"ساما" ترفع قيمة الحد الأقصى للشراء عبر بطاقات "مدى" الإئتمانية إلى 200 ألف ريال
"ساما" ترفع قيمة الحد الأقصى للشراء عبر بطاقات "مدى" الإئتمانية إلى 200 ألف ريال

“ساما” ترفع قيمة الحد الأقصى للشراء عبر بطاقات “مدى” الإئتمانية إلى 200 ألف ريال

كشفت بعض الصحف المحلية للمملكة العربية السعودية أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” وافقت على رفع الحد الأقصى للدفع عبر بطاقات “مدى” الائتمانية إلى 200 ألف ريال، وذلك اعتبارا من أخر يوم في شهر سبتمبر القادم.

Advertisement

واتخذت مؤسسة “ساما” هذا القرار بناءا على طلبات العملاء برفع قيمة الحد الأقصى لبطاقات “مدى”، ذلك وبجانب تقديرات المصارف السعودية لهذا الحد.

وأجبرت مؤسسة النقد السعودي “ساما” البنوك المحلية على تفعيل خدمة رفع الحد الأقصى للشراء دون أي رسوم إضافية، مشيرة إلى أن العملاء سيتمكنون من استخدام هذه الخدمة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وبالإضافة إلى ذلك فإن مؤسسة النقد “ساما” ألزمت المصارف المحلية بعمل حملات دورية لتوعية العملاء سواء كانوا أصحاب حسابات شخصية أو حسابات تجارية، وذلك عبر كافة القنوات الإلكترونية خاصتها، هذا وبجانب الحرص على نشر بعض التقارير الشهرية الدورية لمتابعة نتائج تطبيق هذه الخدمة الجديدة.

وأشارت بعض المصادر السعودية أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تسعى من خلال تطبيق هذه الخدمة الجديدة إلى الحد من حجم التعاملات النقدية، ونشر ثقافة التسوق الإلكتروني بين مواطني المملكة، وذلك لمواكبة التقدم التكنولوجي الذي تعمل على تطبيقه جميع الدول المتقدمة حول العالم.

Advertisement

ومن الجدير بالذكر فقد حثت مؤسسة “ساما” المصارف على تطوير الأنظمة والإجراءات الخاصة بمكافحة الاحتيال المالي، ذلك وبجانب التنسيق مع مركز تصاريح “مدى” لاستكمال المهام التقنية المطلوبة وإجراء بعض الاختبارات اللازمة قبل تفعيل هذه الخدمة.

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.