تركيا ثاني أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نموا في العالم
تركيا ثاني أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نموا في العالم

تركيا ثاني أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نموا في العالم

أظهر  تقرير التجارة الإلكترونية العالمية لعام 2017، أن سوق التجارة الإلكترونية في تركيا هي ثاني أسرع الأسواق نموا في العالم بنسبة زيادة وصلت إلى 31%، بعد أستراليا التي جاءت في المركز الأول بمعدل نمو 40 في المئة، بينما جاءت إيطاليا وإسبانيا ضمن المراكز الخمسة الأولى، بـ%26 و25٪ على التوالي.

Advertisement

وقال التقرير الذي أصدرته مؤسسة التجارة الإلكترونية العالمية، إنه على الرغم من توقع انخفاض معدل نمو مبيعات التجارة الإلكترونية، فإن التجارة الإلكترونية ما تزال تنمو في جميع أنحاء العالم بمعدلات نمو في العام الماضي تتراوح بين 1.45 و39 في المئة.

وفي الجزء الأوروبي من تقريرها، فحصت المؤسسة التجارة الإلكترونية في فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وروسيا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا. وتوقع التقرير أن يرتفع حجم  التجارة الإلكترونية في أوروبا بنسبة 19 في المئة خلال عام 2017.

ووفقا للبيانات الواردة من البلدان الأوروبية المختارة، فإن بطاقة الائتمان المصرفي هي أكثر طرق الدفع استخداما (54٪) في أوروبا. تليها بطاقة السحب الآلي (45٪)، ثم ببطاقة بايبال (39٪)، تبعها الدفع نقدا عند التسليم (20٪)،  ثم بحوالة مصرفية (11٪) وأخيرا بطاقات هدايا (7٪). وجاءت تركيا في المركز الأول في سداد الدفعات الشهرية عبر الإنترنت، حيث يدفع 44 بالمائة من السكان الدفعات عبر الإنترنت شهريا.

Advertisement

عن عبد القادر

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع تخيل لتسوق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.