موقع فندو Vendo المغربي ابحث عن المتجر الأقرب إليك
موقع فندو Vendo المغربي ابحث عن المتجر الأقرب إليك

موقع فندو Vendo المغربي ابحث عن المتجر الأقرب إليك

ابتكار نسخة من محرك “جوجل” تسهل عملية التجارة الإلكترونية

، كان نقطة الانطلاق بالنسبة لرائدي الأعمال المغربيين إبراهيم شربيني وصلاح الدين شرقاوي، في تأسيس “موقع فندو“.

بدأ الموقع عمله في السوق المغربية، وانطلق من فكرة مساعدة الناس في الحصول على المعلومات بأسهل طريقةٍ ممكنة ويتيح للمستخدمين الوصول إلى متجرٍ معيّن على الإنترنت يلبي احتياجاتهم.

كما يساعد في تحديد مواقع متاجر أخرى حقيقية في المغرب، إذ يتضمن خاصية تحديد الموقع الجغرافي بدقة للمتاجر ويمكّن العملاء من مقارنة العروض المختلفة، بحيث يختلف الأمر عما هو عليه في “جوجل”، إذ ينبغي القيام بذلك يدوياً واتباع عدة خطوات.

ويطريقة عمله، يعتمد “فندو” على وضع علامات تصنيف إلى جانب كلّ منتَجٍ ليساعد بمعرفة إذا كان متوفراً لدفع ثمنه عبر الإنترنت أو نقداً وإمكانية توصيله، وذلك قبل أن يعيد توجيه المستخدم إلى موقع الشراء.

ويعمل المؤسسان على تعزيز الذكاء الاصطناعي الذي يتمتع به محرّك البحث، قدر الإمكان لتكون نتائج البحث أكثر ملاءمة، والهدف الأساسي هو تحديث عملية البيع على الإنترنت.

Advertisement

ووصل عدد زوار “فندو” لقرابة 100 ألف زائر شهرياً، ويطرح 200 ألف منتج مما يزيد على 100 متجر إلكتروني محلي قبل أن يحوّل المشترين إلى المتجر الذي يريدون الشراء منه.

وعلى الرغم من القدرة على جذب العملاء التي وصل إليها “فندو”، إلا أنه يواجه تحدياتٍ أبرزها عدم الانتشار الكبير لأن السوق المحلية تضعف فيها ثقافة التجارة الإلكترونية، ويعمل المؤسسان على تجاوز هذه المشكلة من خلال التركيز على احتياجات العملاء المغاربة على وجه التحديد.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.