مورفو تطلق أول بطاقة دفع تتضمن الحل الديناميكي موشن كود سي في في 2
مورفو تطلق أول بطاقة دفع تتضمن الحل الديناميكي موشن كود سي في في 2

مورفو تطلق أول بطاقة دفع تتضمن الحل الديناميكي موشن كود سي في في 2

– بطاقة عالية التقنية مع رمز الأمان الديناميكي (‘سي في في 2’) يتغير تلقائياً كل ساعة، ويظهر على شاشة مصغرة مدمجة

Advertisement

– حل لا يؤثر على تجربة حامل البطاقة للقيام بمعاملات أكثر أماناً عبر الإنترنت: إذا تمت سرقتها، تصبح هذه البيانات الديناميكية بسرعة غير صالحة للاستخدام

– يعتبر ‘سي إم بي سي’ أول بنك يطلق حلّ ‘موشن كود’ في آسيا، والذي أصبح متوفراً على بطاقة ‘فيزا سيغنتشر’ الجديدة المتطورة

– يتوفر التطبيق الخاص ببنك ‘سي إم بي سي’ على منصة ‘وي تشات’ لتقديم العرض والطلب بسهولة بنقرة واحدة

أعلنت اليوم شركة ‘أو تي – مورفو’، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال تقنيات الأمن الرقمي وتحديد الهوية، أن بطاقة الائتمان ‘فيزا سيغنتشر’ الجديدة من البنك الصيني ‘سي إم بي سي’ هي الأولى من نوعها في الصين التي تتضمن ‘موشن كود’، وهي تقنية تم تطويرها من قبل ‘أو تي – مورفو’ لتوفير المزيد من الأمن للمعاملات عبر الإنترنت، والتقليل إلى حد كبير من مخاطر الاحتيال الإلكتروني.

وتتضمن بطاقات الدفع التقليدية شيفرة ثابتة (‘سي في في 2’) تستخدم للدفع عبر الإنترنت، مطبوعة على الجانب الخلفي من البطاقة إلى جانب لوحة التوقيع. كل هذه البيانات، بالإضافة إلى رقم البطاقة (رقم الحساب الدائم) وتاريخ انتهاء الصلاحية، عرضة للسرقة وقد يتم استخدامها للدفع عبر الإنترنت بطريقة احتيالية.

Advertisement

بفضل تقنية ‘موشن كود’، يصبح رمز الأمان ‘سي في في 2’ ديناميكيًا: إذ تظهر الأرقام الثلاثة بشكل دائم على شاشة مصغرة مدمجة داخل البطاقة، ولكنها تتغير تلقائياً كل ساعة، من دون الحاجة لأن يقوم حامل البطاقة بالضغط على أي زر. وبهذه الطريقة تصبح أي بيانات مسروقة بسرعة غير صالحة للاستخدام عبر الإنترنت من قبل الشخص الذي يرتكب الاحتيال.

وقد تحققت هذه المهارة التقنية بفضل خبرة ‘أو تي – مورفو’ في مجال ‘البطاقات التي تعمل بالطاقة’ التي تعتبر بطاقات دفع ذات تقنية عالية تحتوي على مكونات إلكترونية إضافية، وشاشات مصغّرة، وصمامات ثنائية باعثة للضوء أو حتى مستشعرات خاصة ببصمات الأصابع والتي يتم تشغيلها بواسطة بطاريات رقيقة جداً، إلا أنها تحتفظ في الوقت نفسه بسماكة 0.8 ملم والمرونة التي تتميز بها بطاقة الدفع العادية.

تجدر الإشارة إلى أن التجارة الإلكترونية أصبحت عادة يومية بالنسبة للملايين من الصينيين الذين يتسوّقون محلياً ودولياً على حد سواء. ويستهدف بنك ‘سي إم بي سي’ إلى جانب ‘أو تي – مورفو’ معاملات التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، بحيث توفر هذه البطاقة الائتمانية ‘فيزا سيغنتشر’ لحاملي البطاقات لتلبية احتياجاتهم المحددة:

– الحماية ضد الاحتيال عبر الإنترنت مع البطاقات المزوّدة بتقنية ‘موشن كود’ المقدمة من قبل’أو تي – مورفو’

– خصومات خاصة للمسافرين الدوليين (الفنادق وشركات الطيران)

Advertisement
Advertisement

– تأمين إضافي على السلع التي يتم شراؤها عبر الإنترنت دولياً

وقال مارك غارفي، المدير الإداري لمؤسسات الخدمات المالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى’أو- تي’ : ‘يعتبر ’سي إم بي سي‘ أول بنك في الصين وآسيا يقوم بإطلاق حلّ ’موشن كود‘. كما أنه يقوم بذلك الأمر من خلال تطبيق ’وي تشات‘ للاستفادة من قوة هذه الشبكة الاجتماعية في الصين لتوفير طريقة سهلة لعملاء ’سي إم بي سي‘ لكي يطلبوا بطاقة ’موشن كود‘ خاصتهم بمجرد نقرة واحدة. وتفخر شركة ’أو تي – مورفو‘ كثيراً، باعتبارها الشريك المفضل لبنك ’سي إم بي سي‘ في مجال عمليات بطاقات الدفع منذ عام 2010، بإطلاق هذه البطاقة الائتمانية الأولى المزودة بخاصيّة التشفير الديناميكي لضمان مستوى عال من الأمن للمدفوعات التي تتم عبر الإنترنت’.

‘أو تي – مورفو’ هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنيات الأمن الرقمي وتحديد الهوية، وهي تطمح لتمكين المواطنين والمستهلكين على حد سواء من التفاعل، والدفع، والاتصال، والتنقل، والسفر بطرق أصبحت الآن متاحةً في عالمٍ متصل.

وفيما تتقارب أساليب حياتنا المادية والرقمية، والمدنية والتجارية، تقف ‘أو تي – مورفو’ تحديداً عند مفترق الطرق هذا للإستفادة من الأفضل في مجال تقنيات الأمن وتحديد الهوية وهي تقدم حلولاً مخصصة لمجموعةٍ واسعة من العملاء الدوليين في القطاعات الرئيسية، والتي تشمل الخدمات المالية، والاتصالات، والهوية والأمن وإنترنت الأشياء.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.morpho.com وwww.oberthur.com
ويمكنكم متابعتنا على ‘تويتر’ على:@Morpho و @OT_TheMcompany

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.