ماذا يحدث على الانترنت في دقيقة واحدة؟

ماذا يحدث على الانترنت في دقيقة واحدة؟

حجم انتقال البيانات على الانترنت هائل بدرجة تجعل قياسه على أساس شهري أو حتى يومي مهمة صعبة، ولذلك فإن أقرب تصور هو شرح ما يحدث على الشبكة العالمية خلال دقيقة واحدة.

نشر موقع (فيجوال كابيتالست) تقريرا بكم البيانات التي تنقل على الانترنت كل 60 ثانية، وكان النشاط ضخما سواء في محركات البحث أو شبكات التواصل الاجتماعي وأيضا في مجال التجارة الالكترونية.

الفائز يأخذ كل شيء

– في عالم وسائل التواصل الاجتماعي الشاسع حيث المنافسة على أشدها ولا حدود للدخول على الشبكات، أصبح عنوان السباق “الفائز يأخذ كل شيء”.

Advertisement

– قبل شهر، نشرت معلومات أفادت بأن شبكة فيسبوك سجلت أكثر من ملياري مستخدم نشط في الشهر، ومعنى ذلك أن أكثر من ربع سكان الأرض فتحوا حساباتهم بالموقع مرة واحدة على الأقل كل شهر.

– لأن الناس لا يملكون الوقت للاطلاع على أكثر من 452 ألف تغريدة في دقيقة واحدة فإنهم ينجذبون بالطبع إلى أمور لها براهين اجتماعية.

– يطلع الناس على تغريدات أناس يثقون بهم لينظروا ما يتحدثون فيه وهو ما جعل الشخصيات أصحاب “التأثير” أهم من المسوقين على الانترنت.

ملايين من عمليات البحث

Advertisement
Advertisement

– في دقيقة واحدة على الانترنت يدخل على فيسبوك 900 ألف شخص ويقوم نحو 3.5 مليون شخص بعملية بحث على جوجل ويتبادل الناس 16 مليون رسالة نصية ويسجل موقع يوتيوب 4.1 مليون مشاهدة.

– أيضا في دقيقة واحدة على الانترنت يسجل تويتر 452 ألف تغريدة جديدة ويرسل مستخدمو الانترنت 156 مليون رسالة بريد إلكتروني وتنشر أكثر من 46 ألف تدوينة على انستجرام.

أكبر الأنشطة على الانترنت في دقيقة واحدة

حجم النشاط في دقيقة احدة

جوجل

Advertisement

3.5 مليون عملية بحث

فيسبوك

900 ألف دخول

يوتيوب

4.1 مليون مشاهدة

Advertisement
Advertisement

انستجرام

نشر أكثر من 46 ألف تدوينة

تويتر

452 ألف تغريدة

رسائل بريد الكتروني

Advertisement

156 مليون رسالة بريد الكتروني

رسائل نصية

16 مليون رسالة نصية

التطبيقات التي يتم تنزيلها

342 ألف تطبيق ( من جوجل بلاي وآب ستور)

Advertisement
Advertisement

سناب تشات

1.8 مليون

بيع وشراء

أكثر من 751 ألف دولار

التجارة الالكترونية والتطبيقات

Advertisement

– في عالم التجارة الالكترونية والتطبيقات ينفق الناس أكثر من 751 ألف دولار وينزلون 342 ألف تطبيق كل 60 ثانية فقط كما يشاهدون نحو 70 ألف ساعة على نتفليكس.

– خلال دقيقة واحدة ينشر مستخدمو سناب شات 1.8 مليون تدوينة ويبعث مستخدمو فيسبوك 15 ألف صورة GIFويسجل تطبيق تندر 990 ألف حركة ويفتح 120 شخصا حسابا جديدا على لينكدإن.

نصف سكان الأرض “على الانترنت”

Advertisement
Advertisement

– أوضح تقرير لشركة “هوتسويت” لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي أن عدد مستخدمي الانترنت على مستوى العالم وصل إلى 3.773 مليار نسمة من إجمالي عدد السكان البالغ 7.476 مليار نسمة.

– كشف التقرير أيضا أن عدد المستخدمين النشطين لوسائل التواصل الاجتماعي  يصل إلى 2.789 مليار نسمة ويصل عدد مستخدمي الهواتف النقالة إلى 4.917 مليار نسمة كما يبلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على هواتفهم الذكية إلى 2.549 مليار.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *