تعرف على موعد الجمعة السوداء 2020 في جميع المتاجر العربية
تعرف على موعد الجمعة السوداء 2020 في جميع المتاجر العربية

تعرف على موعد الجمعة السوداء 2020 في جميع المتاجر العربية

لا يزال الحديث عن موعد الجمعة السوداء 2020 وعروض البلاك فرايدي، هو الشغل الشاغل للعديد من محبي التسوق عبر الإنترنت من أكبر المتاجر في مصر والمنطقة العربية، حيث اعتاد العملاء خلال شهر نوفمبر من كل عام على الاستفادة من العروض الكبيرة التي تقدمها معظم الشركات والمتاجر الإلكترونية، والتي تصل إلى 70 بالمائة.

Advertisement

فكرة البلاك فرايدي، أو تحديد موعد الجمعة السوداء 2020، بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869، وذلك بعد فترة الكساد الاقتصادي التي عانى منها جميع الباعة والتجار، ليبدأوا في عرض خصومات كبيرة، تشجع وتجذب العملاء إلى الشراء والتسوق، والتي حددها في ثاني أيام عيد الشكر، قبل أن يتم تثبيتها في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر في كل عام.

موعد الجمعة السوداء 2020

مصطلح الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي، حينما جاء إلى الأراضي والبلدان العربية، تم تعريب اللفظ وتغييره نظرًا للقدسية التي يحملها يوم الجمعة للمسلمين، فتم إطلاق اسم “الجمعة البيضاء”، ليكون يومًا محددًا لجميع العروض والخصومات التي يتم طرحها للعملاء، خلال شهر نوفمبر.

متى الجمعة البيضاء 2020؟

وبالرغم من تحديد يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، والتي تصادف يوم 27 من الشهر الجاري، إلا أن عددًا كبيرًا من الشركات والمتاجر، تقوم كل عام بتحديد مدة كبيرة تشمل الخصومات والتخفيضات، والتي تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام.

المتاجر الكبرى في مصر والدول العربية، اختلفت هذا العام في الأيام التي حددتها لفترة العروض والخصومات خلال البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء، ومن أهمها متجر نون الإلكتروني أعلن عن إطلاق فعاليات الجمعة الصفراء، بداية من 23 نوفمبر وحتى نهاية الشهر وبخصومات تصل إلى 70%.

Advertisement

ميعاد الجمعة البيضاء 2020

متجر سوق كوم، أعلن هو الأخر عن تخفيضات كبيرة تصل إلى 70%، خلال أسبوع كامل يبدأ من 23 إلى 29 من الشهر الجاري، فيما أعن موقع أمازون الشهير عن توافر العروض في الفترة من 23 وحتى 27، على أن يبدأ الترويج للخصومات قبلها بأسبوع.

متجر كارفور، حجز لنفسه أكبر مدة لتقديم العروض والخصومات، وذلك للحفاظ على عملائه ولجذب مستهلكين جدد، حيث فتح مدة التخفيضات خلال الجمعة البيضاء، بين يومي 11 وحتى 22 نوفمبر.

تخفيضات الجمعة البيضاء 2020

جميع الشركات والمتاجر بدأت في الإعلان عن عروضها والتخفيضات الهائلة التي تقدمها للمشترين والتي تصل إلى 70%، فيما يمكنكم الاطلاع عليها من الروابط التالية:

أفضل عروض الجمعة السوداء Black Friday 2019

مواقع تسوق تركية وعالمية تطلق عروض “الجمعة السوداء”

Advertisement
Advertisement

الجمعة السوداء Black Friday وكيف نستغل التخفيضات الهائلة في هذا اليوم

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *