الصنادل التي تحمل صورة رمز التحرر الهندي المهاتما غاندي، بدأت شركة أمازون عملاق التسوق الإلكتروني في تحسين صورتها في الهند عبر استثمارات جديدة ومراكز للتوزيع في أنحاء البلاد.وتخطط الشركة الأميركية العملاقة لغزو السوق الهندية المتنامية عبر استثمار 5 مليارات دولار جديدة وإنشاء 33 مركزاً للتوزيع في أنحاء المدن الهندية، حسب ما أشارت الصور التي نشرتها وكالة “غيتي” أمس لمراكز الشركة الجديدة بالهند.

وكانت أمازون قد قدمت، الشهر الماضي، عرضاً للمحفظة الرقمية الهندية “فري تشارج”، بمبلغ يراوح بين 70 إلى 80 مليون دولار، كما أنها ضخت حوالى 30 مليون دولار لدعم برنامج “باي انديا أمازون ـ Amazon Pay India” للحصول على التراخيص اللازمة للعمل في الهند.و”فري تشارج” هي منصة رقمية مشهورة في الهند لإعادة الشحن وإجراء المدفوعات عبر الأجهزة الذكية والويب. وتتجاوز حجم المعاملات السنوية على المنصة 200 مليون معاملة. بالإضافة إلى أن المنصة تقدم خدماتها إلى أكثر من 8 ملايين مستخدم يومياً، مما يجعلها إحدى أكبر المنصات الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

ويذكر أن أعمال أمازون في الهند عانت من أزمة كبيرة، في بداية العام الجاري، بسبب ظهور وجه الزعيم الهندي المهاتما غاندي على صنادل عبر موقع أمازون لمبيعات التجزئة، وهو ما أدى إلى رد فعل عنيف في الهند مما اضطر الموقع لإزالة المنتج للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقد ظهر، عبر هذا الموقع الأميركي الشهير، الصندل المطاطي بسعر 16.99 دولاراً، وهو ما أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الهند تعبيراً عن مدى غضبهم. وتأتي هذه الضجة بعد أيام قليلة فقط من اعتذار موقع أمازون عن بيع مماسح للأرجل بلون العلم الهندي.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.