fbpx

أمازون تبدأ بيع السيارات عبر الإنترنت مع هيونداي

في خطوة جديدة لتوسيع نطاق خدماتها التجارية، أعلنت أمازون عن شراكة مع هيونداي ستتيح للعملاء شراء السيارات عبر الإنترنت بداية من العام المقبل.

في السابق، كانت خدمات أمازون مقتصرة على تصفح معارض السيارات عبر الإنترنت ومقارنة الأسعار، وليس شراء سيارة فعلياً. ولكن بداية من العام المقبل، سيتمكن المستهلكون من تصفح السيارات وشرائها باستخدام أي وسيلة دفع يختارونها.

أما عن طريقة استلام السيارة، فمن الممكن الاختيار ما بين التوصيل إلى المنزل، أو عن طريق وكيل مجاور. في الوقت نفسه، ستلعب أمازون دور الوسيط ما بين العميل والوكالة.

وفي عام 2018، دشنت هيونداي أول صالة عرض رقمية على أمازون. وكانت أمازون تنتقل حثيثاً نحو مبيعات السيارات، إذ قدمت صالات عرض افتراضية لموديلات محددة، وكذلك أداة لمقارنة الأسعار. كما أتاحت شركة التجارة الإلكترونية قطع غيار وإكسسوارات محددة عبر موقعها.

ومن ضمن بنود الاتفاق، ستتيح أمازون مساعدها الصوتي Alexa داخل سيارات هيونداي بداية من عام 2025.

ولم تفصح أمازون عن ما إذا كانت ستتيح خدمات شراء السيارات لعلامات تجارية أخرى.

الخطوة التالية في رحلة أمازون إلى مبيعات السيارات

تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في رحلة أمازون إلى مبيعات السيارات. فمنذ إطلاقها أول صالة عرض رقمية في عام 2018، كانت أمازون تتوسع باستمرار في خدماتها المتعلقة بالسيارات.

وهذه الشراكة مع هيونداي تمنح أمازون وصولاً إلى مجموعة واسعة من السيارات الجديدة والمستعملة. كما أنها تسمح للشركة بالاستفادة من شبكة الوكلاء الواسعة لهيونداي.

من المرجح أن تؤدي هذه الشراكة إلى زيادة مبيعات السيارات عبر الإنترنت من قبل أمازون. كما أنها قد تؤدي إلى توسيع نطاق خدمات أمازون إلى علامات تجارية أخرى في المستقبل.

طالع أيضا:

أمازون تُوسِّع تجربة التسوق الدولي إلى قطر

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.