سوق التجارة الإلكترونية بسلطنة عمان يواصل نموه
سوق التجارة الإلكترونية بسلطنة عمان يواصل نموه

سوق التجارة الإلكترونية بسلطنة عمان يواصل نموه

كشف تقرير حديث لمؤسسة “موردور انتلجنس” الهندية أن سوق التجارة الإلكترونية بسلطنة عمان

يواصل توسعه ونموه السريع بسبب زيادة معدل الاستهلاك وارتفاع مبيعات الهواتف الذكية في السلطنة.

وذكر التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية، الليلة الماضية، أن استخدام تقنيات الجيل الرابع والخامس من قبل مشغلي خدمات الاتصالات بالسلطنة يزيد من تعرض العملاء للتسوق عبر الإنترنت لذلك من المتوقع أن يكون للوعي التكنولوجي بين العملاء تأثير كبير على نمو السوق.

وأوضح التقرير أن المبادرات المختلفة لحكومة السلطنة كعقد مؤتمر عمان الحكومة الإلكترونية يعمل على تعزيز نمو هذا السوق حيث إن الهدف الرئيسي من عقد المؤتمر هو الكشف عن التغيير المستقبلي للحوكمة والنقل والخدمات اللوجستية والتجارة، والتي يمكن أن تعزز التحول الرقمي في الاقتصاد.

وأشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي المتزايد للسلطنة سيدفع النمو الأساسي لهذا السوق وبحسب وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات فقد ارتفعت نسبة مستخدمي الإنترنت إلى 4 في المائة عن عام 2019.

وأكد التقرير أن التوسع في تقنيات الجيل الرابع والخامس يدعم سوق التجارة الإلكترونية، إذ خططت شركة الاتصالات العمانية لإنشاء 2226 موقعًا للجيل الخامس بحلول عام 2024، مما سيزيد من معدل استهلاك الإنترنت في السلطنة.

Advertisement

وتوقع التقرير أن يقود سوق التجارة الإلكترونية النمو الاقتصادي العام للسلطنة، ووفقًا لبيانات البنك الدولي فقد ارتفع الإنفاق الاستهلاكي للسلطنة عام 2019 بنسبة 02ر0 في المائة عن عام 2018.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.