لبنان يطلق منصة للتجارة الإلكترونية
لبنان يطلق منصة للتجارة الإلكترونية

لبنان يطلق منصة للتجارة الإلكترونية

المبادرة أداة فاعلة لتسهيل التجارة وتسويق المنتجات اللبنانية عالميا خاصة أن دعم ومساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يقع على رأس أولويات الوزارة.
Advertisement

أطلق لبنان أمس منصة “زوودمول” للتسوق الإلكتروني ستغطي 6 بلدان، في خطوة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة أعمالها.

ونسبت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية لرئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير في مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر غرفة بيروت وجبل لبنان “يسرنا أن نطلق اليوم وبرعاية من وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري موقع زوودمول يسمح بشراء وبيع السلع″.

وأوضح أن الموقع يتيح للمتسوقين هوامش كبيرة لاختيار السلع الأنسب لجهة النوعية والسعر، ويساهم أيضا في دفع عجلة بيع التجزئة التي تراجعت بشكل ملموس.

وأظهر تقرير لغرفة بيروت وجبل لبنان وجمعية تراخيص الامتياز (فرانشايز) انخفاض مبيعات التجزئة بالبلاد في النصف الأول من العام الجاري بنحو 9.5 بالمئة.

وتشير التوقعات الأولية إلى أن هذه النسبة مرشحة للارتفاع في النصف الثاني من هذا العام مع تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية في البلاد.

Advertisement

ووقعت وزارة الاقتصاد مذكرة تفاهم مع أوريون سويس وغرفة بيروت وجبل لبنان، نظرا للدور المهم الذي يمكن أن تقوم به منصة زوودمول في التجارة الإلكترونية.

وقال خوري في المؤتمر الصحافي “عندما تم عرض منصة زوودمول على الوزارة لحظنا ما يمكن أن تشكله هذه المنصة من أهمية اقتصادية لا سيما لناحية تحسين فرص صادرات لبنان في الأسواق الخارجية، وبالتالي تعزيز النمو وتوفير فرص عمل”.

وأشار إلى أن هذه المبادرة أداة فاعلة لتسهيل التجارة وتسويق المنتجات اللبنانية عالميا خاصة أن دعم ومساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يقع على رأس أولويات الوزارة لما تسهم به من تعزيز الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف “نحن نرسخ هذه الرؤية من خلال إطلاق زوودمول وزوودمول برو، وهما تطبيقان للتسوق الرقمي عبر الهواتف المحمولة يسمحان بشراء وبيع السلع عبر المنصات الإلكترونية”.

Advertisement
Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *