fbpx

“علي بابا” تعتزم استثمار 807 ملايين دولار في (كاينياو) للخدمات اللوجيتسية

علي بابا تعتزم استثمار 807 ملايين دولار في (كاينياو) للخدمات اللوجيتسية
علي بابا تعتزم استثمار 807 ملايين دولار في (كاينياو) للخدمات اللوجيتسية

أعلنت مجموعة (علي بابا جروب) الصينية للتجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت، أمس الاثنين، موافقتها على استثمار 5.3 مليار يوان (807 ملايين دولار) لزيادة حصتها في شركة الخدمات اللوجيستية والنقل (كيانياو سمارت لوجيستك نتورك) إلى 51%.

وأكدت المجموعة اعتزامها استثمار 100 مليار يوان (15.2 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة لتعزيز شبكة الخدمات اللوجيستية التابعة لها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تمثل جزء من تنفيذ استراتيجية “التجزئة الجديدة” التي تتبناها.

وذكرت (علي بابا) أن شبكة اللوجيستيات العالمية تستهدف تحقيق هدف توصيل الطلبات داخل الصين خلال 24 ساعة وإلى أي مكان في العالم خلال 72 ساعة. وبعد إتمام الصفقة الأخيرة ستزيد حصة (علي بابا) في (كاينياو) من 47% حالياً إلى 51%، إلى جانب حصولها على معقد إضافي في مجلس إدارة شركة الخدمات اللوجيستية لتحتل أربعة من سبعة مقاعد في المجلس.

وتعتزم (علي بابا) تركيز استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة على الأبحاث والتطوير في مجال تكنولوجيا معلومات اللوجيستيات، إلى جانب تطوير مخازن ومستودعات جملة ذكية وبنية تحتية ذكية للقيام بخدمات النقل وتوصيل الطلبات.

يذكر أن بنك (كريدي سويس) السويسري يقوم بدور المستشار المالي لمجموعة (علي بابا) في هذه الصفقة ويقوم بنك (مورجان ستانلي) الأمريكي بدور المستشار المالي لشركة (كاينياو).

تابعوا آخر المقالات عن التجارة الإلكترونية عبر Google newsPhoto of White Beach in Boracay, Philippines
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل Takhail لـ التجارة الإلكترونية.