fbpx

فيروس كورونا ينعش التسوق الإلكتروني في بريطانيا

فيروس كورونا ينعش التسوق الإلكتروني في بريطانيا
فيروس كورونا ينعش التسوق الإلكتروني في بريطانيا

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء ارتفاع إنفاق المستهلكين في بريطانيا على التسوق الإلكتروني لأول مرة منذ سبتمبر/أيلول 2018.

وبحسب المسح الذي أجرته مؤسسة “آي.إتش.إس ماركت” للاستشارات لصالح مؤسسة “فيزا” ارتفع مؤشر إنفاق المستهلكين 0.6% سنويا خلال فبراير/شباط الماضي بعد تراجعه 1.8% خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

في المقابل ارتفع الإنفاق الاستهلاكي خلال فبراير/شباط الماضي 1.9% شهريا، وهو أقوى نمو شهري منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وأشار المسح إلى صعود الإنفاق على التسوق الإلكتروني 4.3%، وهو أعلى معدل نمو سنوي له منذ أغسطس/آب 2017. في الوقت نفسه زاد الإنفاق على المتاجر التقليدية بنسبة 1.4% وهي أول زيادة له منذ 17 شهرا.

وأعلنت السلطات البريطانية، الإثنين، تسجيل 18 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك للبرلمان، إن عدد الوفيات في البلاد ارتفع إلى 53 حالة.

وأنهى الإنفاق الاستهلاكي بشكل عام خلال الشهر الماضي تراجعا مطردا استمر 16 شهرا، بفضل زيادة الإنفاق على الفنادق والمطاعم بنسبة 6% وعلى الأغذية والمشروبات بنسبة 3.6% وعلى الرعاية الصحية والتعليم بنسبة 3.6% سنويا.

في المقابل سجل الإنفاق على الملابس والأحذية تراجعا سنويا خلال فبراير/شباط الماضي، منخفضا بنسبة 1.2%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.