أمازون تجري مفاوضات لدخول تجارة الأدوية
أمازون تجري مفاوضات لدخول تجارة الأدوية

شركة أمازون تجري مفاوضات لدخول تجارة و توزيع الأدوية

«أمازون» تكثف محادثاتها مع وسطاء في قطاع الصناعات الدوائية والصيدلانية بهدف إضافة خدمة توزيع الأدوية عبر منصتها.

Advertisement

كشفت تقارير بحثية أن شركة «أمازون» تكثف محادثاتها مع وسطاء في قطاع الصناعات الدوائية والصيدلانية بهدف إضافة خدمة توزيع الأدوية عبر منصتها للتجارة الإلكترونية.

ونقلت «سي إن بي سي» عن تقرير أعدته شركة «ليرينك بارتنرز» أن «أمازون» تفاوض مجموعة من الوسطاء المتخصصين في متابعة مزايا تجارة المواد الصيدلانية الذين يشكلون المحور الرئيسي في سلاسل توزيع الأدوية من خلال مفاوضة شركات صناعة العقاقير وشركات التأمين.

وناقش التقرير البحثي، وفق صحيفة الخليج الإماراتية، أيضا التهديد الذي قد تشكله «أمازون» على القطاع الذي تقدر عملياتها بمليارات الدولارات خاصة على وسطاء تجارة الدواء.

وأكد التقرير أن «أمازون» تجري فعلا مفاوضات مع بعض المديرين ضمن هذه الشريحة بهدف إبرام عدد من عقود ترتيب أنشطة لها في القطاع. وفي هذه الحالة تصبح «أمازون» عمليا تهديداً أكبر مما يعتقد البعض، لكنه تهديد غير مباشر لأن عملية حصول الشركة على تراخيص في الولايات الأمريكية الخمسين تتطلب ما بين 18 و24 شهرا.

وكانت «سي إن بي سي» قد ذكرت في مايو الماضي أن «أمازون» تعمل على تعيين مدير عام لعمليات تجارة المواد الصيدلانية.

Advertisement

وأنها عينت فعلا مارك ليونز من «بريميرا بلو كروس» للتأمين وكلفته بإنشاء قسم خاص بوساطة تجارة الأدوية.

وفي استطلاعات للرأي خلال الأشهر الماضية حول حجم التهديد الذي تمثله «أمازون»، وصف بعض المشاركين «أمازون» بأنها شريك فعلي، بينما أعرب آخرون عن شكوكهم في قدرتها على دخول عالم الأدوية شديد التعقيد وعالي درجة التنظيم.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *